الدوري المصري

أخبار الأهلي: حسم خليفة لاسارتي.. وبامبو يقترب

الأهلي تعادل مع الإسماعيلي بهدف لكل فريق في مباراتهما المؤجلة من الجولة 18 بمسابقة الدوري الممتاز وارتفع رصيده إلى 74 نقطة
مالك أحمد
24 مايو 2019

كثف محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، من بحثه عن مدير فني جديد لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال الموسم الجديد،وذلك بعد أن استقر على إقالة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق، بنهاية الموسم.

رئيس الأهلي ظهرت عليه ملامح الغضب من المدرب الأوروجوياني عقب مواجهة الإسماعيلي الأخيرة بالدوري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بكل فريق، حيث طلب بعدها مباشرة من مدير التعاقدات أمير توفيق وبعض الوكلاء الذين يتعامل معهم النادي، ضرورة البحث على المدرب الجديد وبشكل سريع، حتى يتولى المسئولية مع نهاية البطولة المحلية مباشرة.

وعلم «يوروسبورت عربية» من مصدر داخل القلعة الحمراء بأن الخطيب لم تعجبه اختيارات لاسارتي للتشكيل في المبارياة الماضية والتغييرات التي قام بها، بالإضافة لعدم إدارته للمباراة بشكل جيد أو التعامل مع الجملة التي كان يعتمد عليها الدراويش طيلة المباراة وسجل منها الفريق الأصفر هدف التعادل.

كما يريد الخطيب الإسراع في عملية التعاقد مع المدرب الجديد، حتى يقود بنفسه معسكر الإعداد الأوروبي الذي قرر النادي إقامته خلال فترة نهائيات كأس الأمم، نظرا لأنه يريد تهيئة الفريق للموسم المقبل مع المدرب الجديد والصفقات الجديدة.

اقرأ أيضًا.. 

عامر حسين يصدم رئيس الزمالك بشأن مؤجلات الدوري


بالأسماء.. أجيري يختار 25 لاعبا لمعسكر المنتخب استعدادا لتنزانيا وغينيا


من ناحية أخرى، اتفق مسئولو الأهلي مع كريم بامبو، لاعب الإسماعيلي، على الإعلان عن صفقة انضمامه إلى القلعة الحمراء، عقب نهاية الدوري مباشرة، وذلك بعد أن قام اللاعب بالتوقيع على عقود انتقاله إلى القلعة الحمراء في الفترة الماضية، حيث يريد مسئولو الأحمر تهدئة الجماهير بالصفقات الجديدة من خلال الإعلان عنها مبكرا.

على صعيد آخر، يستكمل محمود الخطيب، وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، جلستهما منذ أمس، للتشاور حول قرار النادي وموقفه من التعديلات التي جرت على الجولات الأخيرة بجدول الدوري وتأجيل مباراة القمة أمام الزمالك إلى ما بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين.

وكان الثنائي عقدا جلسة أمس وتم التأكيد خلالها على أن قرار التأجيل يضر بمصلحة الأندية ويخل بمبدأ تكافؤ الفرص واللعب النظيف، بجانب تأجيل إرجاء إتخاذ القرار إلى مجلس الإدارة، بعد أن ترفع التوصيات إليه، وإن كان الأهلي يتمسك بإنهاء الدوري قبل كأس الأمم.

في سياق آخر، طلب الجهاز المعاون من المدرب الأوروجوياني إشراك المدافع رامي ربيعة في المباراة المقبلة أمام المقاولون العرب، بعد أن طلب اللاعب الحصول على فرصة المشاركة، خصوصا أن الفرصة ستكون سانحة له للعب أمام الذئاب، بسبب إيقاف ياسر إبراهيم، بعد حصوله على 3 بطاقات صفراء في المباريات الماضية.


اقرأ أيضًا.. 

موعد مباراة الإسماعيلي والأهلي المؤجلة من الجولة 18 بالدوري


عوامل تؤكد رحيل رامون دياز عن تدريب بيراميدز




وأكد ربيعة للجهاز المعاون أنه يريد الحصول على فرصة المشاركة، خصوصا أنه غائب منذ فترة طويلة ولا يشارك وأدى غيابه هذا إلى خروجه من حسابات الجهاز الفني للمنتخب الوطني لنهائيات كأس الأمم الإفريقية.

في إطار مختلف، يعقد سيد عبد الحفيظ، جلسة جديدة مع رمضان صبحي ووكيله نادر شوقي، خلال الساعات المقبلة، لتحديد مصير اللاعب النهائي إما بالبقاء وتجديد إعارته أو شرائه بشكل نهائي، أو عودته إلى أوروبا مجددا، خصوصا أن محمود الخطيب يريد حسم هذا الملف مبكرا، كون إعارة اللاعب الحالية تنتهي بنهاية يونيو المقبل، بجانب أن رئيس الأهلي يريد الإبقاء عليه، كون صفقة رمضان ستهدئ من ثورة الجماهير في الفترة الحالية على المستوى الفني للفريق.


آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال