الدوري المصري

أخبار الإسماعيلي: 3 حلول ليانفيسكي لتخطى مازيمبي بدور المجموعات

البلجيكي يانفيسكي يتسلح بالصفقات الجديدة للإسماعيلي للفوز بمعركة خط الوسط والقوة الهجومية وضعف خط دفاع مازيمبي اعتماده لهز الشباك.
أنس عبدالغني
11 يناير 2019


يدخل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الإسماعيلي مواجهة نارية عندما يحل ضيفا على فريق مازيمبي الكونغولي فى الثالثة من عصر غد  السبت على الملعب الرئيسى لمدينة لوبومباشى، فى افتتاحية المجموعة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا .


وأسندت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إدارة المباراة لطاقم تحكيم مغربي بقيادة الحكم الدولي رضوان جيد، ويعاونه مواطناه يوسف مبروك وهشام آيت.



ويدخل الدراويش المباراة ساعياً لتحقيق أفضل نتيجة إيجابية على ملعب مازيمبى لمواصلة التقدم والمنافسة فى دورى أبطال إفريقيا فيما يسعى بطل الكونغو لافتتاح مشواره بالبطولة الافريقية بتحقيق فوز يعزز من فرصه فى تخطى مرحلة المجموعات.


وعلى الرغم من صعوبة المواجهة نظرا لقوة الفريق الكونغولي وامتلاكه لعدد من اللاعبين المميزين كما أنه من المعروف شراسة فريق مازيمبي على أرضه ووسط جماهيره إلا أن  البلجيكي يانفيسكي مدرب الإسماعيلي يأمل في استغلال حالة النشوة لدى لاعبي الدراويش والرجوع إلى الإسماعيلية بنتيجة جيدة.

اقرأ أيضا....بعد 10 أيام.. الأخبار السعيدة عنوان الرياضة المصرية فى 2019


اقرأ أيضا....صباح الرياضة المصرية: صفقة سرية بالأهلي.. هدية الزمالك للمتألق




الدراويش جاهزون لمواجهة مازيمبيالدراويش جاهزون لمواجهة مازيمبي

ويستعرض "يوروسبورت عربية" 3 حلول سوف يعتمد عليها البلجيكي من أجل تخطي عقبة الفريق الكونغولي وهز شباكه في مباراة الذهاب:



معركة الوسط:


دائما ما تكون معركة خط وسط الملعب "أم المعارك" في مثل هذه المباريات وحاسمة بشكل كبير لمجريات سير اللقاء، ومن المؤكد أن البلجيكي سيدومير يانفيسكي مدرب الدراويش سيضع  الكثير من السيناريوهات من أجل الاستحواذ على معركة وسط الملعب، وخاصة أن المدرب البلجيكي من مدرسة "الكرة الهولندية" وهي إيجاد الاستحواذ بالتمريرات القصيرة وتقريب خطوط الملعب.


وسيجد يانفيسكي ضالته في ذلك خاصة بعد تعاقد الفريق مؤخرا مع محمود عبد العاطي دونجا لاعب الزمالك السابق الذي يجيد أداء الأدوار الهجومية والتمريرات القصيرة في وسط الملعب بجانب التمريرات الطولية لتوزيع اللعب بشكل جيد ، ويتواجد أيضا عمر الوحش الذي يعتمد عليه الفريق كستارة دفاعية في وسط الملعب بجانب أيضا حيوية عماد حمدي وخبرات حسني عبد ربه إذا وجد البلجيكي أن المباراة بحاجة إليه.


ويمتلك الإسماعيلي على صعيد الأسماء عددا وافرا من اللاعبين المميزين في خط الوسط الذي يستطيع من خلالها يانفيسكي التحكم في مجريات المباراة ووسط الملعب و مناورة فريق مازيمبي من ناحية الاستحواذ.

