الدوري المصري

إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة

غضب في الوسط الكروي بعد قرار تأجيل مباراة القمة 119 بين الأهلي والزمالك.. أحمد حسن يسخر من القرار بالاعتذار إلى عامر حسين.. عبدالفضيل يكشف تضرر الكرة المصرية.. مجدي عبدالعاطي ينتقد التأجيل.. والجماهير تحتج بهاشتاج "#الغوا_الدوري"
محمد الورداني
16 أكتوبر 2019

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، تأجيل مباراة القمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك والتي كان من المقرر لها أن تقام يوم السبت المقبل، على ملعب استاد القاهرة الدولي، إلى أجل غير مسمى، بناء على طلب من الجهات الأمنية.


ونشر الحساب الرسمي لاتحاد الكرة المصري عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، بيانًا مقتضبًا، أعلن خلاله أن التأجيل لأسباب أمنية، ومن المقرر أن يحدد اتحاد الكرة موعد آخر للمواجهة في وقت لاحق.


وقال اتحاد الكرة في بيانه: "قرر الاتحاد المصري لكرة القدم تأجيل مباراة الأهلي والزمالك والتي كان مقررًا إقامتها يوم السبت المقبل ضمن الجولة الرابعة لمسابقة الدوري الممتاز علي ضوء تلقي الاتحاد تعليمات أمنية في هذا الشأن".


الجدير بالذكر أن القمة المصرية كان من المقرر أن تقام يوم السبت المقبل في استاد القاهرة الدولي، بالجولة الرابعة من الدوري الممتاز.



اقرأ أيضًا.. 

بعد مواجهة بتسوانا.. 5 حلول لأزمة العقم الهجومي للمنتخب


كواليس تحفظ ميتشو على التغييرات في جهاز الزمالك



تأجيل مباراة القمة فجر ثورة غضب في الشارع الكروي والرياضي، خاصة أن الجميع كان يمني النفس بأن تكون بطولة الدوري منتظمة وفقا لما أعلنه مسئولو اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، بأنهم حصلوا على الموافقات الأمنية اللازمة للمباريات، وأن البطولة لن تشهد تأجيلات عديدة.


وسخر أحمد حسن قائد المنتخب الوطني السابق، من قرار تأجيل مباراة القمة، بتدشين حملة للاعتذار إلى عامر حسين رئيس لجنة المسابقات السابق باتحاد الكرة، والذي نال انتقادات عنيفة في الموسم الماضي بسبب عدم انتظام المسابقة، واتهمه البعض بأنه كلمة السر في كل أزمات الدوري المصري وكثرة تأجيلات الدوري.


وكتب أحمد حسن عبر حسابه على موقع التواصل تويتر "بعد تأجيل القمة.. الحاج عامر حسين فكرة لا تموت.. آسفين يا حاج عامر".


فيما انتقد شريف عبد الفضيل مدافع الأهلي والإسماعيلي السابق، قرار تأجيل المباراة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "تأجيل مباراة الأهلي والزمالك يضر بالرياضة المصرية ويعود بها للخلف"، مشاركًا بهاشتاج "آسفين يا حاج عامر".


نفس الأمر تكرر مع مجدي عبد العاطي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أسوان، والذي كتب عبر حسابه على موقع تويتر قائلا: "من الواضح أن العيب فينا.. آسفين يا حاج عامر".



اقرأ أيضًا.. 

خطة الزمالك بعد رفض زيادة أعداد الجماهير أمام جينيراسيون السنغالي


مزايا تفرض حمدي فتحي على تشكيلي الأهلي والمنتخب



حالة الغضب من قرار تأجيل مباراة القمة، لم تتوقف عن نجوم الساحرة المستديرة وإنما امتدت للجماهير، الذين عبروا عن غضبهم بتدشين هاشتاج #الغو_الدوري عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والذي شهد مشاركة عشرات الآلاف من رواد الموقع معربين عن استيائهم البالغ من هذا القرار.


وأكدت الجماهير أن تأجيل القمة لدواعي أمنية إساءة لمصر، والتي سبق أن استضافت قبل بضعة أشهر بطولة كأس الأمم الأفريقية بحضور جماهيري وتأمين مثالي، متسائلين عن كيفية استضافة مصر لبطولة كأس الأمم الأفريقية تحت ٢٣ سنة والمؤهلة لأولمبياد طوكيو.


وطالب البعض من خلال الهاشتاج من اللجنة المؤقتة برئاسة الجنايني إلغاء بطولة الدوري وتقديم استقالتهم فورا في ظل تخليهم عن مسؤولياتهم التي تعاهدوا عليها بتنظيم المسابقة بلا تأجيلات وبحضور جماهيري وهو ما لم يحدث على مدار الجولات الماضية من عمر الدوري، كما تحدث البعض عن أن تأجيل المباريات وإقامتها بدون جمهور لا يحدث إلا في مصر ضاربين المثل بمباراة فلسطين والسعودية الودية التي أقيمت برام الله بحضور جماهيري غير مسبوق.


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال