الدوري المصري

أخبار الأهلي: المران الأخير قبل لقاء فيتا.. وتجهيز الشحات

الأهلي يسعى لتحقيق الفوز على فيتا كلوب في المباراة التي تقام غدا بستاد برج العرب بالإسكندرية بالجولة الأولى من دور المجموعات الإفريقي
مالك أحمد
11 يناير 2019

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مساء اليوم الجمعة، استعداداته لمواجهة فريق فيتا كلوب الكونغولي، المقرر لها غد السبت، ضمن الجولة الأولى بدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث يؤدي الفريق مرانه الأخير على ستاد برج العرب، الذي يستضيف المباراة.


ومن المقرر أن يقوم الفرنسي مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأحمر، خلال المران الأخير مساء اليوم، بتجهيز اللاعبين الذين ينوي الإعتماد عليهم خلال المباراة، بجانب تجربة الخطة التي سيلعب بها، خصوصا أنه ينوي العودة لطريقة 4/2/3/1، بعد عودة مروان محسن للمشاركة مرة أخرى، خصوصا وأنه غاب عن مواجهة سموحة الماضية بالدوري الممتاز، بسبب الإيقاف لحصوله على 3 بطاقات صفراء، وهو ما أدى لخوض الفريق الأحمر للمباراة دون أي من مهاجميه، نظرا لإصابة وليد أزارو وصلاح محسن.



كما يقوم لاسارتي خلال مران اليوم، بمواصلة تدريب اللاعبين على الكرات العرضية سواء في الحالات الدفاعية أو الهجومية، بجانب تدريب لاعبي الوسط الهجومي والدفاعي على التسديد باتجاه المرمى من مسافات بعيدة ومن أمام منطقة الجزاء، لمواجهة تكتل دفاعات المنافس.

اقرأ أيضا....ضحايا بالجملة للعناد بين الزمالك وأندية الدوري الممتاز


اقرأ أيضا....#زي_النهاردة: الأهلي يلعب 8 مباريات منها خسارة فى كأس السلطانية



لاسارتي حائر فى تشكيل الأهلىلاسارتي حائر فى تشكيل الأهلى

وشهدت الساعات الماضية مشاهدة لاسارتي لأكثر من مباراة للفريق الكونغولي لدراسته بشكل جيد والتعرف على أهم نقاط القوة والضعف بصفوفه، حيث من المقرر أن يعقد محاضرة أخيرة بالفيديو مع اللاعبين مساء اليوم عقب تناول وجبة العشاء بفندق الإقامة بالإسكندرية، لعرض أخر تعليماته الفنية على اللاعبين وكيفية مواجهة فريق فيتا كلوب.


وحرص لاسارتي خلال الساعات الأخيرة أيضا على تجهيز الثنائي حسين الشحات وياسر إبراهيم، لاعبا الفريق المنضمين حديثا، للمشاركة في المباراة وخصوصا الشحات، الذي ينوي المدرب الأوروجوياني الاعتماد عليه في مركز الجناح الأيمن في التشكيل الأساسي.


وفي السياق ذاته، يعقد الأهلي مؤتمرا صحفيا في السادسة والنصف مساء اليوم بقاعة المؤتمرات لستاد برج العرب، يحضره مارتن لاسارتي، بالإضافة إلى كابتن الفريق، للحديث عن المباراة، وذلك وفقًا لتعليمات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) خصوصا وأن هذا الإجراء يبدأ اتباعه بداية من مبارياته دور المجموعات.


كما يعقد المؤتمر الخاص بالمدير الفني لفريق فيتا كلوب في الثامنة والنصف مساء غدٍ، وبرفقته كابتن الفريق، على أن يعقبه مران الفريق الكونغولي في التاسعة مساء.


من ناحية أخرى، تقرر عقد جلسة خاصة بين سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء، ومؤمن زكريا، لاعب الفريق، لحل أزمته الأخيرة التي نشبت بعد شعور اللاعب بتجاهل كبير من جانب المدير الفني الأوروجوياني، والذي أكد لمؤمن أنه لا يعرف عنه أي شيء، خصوصا أن محمد يوسف، المدرب العام، لم يذكره في تقاريره التي رفعها له.

اقرأ أيضا....أخبار الأهلي: حزن في معسكر الإسكندرية.. بديل محمد محمود.. رسالة للجماهير


اقرأ أيضا....بعد 10 أيام.. الأخبار السعيدة عنوان الرياضة المصرية فى 2019



مؤمن زكريا يرغب فى الرحيلمؤمن زكريا يرغب فى الرحيل


وسيطلب مؤمن خلال جلسته مع عبد الحفيظ، استعادة عقوده التي قام بالتوقيع عليها في الفترة الأخيرة والرحيل بنهاية الموسم أو خلال فترة الميركاتو الشتوي الحالية، حال تم الاستقرار على عدم قيده بالقائمة الإفريقية للفريق، خصوصا أنه لن يقبل بالبقاء إذا خرج من حسابات لاسارتي في البطولة الإفريقية، نظرا لأن ذلك سيعني أنه لن يكون له مكان بالفريق.


ويشعر مؤمن في الوقت الحالي باستحالة الحصول على الفرصة، بسبب اعتماد لاسارتي على رمضان صبحي ومعه حسين الشحات وجيرالدوا دا كوستا ووليد سليمان، في مركز الجناح، الأمر الذي سيؤدي لابتعاده عن المشاركة بشكل كبير، وهو ما لا يريده اللاعب، لذلك يرغب في الرحيل، لكن الحسم سيكون في جلسته المقبلة مع عبد الحفيظ والتي ستكون عقب مواجهة فيتا كلوب.

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال