الدوري المصري

أخبار الأهلي: تجهيز الحاوي.. مؤمن إلى إلمانيا.. هشام يفضل الإمارات

الأهلي يستعد لمواجهة فريق بيراميدز بدور الـ16 من بطولة كأس مصر.. تجهيز وليد سليمان للحاق بالمباراة
مالك أحمد
14 أغسطس 2019

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، استعداداته لمواجهة فريق بيراميدز، المقرر لها السبت المقبل، على ستاد برج العرب بالإسكندرية، ضمن دور الـ16 ببطولة كأس مصر، وهى المباراة التي يسعى المارد الأحمر للفوز بها، من أجل الثأر لهزيمتيه في الدوري، بالإضافة لمواصلة المشوار نحو التتويج بالثنائية المحلية.


ويحرص الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، على تجهيز الحارس محمد الشناوي، للعودة إلى العرين الأحمر مرة أخرى، بعد أن غاب عن لقاء اطلع برة بذهاب الدور التمهيدي الـ64، والذي شارك فيه الحارس علي لطفي، لإكسابه حساسية المباريات.


كما يسارع الجهاز الفني الزمن لتجهيز اللاعب وليد سليمان، من أجل الدفع به أساسيا في مباراة بيراميدز، بعد أن غاب عن مواجهة اطلع برة، حيث أنه يخضع لعملية تأهيل بدني في الفترة الحالية، نظرا لحصوله على إجازة في الأيام الماضية، خصوصا في ظل عدم قناعة لاسارتي عن المستوى الذي قدمه صالح جمعة في مباراة بطل جنوب السودان، وزيادة وزنه مرة أخرى بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي لم يعجب المدرب الأوروجوياني.



ومن المقرر أن يعقد المدير الفني الأوروجوياني 3 محاضرات بالفيديو مع اللاعبين حتى موعد المباراة، من أجل الكشف عن نقاط القوة والضعف في فريق بيراميدز، بجانب شرح السلبيات التي ظهرت على الأداء خلال مواجهة اطلع برة وكيفية تصحيحها وعدم الوقوع فيها خلال المباراة المقبلة والتي لن تكون سهلة نظرا لقوة الخصم ورغبته في الفوز وتحقيق الانتصار الثالث على الأهلي في موسم واحد.


من ناحية أخرى، أصبح انتقال محمد شريف، جناح الأهلي، إلى فريق إنبي، خلال الانتقالات الصيفية مسألة وقت، حيث أنه يتم الاتفاق حاليا على بعض التفاصيل المالية الخاصة في عقد اللاعب مع الفريق البترولي، والذي سيكون إعارة لمدة موسم، مع وضع بند في العقد يقضي بعدم مشاركة شريف في مواجهة الفريقين، إلا بسداد إنبي لمبلغ مالي، وهو البند الذي وضعه الأحمر في جميع عقود لاعبيه المعارين.



في سياق متصل، يجهز النادي الأهلي تأشيرة ألمانيا للاعب مؤمن زكريا في الوقت الحالي، حتى يتمكن من السفر في شهر سبتمبر المقبل، للخضوع لفحوصات طبية أمام الطبيب الألماني الذي يشرف على علاج لاعبي الفريق، من أجل تحديد حجم إصابته التي يعاني منها حاليا وتحديد طريقة العلاج التي يسير عليها، لتأهيله بالشكل الأمثل، والعودة مرة أخرى للمشاركة في التدريبات، على أن يتم قيده في القائمة المحلية، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.


من ناحية أخرى، يميل هشام محمد لاعب وسط الفريق، للرحيل إلى الإمارات، بعد العرض الذي تلقاه من أحد أندية الدوري هناك، خصوصا وأن الأهلي منحه حرية الرحيل للنادي الذي يريده تقديرا له، وذلك رغم تلقى اللاعب عرضا من نادي الاتحاد السكندري، ومن المقرر أن يحسم هشام موقفه خلال الساعات الجارية.

أخبار الزمالك: شرط قاسٍ من فيريرا.. بيع مصطفى فتحي
بعد انتهاء الميركاتو.. 3 صفقات سيندم عليها الزمالك
موجز الخامسة: عرض ودي للرحيل عن الأهلي.. "فنكوش" الزمالك.. خطة سمير عثمان
شارك غرد شارك

في هذا المقال