الدوري المصري

أهمها الجماهير.. عوامل يتسلح بها الأهلي للفوز على بيراميدز

الموافقة على حضور 5 آلاف مشجع لمواجهة الأهلي وبيراميدز.. إقامة المباراة خارج الدفاع الجوي يعزز فرص الأحمر.. الثأر من هزيمة الدور الأول ومصالحة الجماهير دوافع أبناء الجزيرة
محمد الورداني
15 أبريل 2019

ينتظر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواجهة نارية مساء يوم الخميس المقبل، عندما يستضيف نظيره بيراميدز، في المباراة التي تقام على ملعب استاد بتروسبورت بالتجمع الخامس، ضمن مباريات الدوري الممتاز.


وتعد المباراة قوية للغاية بين الأهلي متصدر بطولة الدوري برصيد 58 نقطة، وبيراميدز صاحب المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الزمالك الثاني برصيد 57 نقطة، حيث يسعى الأحمر لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على الصدارة.


"يوروسبورت عربية" يرصد أبرز العوامل التي يتسلح بها النادي الأحمر لتخطي عقبة فريق بيراميدز، حيث يأتي على رأسها إعلان اتحاد كرة القدم موافقة الأمن على حضور 5 آلاف متفرج للمباراة، ورفض طلب بيراميدز بإقامة المباراة بدون جمهور، تطبيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بعد إقامة مباراة الدور الأول بدون جمهور، حيث أكد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، أن إقامة مباراة الدور الأول بدون جمهور سببه أن الأمن حدد مسبقًا 4 ملاعب تقام عليها المباريات بدون جمهور من ضمنها ملعب الدفاع الجوي الذي أقيم عليه اللقاء، فيما سيكون من حق الأهلي خوض المباراة بجمهور، وهو ما يعزز من فرص الفريق الأهلاوي، خاصة أن بيراميدز لا يمتلك قاعدة جماهيرية ولا يجيد لاعبوه التعامل مع الضغوط الجماهيرية في الكرة المصرية، باستثناء عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات الذين سبق لهم اللعب أمام جمهور.



أحد أبرز الأسباب التي تعزز فرص الأهلي، هو خوض المباراة على ملعبه ومعاناة فريق بيراميدز في خوض المباريات خارج ملعبه باستاد الدفاع الجوي، حيث تظهر نتائج الفريق تراجعا كبيرا خارج ملعبه، وهو ما يعزز من فرص الأحمر لتحقيق فوز يقربه من التتويج بالدوري في الموسم الحالي.


الأهلي يحتاج إلى الفوز لمصالحة جماهيره الغاضبة بعد الخروج من دور الـ8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، على يد صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 5 / 1 بمجموع المباراتين، بعد الهزيمة ذهابا بخماسية نظيفة في خسارة هي الأكبر في تاريخ النادي والكرة المصرية، والاكتفاء بعدها بتحقيق فوز هزيل بهدف نظيف في مباراة الإياب، وهو ما يدفع اللاعبين والجهاز الفني للقتال من أجل تعويض الجماهير بلقب الدوري، بالإضافة إلى كون المباراة الفرصة الأخيرة للأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق.


يمتلك الأهلي حافزا كبيرا للفوز بالمباراة، والثأر من الهزيمة في مباراة الدور الأول بهدفين مقابل هدف، وهي الهزيمة التي أثارت غضب جماهير النادي الأحمر بشكل كبير، في ظل اضطراب العلاقات بين الأهلي ومسئولي نادي بيراميدز وعلى رأسهم مالكه تركي آل الشيخ.



يستعد الأهلي لمصالحة جماهيره الغاضبة من خلال تغييرات في التشكيل الأساسي، من أجل تحقيق الثلاث نقاط، حيث يفكر المدرب الأوروجوياني في الدفع بكل من صالح جمعة في مركز صناعة اللعب، مع الاعتماد على جيرالدو في الجهة اليمنى، ورمضان صبحي في الجهة اليسرى، لتكوين جبهتين هجوميتين، على حساب حسين الشحات الذي فشل في تقديم نفسه طوال الفترة الماضية بمركز الجناح الأيمن، مع استمرار الدفع بالمغربي وليد أزارو في خط الهجوم والاستعانة بصلاح محسن لتنشيط الحالية الهجومية، كما يظهر في الصورة رامي ربيعة لترميم خط الدفاع الأهلاوي.


آخر العامل التي يتسلح بها النادي الأهلي لتحقيق فوز على بيراميدز، سيكون الغياب المؤثر للسوري عمر خريبين مهاجم فريق بيراميدز بسبب الإيقاف، عقب تعرضه للطرد في مباراة الاتحاد السكندري الماضية، حيث يعد اللاعب أحد العناصر المؤثرة رغم امتلاك البديل الجاهز في خط الهجوم والوسط الهجومي، وعلى رأسهم البرازيلي كينو وعبد الله السعيد ومحمد فاروق وكريستيان بينافينتي وإيريك تراوري والدبابة سيفوينتس.


بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك

في هذا المقال