الدوري المصري

أرقام ومكاسب تزين فوز الأهلي على المصري

الأهلي يواصل انتصاراته بالفوز الـ 15 على التوالي.. الأحمر يبتعد بالصدارة بثلاثية في مرمى المصري.. معادلة إنجاز حسام البدري ومطاردة رقم جوزيه التاريخي.. الشنوي وكهربا أبرز المكاسب الحمراء
محمد الورداني
15 فبراير 2020

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، انتصاراته في مسابقة الدوري الدوري الممتاز، بعدما اكتسح نظيره المصري البورسعيدي بثلاثية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة، على ملعب استاد المكس بالإسكندرية، في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة للدوري الممتاز.

ضرب الأهلي عدة عصافير بحجر واحد من وراء فوز المهم على المصري، حيث يأتي على رأسها حصد النقاط الثلاث، وتعزيز الفريق الأحمر صدارته لجدول ترتيب الدوري، برصيد 45 نقطة بالعلامة الكاملة من الفوز في 15 مباراة، بفارق 13 نقطة عن المقاولون العرب صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة، رغم أن الأهلي لعب 15 مباراة فقط، فيما خاض الذئاب 17 مباراة، بينما تجمد رصيد المصري عند 20 نقطة، في المركز العاشر.


اقرأ أيضا:


3 خطوات ساند بها الخطيب فريق الكرة قبل موقعتي الحسم


الزمالك يعلن قيد جنش وأحمد عيد في القائمة الإفريقية

حقق الأهلي فوزه الـ 15 على التوالي في الدوري الممتاز، ليصبح السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق، على بعد مباراتين من دخول التاريخ ومعادلة الرقم القياسي لأفضل انطلاقة في الدوري المصري، الذي حققه الأحمر في موسم 2004 / 2005 تحت قيادة البرتغالي مانويل جوزيه، وكذلك أفضل سلسلة انتصارات متتالية في موسم واحد.
عادل فايلر ثاني أطول سلسلة انتصارات متتالية للأحمر في المسابقات المحلية، والتي تحققت تحت قيادة حسام البدري في موسم 2017/2018، بواقع 17 مباراة من بينها 16 فوزا متتاليا في مسابقة الدوري، وفوز بالنسخة الخامسة عشرة للسوبر المحلي على حساب المصري البورسعيدي بهدف دون رد، فيما حقق فايلر مع الأحمر 15 انتصارا في الدوري بجانب الفوز على بني سويف في الدور الأول لكأس مصر، والتغلب على الزمالك في السوبر المحلي.
شهدت المباراة تألق محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي الذي شارك بديلا في آخر نصف ساعة بالمباراة ليقدم الأداء الأفضل منذ انضمامه للأحمر في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، حيث صنع الهدف الثاني الذي أحرزه النيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 83، قبل أن يحرز الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.
خرج الأهلي بدون خسائر من المباراة بغياب أحد لاعبيه خلال مواجهة السوبر المحلي أمام الزمالك يوم الخميس المقبل، في السوبر المحلي، حيث كان يواجه التونسي على معلول ومحمد هاني وأيمن أشرف، شبح الغياب للإيقاف في حالة حصول أي منهم على بطاقة صفراء، بجانب عدم تعرض أي من اللاعبين للإصابة.

اقرأ أيضا:


أول رد من المصري على منع القيد


لاعب جديد من سيراميكا.. الأهلي يلجأ لسياسة ضم المواهب الشابة


فوز الأهلي جاء في غياب عدد من النجوم واللاعبين الأساسيين، على رأسهم رمضان صبحي، كما استبعد الجهاز الفني كلا من محمد مجدي قفشة بسبب معاناته من بعض الآلام على خلفية كدمة في الركبة، ليفضل فايلر إراحته ورفض المجازفة به بسبب اللقاء المقبل أمام الزمالك في السوبر المحلي، بجانب استبعاد أحمد الشيخ بسبب معاناته من نزلة برد تعرض لها خلال الساعات الماضية.

تألق الحارس محمد الشناوي بشكل كبير في مباراة الأهلي وكان أحد أبرز نجوم الأحمر ونجم المباراة الأول، بعدما تصدى لأكثر من فرصة خطيرة من لاعبي المصري، ليحافظ على نظافة شباكه، ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية بتلقي 3 أهداف فقط في 15 مباراة.
جاء الفوز على المصري البورسعيدي بمثابة دفعة معنوية قبل المواجهات المهمة للفريق في الفترة المقبلة، أمام الزمالك في مباراة القمة بالسوبر المصري، ثم مواجهة الأبيض بقمة الدوري الممتاز، ومباراة صن داونز الجنوب أفريقي، في دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا.


#ستاد_اليورو.. الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة
موجز 24 ساعة: أبوتريكة يهدد الزمالك.. سلاح الأهلي في السوبر.. وورطة هاني أبوريدة
أخبار الأهلي: برنامج صالح جمعة.. وأمنية مواجهة الترجي
شارك غرد شارك

في هذا المقال