الدوري المصري

إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر

المدرب السويسري يقود تدريبات الأهلي غدا بعد تقديمه في مؤتمر صحفي.. إكرامي يحلم الإطاحة بالشناوي.. صلاح محسن أبرز المستفيدين من أجل قيادة الهجوم الأحمر.. متولي وديانج وعاشور ومروان في القائمة
محمد الورداني
01 سبتمبر 2019

يعقد مسئولو النادي الأهلي، مؤتمرا صحفيا غدا الإثنين، لإعلان تفاصيل التعاقد مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني الجديد للفريق، عن مدة تعاقده مع الأحمر والتى ستكون موسماً قابل للزيادة حسب الاتفاق الذى تم بين الطرفين خلال الأيام الماضية.


وأعلن النادي الأهلي عن التعاقد مع فايلر ومساعديه ديفيد سيسا المدرب العام و توماس بينيلي مخطط أحمال الفريق وميشيل مدرب حراس المرمى، حيث وقع المدرب عقود تدريب الأهلي في سويسرا في حضور وفد القلعة الحمراء المكوّن من المهندس خالد مرتجي عضو مجلس الإدارة وأمير توفيق مدير التعاقدات والتسويق.
يبدأ السويسري رينيه فايلر مهمته مع الأهلي في قيادة تدريب الفريق غدا الإثنين، في ظل ضيق الوقت واستعداد الأهلي لمواجهة كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا يوم 14 سبتمبر الجاري.


التعاقد مع جهاز فني جديد جاء بمثابة فرصة ذهبية لعدد من الصفقات الجديدة الذين انضموا للأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بجانب اللاعبين الذين عانوا من التجميد على دكة البدلاء خلال فترة تولي الأوروجوياني مارتن لاسارتي، خاصة أن فايلر سيعيد تقييم الأمور من خلال مشاهدة تسجيلات المباريات وخوض مباريات ودية للاستقرار على التشكيلة الأساسية والهيكل الذي يعتمد عليه خلال الفترة المقبلة.
"يوروسبورت عربية" ترصد أبرز الرابحين من التعاقد مع مدير فني جديد، حيث يأتي على رأسهم شريف إكرامي وعلي لطفي ثنائي حراسة المرمى، من أجل العودة لمنافسة محمد الشناوي على حراسة مرمى الفريق والتواجد في التشكيلة الأساسية، خاصة أن الأخير سيطر على التواجد في تشكيل الفريق الأحمر.
وفي الجبهة اليمنى، عانى أحمد فتحي كثيرا في عهد لاسارتي من الاستبعاد وظهر كثيرا على دكة البدلاء في الأوقات التي يكون فيها محمد هاني سليم، ليصبح الأخير الخيار الأول للمدرب الأوروجوياني، رغم أن فتحي يمتلك خبرات كبيرة ويحلم بالعودة.
محمود وحيد الظهير الأيسر الذي انضم للأهلي قادما من مصر المقاصة لتدعيم الجبهة اليسرى، إلا أنه عانى كثيرا من التجميد ولم يشارك سوى لدقائق قليلة، ويحلم بفرصة جديدة بعد رحيل لاسارتي.
كما يسعى الثنائي محمود متولي القادم حديثا من الإسماعيلي وياسر إبراهيم في جذب اهتمام فايلر مستغلين ابتعاد رامي ربيعة للإصابة ومن بعدها غياب أيمن أشرف عن المشاركة في السوبر المحلي أمام الزمالك لظروف الإيقاف في أن يكون لهم دور مؤثر ويشاركون بشكل أساسي مع المارد الأحمر.

وفي خط الوسط، يترقب الثنائي حسام عاشور والمالي آليو ديانج الحصول على فرصة المشاركة في المباريات ويكون لهم دور مع الفريق الأحمر في ظل خروجهما من حسابات مارتن لاسارتي الذي كان يعتمد على الثنائي حمدي فتحي وعمرو السولية.

عانى صلاح محسن مهاجم الأهلي الشاب في عهد لاسارتي، وهو ما تسبب في استبعاده من المنتخب الوطني، بعدما كاد يضع أقدامه بشكل ثابت مع الفراعنة، ورغم الصفقة التى أثارت الكثير من الجدل وانضم وقتها للأحمر مقابل 40 مليون جنيه، لم ينجح في نيل ثقة المدرب الأوروجوياني، لاسيما وأنه قدم مردودا طيبا خلال مشاركته أمام اطلع برة الجنوب سوداني في مباراة إياب الدور التمهيدي للبطولة الإفريقية.
قائمة المستفيدين من رحيل لاسارتي والتعاقد مع فايلر، هو مروان محسن الذي يحلم بفرصة جديدة بعد رحيل المدرب الأوروجوياني، الذي يجلس احتياطيا لصالح المغربي وليد آزارو، حيث ينال الأخير انتقادات عنيفة بسبب إهدار الفرص السهلة وتراجع المستوى.


بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال