الدوري المصري

أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان

الأهلي يواجه الزمالك في الجولة الرابعة من الدوري يوم 19 أكتوبر الجاري
مالك أحمد
06 أكتوبر 2019

يجري عمرو السولية، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أشعة على قدمه، في الساعات المقبلة، للوقوف على حجم إصابته بشكل نهائي والمدة التي سيغيب فيها عن الملاعب، وذلك بعد تعرضه للإصابة خلال مباراة أسوان، بالجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز والتي أقيمت أمس السبت، على ستاد أسوان، وفاز بها المارد الأحمر بخمسة أهداف مقابل هدف.


وكان طبيب الأهلي الدكتور خالد محمود أكد عقب المباراة أن السولية تعرض لالتواء في الكاحل، وتم استبداله خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، على أن يخضع اللاعب لفحوصات طبية أخرى في الساعات المقبلة.



ويسعى الجهاز الفني للأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر لتجهيز السولية بشكل سريع، لمواجهة الزمالك التي تقام يوم 19 أكتوبر الجاري، ضمن الجولة الرابعة بالدوري الممتاز، خصوصا وأن السولية يعد من أهم لاعبي الهيكل الأساسي للمارد الأحمر ويعتمد عليه فايلر بشكل كبير في وسط الملعب بجانب حمدي فتحي.


ويقوم فايلر خلال الأيام المقبلة بتجهيز الثنائي أليو ديانج ومعه أيضا أحمد فتحي للمشاركة في خط الوسط، تحسبا لغياب السولية عن المباراة، وإن كان هذا الأمر بنسبة كبيرة لن يحدث، كون إصابة اللاعب ليست قوية.


من ناحية أخرى، يقضي لاعبو الأهلي في الساعات الجارية فترة راحة، بعد قرار الجهاز الفني للفريق، بمنحهم راحة من المران لمدة 48 ساعة، تجنبا لتعرضهم للإرهاق، في ظل توقف مسابقة الدوري الممتاز بداية من الغد، نظرا لإقامة معسكر المنتخب الوطني الأول، والذي يخوض خلاله مباراة ودية أما بتسوانا يوم 14 من الشهر الجاري.


ونبه الجهاز الفني على اللاعبين بضرورة الحفاظ على أوزانهم خلال فترة الراحة، خصوصا وأنه سيجري لهم قياسات أوزان بعد العودة لاستئناف المران وسيتم توقيع عقوبات مالية على أي لاعب يزيد وزنه عن الحد المسموح من جانب الجهاز الفني، خصوصا وأن الفريق مقبل على مباريات غاية في الصعوبة وبحاجة للحفاظ على لياقة جميع لاعبيه.




على صعيد آخر، يجهز المدير الفني السويسري في الفترة الحالية تقريره عن المباريات الماضية التي خاضها مع الفريق ورأيه في قائمة اللاعبين الحالية والمراكز التي تحتاج إلى الدعم، من أجل تقديمه إلى محمود الخطيب رئيس النادي، وأعضاء لجنة التخطيط للكرة، الذين سيعقد معهم اجتماعا هاما خلال الساعات المقبلة، للحديث عن أحوال الفريق منذ أن تولى المسئولية الفنية مطلع شهر سبتمبر الماضي.


كما يدون فايلر خلال التقرير أبرز ملاحظات على أداء اللاعبين وأهم طلباته خلال الفترة المقبلة، علما بأنه كان قد طلب تأجيل ملف الصفقات الشتوية لفترة من الوقت، مع عدم ممانعته في بحث النادي عن لاعبين جدد وعرضهم عليه.


كما تشهد الجلسة التطرق لصفقة محمود عبد المنعم كهربا، والذي أصبح على بعد خطوات من الانضمام للقلعة الحمراء في الشتاء المقبل، خصوصا وأن النادي حرص خلال الأيام الماضية على إعداد تقرير عن اللاعب وتقديمه للمدرب السويسري.

بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك

في هذا المقال