الدوري المصري

أخبار الزمالك: جلسة وزير الرياضة.. رفض رحيل زيزو

طارق يحيي: استفدنا من تأجيل اللقاء كثيرًا.. رفض رحيل محمود عبد العزيز.. جلسة مع وزير الرياضة بسبب الملاعب
هاني عصام الدين
14 أغسطس 2019

يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته استعدادًا لمواجهة ديكاداها الصومالي بعد غد الجمعة في ذهاب الدور التمهيدي ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا، مساء اليوم الأربعاء، على أن يسافر الفريق للدخول في معسكر معلق ببرج العرب عقب انتهاء المران.


ويركز طارق يحيي المدير الفني للفريق على الجانب البدني في مران اليوم ورفع المعدلات لدى اللاعبين بجانب خضوع بعضهم لاختبارات وفحوصات طبية للتأكد من جاهزيتهم وعدم تفاقم الإصابة.


وحصل الجهاز بصعوبة شديدة على بعض التسجيلات عن المنافس سيقوم بعرضها عليهم في محاضرة مساء اليوم لشرح طريقة اللعب ونقاط القوة والضعف لديهم وتكليف كل لاعب بواجبات ومهام محددة، ويسعى الجهاز للاستفادة من حضور الجماهير في المباراة لمنح اللاعبين دفعة معنوية في بداية المشوار.



ومن ناحية أخرى، أكد طارق يحيي أنهم استفادوا بصورة كبيرة من تأجيل اللقاء بسبب كم الغيابات الذي طارد الفريق للإصابات طوال الأيام الماضية، مشيرًا إلى أن الحديث عن الجوانب الفنية في تلك الفترة الضيقة صعب للغاية وكان تركيزه في المقام الأول على الجانب البدني مع أنطونيو مدرب الأحمال.


وشدد يحيي على رضاه عن الأداء البدني لدى الكثير من اللاعبين وتنفيذ البرنامج الذي تم وضعه لهم بشكل جيد وسط الإصابات والغيابات التي عانى منها الفريق طوال الفترة الأخيرة، موضحًا أن المباريات الودية ليست مقياسًا أيضًا خاصة أنه قام بتوظيف بعض اللاعبين في غير مراكزهم لسد النقص الموجود وقد يتغير الأمر في اللقاءات الرسمية بعودة العناصر الأساسية.


وفي سياق آخر، رفض مسئولو نادي الزمالك رحيل محمود عبد العزيز لاعب الوسط بعد العروض التي تلقاها في الفترة الأخيرة لكن الإدارة تمسكت ببقائه بسبب الاعتماد عليه كبديل أساسي للثنائي طارق حامد والتونسي فرجاني ساسي وقدرته على أداء المهام الدفاعية والهجومية بشكل جيد في وسط الملعب.


وكان موقف اللاعب مشابها لموقف لإدارة حيث اعتذر هو الآخر عن كل العروض وأعلن رغبته في الاستمرار على أمل حصوله على فرصته والمشاركة في التشكيل الأساسي وإثبات نفسه بعدما حجز مقعده لفترة طويلة مع نهاية الموسم الماضي بسبب الإصابة الطويلة لفرجاني ساسي.



وعلى جانب آخر، طلب رئيس نادي الزمالك عقد جلسة مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لمناقشة أزمة الملاعب بسبب رفض الجهات الأمنية إقامة المباريات الافريقية في القاهرة ونقلها إلى ستاد برج العرب.


ويتمسك مسئولو الزمالك بخوض باقي اللقاءات على ستاد القاهرة أو الدفاع الجوي بحضور الجماهير ورفض اللعب في الإسكنرية لتوفير عناء السفر لدى اللاعبين من ناحية بالإضافة إلى ضمان حضور أكبر عدد من الجماهير في اللقاءات التي تقام في القاهرة والاستفادة من إقامة أمم إفريقيا في القاهرة.

بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: عربون الأهلي لإنبي.. مدرب الزمالك الجديد
أخبار الزمالك: موقف المران بالكونغو.. 5 ملايين دولار لمصطفى محمد
شارك غرد شارك

في هذا المقال