اقرأ أيضا....خاص.. حقيقة انتقال "قفشة" إلى الزمالك


اقرأ أيضا....صباح الرياضة المصرية: نشاط فى الأهلى واختيار البدائل.. الزمالك يرفض "جوميز"


هل ينجو الدراويش من مازيمبي بالكونغو؟هل ينجو الدراويش من مازيمبي بالكونغو؟

تدعيم هجومي قوي:


تعاقد نادي الإسماعيلي مؤخرا مع ثنائي أفريقي قوي، في الناجية الهجومية، حيث ضم الناميبي شيلونجو من صفوف الاتحاد بخلاف تعاقده مؤخرا قبل مواجهة مازيمبي مع المهاجم النيجيري مارشال الذي استغنى عنه فريق إنبي.



وكان فريق الدراويش قد افتقد خلال الفترة الماضية المهاجم الهداف الذي يجيد ترجمة الفرص الحقيقية السانحة له، خاصة في حالة غياب شكري نجيب مهاجم الفريق عن مستواه، بالإضافة إلى تواضع المهاجم النيجيري أوكيكي أفولابي الذي لم يقدم أوارق اعتماده ضمن صفوف الفريق، واستغنى عنه النادي مؤخرا لذلك لجأت إدارة الدراويش لتدعيم صفوف القلعة الصفراء في الخط الأمامي.



ويمتلك الثنائي الهجومي الجديد قوة هجومية كبيرة، خاصة قدرات شيلونجو التهديفية الكبيرة حيث قدم المهاجم الناميبي أوراق اعتمادة مبكرا وأحرز هدفا في أول مباراة خاضها مع فريق الدراويش أمام المقاولون وفاز بها الفريق بنتيجة 2\1.


ومن المتوقع أن يتواجد أوداه مارشال، بديلا للمهاجم الناميبي بينسون شيلونجو، الذي سيقود هجوم الفريق من بداية المباراة.



وحرص البلجيكى سيدومير ، على منح تعليمات خاصة لمهاجم الفريق "بنسون شيلونجو" خلال المران الأخير للفريق

.

ويتطلع المدرب البلجيكى لتوجيه الهداف نحو نقاط ضعف مازيمبى والعمل على استغلالها أملا فى هز شباكه .



أخطاء دفاعية قاتلة لمازيمبي:


على الرغم من قوة وشراسة الفريق الكونغولي على أرضه ووسط جماهيره وامتلاكه لمجموعه لاعبين أصحاب خبرات كبيرة في القارة الإفريقية، بجانب تمرسه في البطولات القارية إلا أنه يعتبر خط دفاعه أضعف خطوطه بجانب ارتكاب بعض لاعبيه في الخلف الخلفي لأخطاء كارثية خاصة في حالة الضغط عليهم،  حيث سبق أن دفع فريق مازيمبي ثمن هذه الأخطاء وخط دفاعه الهزيل حيث خرج من الدور ربع النهائي في البطولة الماضية على يد أول أغسطس الأنجولي ، بجانب توديعه المفاجئ للبطولة قبل الماضية من دور الـ 32  بعد خساراته أمام سونترال أفريكان يونايتد بطل زيمبابوي.. لذلك من المؤكد أنه سوف يستغل مدرب الدراويش نقاط ضعف الفريق الكونغولي من أجل هز شباكه و تحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير. 

وكان الإسماعيلى قد تمكن من الصعود إلى دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بعد تخطى عقبة القطن الكاميرونى بمجموع المباراتين 3-2 ، فيما تأهل مازيمبى لنفس الدور عقب تخطى عقبة زيسكو يونايتد الزامبى بمجموع المباراتين 2-1.


يذكر أن الإسماعيلي  وقع فى مجموعة "نارية" وهى المجموعة الثالثة التى تضم إلى جانبه كلا من مازيمبى والإفريقي التونسي والنادى الرياضي القسنطيني الجزائري.

بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
فيديو: ميسي يُقدم سيمفونية رائعة ضد سلافيا تُغضب الجماهير
فيديو: سون يكسر قدم أندريه غوميز وينهار باكيًا
شارك غرد شارك

في هذا المقال