الدوري المصري

أسباب دفعت فايلر لاتخاذ قرار رحيل حسام عاشور

الأهلي يرفض تجديد عقد حسام عاشور.. كبر السن وكثرة الجاهزين والبطء في التمرير وخناقة فايلر وراء خروجه من جنة الأحمر
محمد الورداني
21 مارس 2020

أنهي مجلس إدارة النادي الأهلي، مشوار حسام عاشور قائد الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة، بناء على رغبة السويسري رينيه فايلر المدير الفني، والذي رفض تجديد عقد اللاعب.


وأبلغت إدارة النادي الأهلي قرارها للاعب بعدم تجديد تعاقده بعد انتهاء عقده الموسم الجاري، وهو الأمر الذي عبر فيه اللاعب عن صدمته من القرار كونه قدم كل حياته لخدمة المارد الأحمر.


"يوروسبورت عربية" ترصد أبرز الأسباب التي دفعت فايلر لتوجيه صدمة حسام عاشور وعدم تجديد تعاقده، على رأسها كبر سنه وانخفاض معدل لياقته البدنية في مركز يحتاج إلى مجهود بدني كبير.



خرج حسام عاشور من حسابات فايلر ولم يشارك سوى في 4 مباريات بالدوري، حيث أكد المدير الفني أن اللاعب يفقد السمات التي يبني عليها خططه وعلى رأسها سرعة استرداد وقطع الكرة، وبناء الهجمات سريعا، مؤكدا أنه يعيبه البطء في التمريرات وبناء الهجمات وعدم استخلاص الكرات بسرعة.


وما عزز من قرار فايلر هو خروج حسام عاشور من حسابات كل المدربين في آخر عامين، حيث لم يشارك أساسيا بشكل كبير في أغلب المباريات خلال آخر موسمين.



حسام عاشور بات الخيار رقم 5 في خط وسط الأهلي في ظل وفرة اللاعبين الجاهزين في مركز الوسط المدافع، بعد عمرو السولية وآليو ديانج ومحمود متولي وأحمد فتحي بجانب المصابين حمدي فتحي ومحمد محمود واللاعب الصاعد العربي بدر، وهو ما يجعل فرص مشاركته صعبة للغاية.


ومن ناحية أخرى أكدت مصادر داخل الأهلي، أن حسام عاشور دخل في أزمة مع السويسري رينيه فايلر، كانت السبب في الاستغناء عنه ورفض بقائه حتى لو على سبيل التكريم، بعدما رفض دخوله قائمة الـ18 واستبعاده وعدم مشاركته، مؤكدا أنه لاعب له تاريخ، ليقوم المدير الفني باستبعاده خارج القائمة في أغلب المباريات.

المقاصة يقرر عودة هدافه.. ويرحب ببيعه للأهلي أو الزمالك
أخبار الأهلي: العودة للمران.. انقسام بسبب إكرامي.. موقف نيدفيد
أخبار برشلونة : ميسي رهن الاعتقال الصحي.. إغلاق لامسيا.. إيقاف الحياة في كتالونيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال