الدوري المصري

أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين

الأهلي كان يرغب في إعارة جيرالدو أوا أجايي خلال الصيف الحالي لكن لم تتم الأمور كما كان يرغب الخطيب
مالك أحمد
12 سبتمبر 2019


أغلق مسئولو النادي الأهلي، ملف رحيل أي لاعب من أجانب الفريق خلال الفترة الحالية وقبل غلق باب الانتقالات الصيفية الجارية، وتأجيل الأمر إلى الشتاء المقبل.

وكان الأهلي يفكر بجدية في إعارة أحد الثنائي الأنجولي جيرالدو دا كوستا أو النيجيري جونيور أجايي، من أجل افساح المجال للتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد، لكن نظرا لعدم وصول الأحمر إلى اتفاق مع مهاجم مميز تم صرف النظر عن رحيل أي من الثنائي.

كما أن مسئولي الأهلي يريدون منح الفرصة للسويسري رينيه فايلر، المدير الفني الجديد للفريق، لمشاهدة اللاعبين والحكم عليهم بنفسه، لتقرير ماذا يريد في الميركاتو الشتوي المقبل، خصوصا وأنه لم يمر على توليه المسئولية الفنية سوى 10 أيام فقط.

هذا إلى جانب عدم تلقي الثنائي عروضا مغرية، تدفع الأهلي للموافقة على رحيلهما، حيث انه تكاد تكون العروض بمقابل زهيد أو غير موجود في الأساس، وهو ما رفضه الأحمر.

اقرأ أيضا:

لحسم الرحيل.. تفاصيل جلسة أيمن حفني مع رئيس الزمالك

3 عوامل ترجح كفة مصطفى محمد لقيادة هجوم الزمالك


في سياق متصل، يقوم مدير التعاقدات أمير توفيق، في الفترة الحالية بعمل حصر لأفضل المهاجمين الأفارقة في الفترة الحالية ومواقفهم مع أنديتهم، من أجل تجهيز ملف شامل يتم عرضه على المدير الفني السويسري خلال الفترة المقبلة، لمشاهدته والحكم على اللاعبين ومقارنتهم بالموجودين في الأهلي، حتى يؤمن نفسه بشكل جيد قبل الانتقالات الشتوية المقبلة.

كما سيتم تجهيز تقرير خاص عن أفضل لاعبي الهجوم في بطولة إفريقيا تحت 23 عاما، التي تستضيفها مصر في نوفمبر المقبل، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، حتى يتم اختيار أحد اللاعبين المميزين منها، إذا لفت أحدهم نظر فايلر.

من ناحية أخرى، بدأ المدير الفني السويسري في وضع يديه على الهيكل الأساسي للفريق في الفترة الحالية والاستقرار على اللاعبين الذين لن يخل منهم تشكيل الأهلي في الفترة المقبلة، بعد أن قام بتغيير الكثير من الأمور في التدريبات الحمراء اخيرا.

وأكد مصدر داخل الأهلي، أن رينيه فايلر سيواصل الاعتماد على محمد الشناوي في حراسة المرمى، والتونسي علي معلول ومحمود متولي ومحمد مجدي قفشة، مشددا على أن هذا الرباعي أثار إعجاب السويسري، وإن لم يشاهد معلول على الطبيعة بسبب وجوده مع منتخب بلاده في التوقف الدولي الماضي، إلا أنه شاهد الكثير من المباريات له في الفترة الأخيرة.

اقرأ أيضا:

3 أزمات تعطل حسم الأهلي لمدربه الجديد.. تعرف عليها

آخرهم أزارو.. مهاجمون أجانب لم تتعاطف معهم جماهير الأهلي







وأشار المصدر إلى أن فايلر لن يتعجل في إجراء تغييرات جذرية على تشكيل الفريق الأحمر خلال مواجهتي كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية في ذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ومواجهة الزمالك بكأس السوبر المصري، وهما أول مباراتين له، حتى لا تحدث ربكة في صفوف الفريق، حيث سيكون التغيير في أضيق الحدود، على أن يقوم بعد ذلك بالتغييرات التي ينويها، والتي قد تكون مع بداية مشاركة الفريق في مسابقة الدوري الممتاز ومواجهة العودة أمام كانو سبورت، وفقا لنتيجة الذهاب.

احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
شارك غرد شارك

في هذا المقال