الدوري المصري

أخبار الأهلي: صفقة تبادلية.. ضحية متولي وجبر.. وإشادة خاصة

الأهلي خاض مواجهتين وديتين خلال معسكره بمدينة أليكانتي الإسبانية والذي يستمر حتى 16 يوليو الحالي
مالك أحمد
12 يوليو 2019


يسعى مسئولو النادي الأهلي لاستغلال رغبة النادي الإسماعيلي في الحصول على خدمات ثنائي الفريق الأحمر أحمد علاء وباسم علي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، من أجل حسم ضم المدافع الإسماعيلاوي محمود متولي إلى القلعة الحمراء، حيث يتمسك الأهلي بشكل كبير بضم المدافع، كونه من أهم طلبات الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني للفريق الأحمر، خلال الفترة الحالية.

وكان الإسماعيلي قد طلب من الأهلي رسميا الحصول على خدمات أحمد علاء وباسم علي البعيدين تماما عن المشاركة مع الفريق في المباريات، وهو ما يراه الأحمر فرصة جيدة لإبرام صفقة تبادلية، يحصل بمقتضاها الإسماعيلي على ما يصل إلى 15 مليون جنيه، بجانب الثنائي المطلوب من جانب إدارة الدراويش.


اقرأ أيضا:

شروط كهربا للعودة إلى الزمالك

التفاصيل الكاملة لمفاوضات اتحاد جدة مع طارق حامد



ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، حسم الأمر بشكل رسمي، خصوصا وأن القيد المحلي للموسم الجديد سيتم فتحه يوم 29 يوليو الجاري، ويريد الأحمر إكمال قائمته المحلية، حتى يتسنى له قيد اللاعبين في القائمة الإفريقية.

في سياق متصل، أوقف الأحمر تفاوضه مع المدافعين الأخرين الذين كان قد دخل في مفاوضات معهم أخيرا، وذلك بعد تكثيف مفاوضاته مع محمود متولي، بجانب دخول علي جبر مدافع بيراميدز، في الصورة، حيث توصل الأهلي إلى إتفاق أقرب إلى الرسمي مع اللاعب للانضمام إلى القلعة الحمراء، وذلك بعد أن بدأت العلاقات بين الناديين تأخذ منحنى جديدا في إطار من التعاون وتبادل المصلحة، حيث انه لو نجح الأهلي في ضم الثنائي متولي وجبر، سيصرف النظر عن أي مدافعين آخرين.


اقرأ أيضا:

حرب الخطابات والبيانات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة

الأهلي يخاطب الأشباح في اتحاد الكرة



وأكد مصدر داخل الأهلي أن المدافع محمد نجيب ومعه أحمد علاء سيكونان هما ضحايا ضم متولي وجبر في الميركاتو الشتوي، خصوصا وأن الأول تقدم به العمر ولم يجدد عقده حتى الآن، بينما الثاني لا يقتنع به المدير الفني للفريق.

من ناحية أخرى، يعكف المدير الفني الأوروجوياني مارتين لاسارتي، على كتابة تقرير مفصل عن المعسكر الإسباني خلال الأيام الجارية، على أن يتم الانتهاء منه مع آخر يوم للأحمر في إسبانيا، حيث سيقوم بتسليمه إلى لجنة التخطيط للكرة، برئاسة الشيخ طه إسماعيل، فور وصول الفريق إلى القاهرة، حيث سيشمل التقرير اللاعبين الذين لا يريد استمرارهم مع الفريق وحسم موقف بعض اللاعبين من العروض التي تلقوها في الأيام الأخيرة مثل عمرو جمال وإسلام محارب وهشام محمد وأحمد الشيخ، خصوصا وأن الإدارة الحمراء تريد الانتهاء سريعا من موقف القائمة المحلية، نظرا لضيق الوقت.


على صعيد آخر، أشاد مارتين لاسارتي بالمستوى الذي يقدمه رمضان صبحي، مع الأهلي في المعسكر الإسباني، ونفس الأمر للاعبين صالح جمعة وأحمد الشيخ، حيث أكد الأوروجوياني لمعاونيه أنهم ظهروا بشكل جيد، وهو ما يؤكد أن الفريق سيكون لديه أسلحة مهمة مع استئناف مباريات الدوري الممتاز بمواجهتي المقاولون العرب والزمالك في نهاية الشهر الحالي.

وأوضح لاسارتي للجهاز المعاون أن غالبية اللاعبين ينفذون التعليمات بشكل جيد خصوصا هذا الثلاثي، الأمر الذي سيعود بالنفع على الفريق وتحقيق أقصى استفادة من المعسكر الإسباني.


فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال