الدوري المصري

احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي

الأهلي حقق درع الدوري 41 بعد منافسة شرسة مع الزمالك وبيراميدز في الموسم الماضي
مالك أحمد
12 أكتوبر 2019

تسلم النادي الأهلي مساء الخميس الماضي درع الدوري الـ41 الذي توج به في الموسم المنقضي، باحتفالية كبيرة، أقامها اتحاد الكرة والشركة الراعية، للمارد الأحمر، في أحد الفنادق بالقاهرة، وذلك بعدما تعذر تسلم الدرع في الملعب.

الأهلي كان قد حسم لقب الدوري في الموسم الماضي، في الجولة قبل الأخيرة، وذلك بعد منافسة شرسة مع ناديي الزمالك وبيراميدز، إلا أن المارد الأحمر حقق اللقب بعدما وصل إلى النقطة 80، بجانب تحقيق العديد من الأرقام الإيجابية في المسابقة.

الاحتفالية التي أقيمت الخميس الماضي، شهدت حضور الجهاز الفني الحالي للفريق، بقيادة السويسري رينيه فايلر، رغم أنه لم يساهم في لقب الموسم المنقضي، بجانب حضور لاعبي الفريق الحاليين، وبعض اللاعبين السابقين الذين شاركوا في الموسم الماضي، ورحلوا عن القلعة الحمراء بنهاية الموسم، والجهاز المعاون السابق أيضا.


اقرأ أيضًا.. 

مستشفى الأهلي: أشعة جديدة لـ"متولي" وتحسن حالة السولية


رحبوا برحيله.. غياب التفاهم وراء غضب لاعبي الزمالك من ميتشو


مصدر داخل القلعة الحمراء، كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن موقف المدير الفني السويسري من الاحتفالية، ورد فعله بعد أن تم إبلاغه بها في الأسبوع الماضي.

وقال المصدر: "رينيه فايلر لم يكن راضيا عن إقامة الاحتفالية، ورفضها وقت أن عرضت عليه، خصوصا أنه كان يرى بأنه ليس هناك داع لإقامتها".

وأضاف المصدر: "فور إبلاغ المدرب السويسري بالأمر، رفض الفكرة وأكد أن الفريق مرتبط بمباريات مهمة وتركيز اللاعبين في الوقت الحالي أصبح منصبا على مباريات الدوري، وقرعة إفريقيا، وإقامة احتفالية في الوقت الحالي، سيؤثر على تركيزهم".

وأوضح المصدر: "المدير الفني السويسري برر لمسئولي الأهلي رفضه بأن هذا الأمر قد يخرج اللاعبين من تركيزهم ويمنحهم نشوة الانتصار ببطولة تحققت منذ عدة أشهر وأغلقت صفحتها".

وأكد المصدر: "الإدارة أكدت لفايلر أن هذه الاحتفالية ضرورية، خصوصا وأن النادي حققها بصعوبة كبيرة وبمجهود شاق، بعد أن تعرض لحرب من عدة اتجاهات، لذلك لا يجوز إلغاؤها، وهو الأمر الذي استجاب له المدير الفني السويسري في النهاية، خصوصا أنه لا يريد أن يحدث أزمة مبكرة بين والإدارة الحمراء في الوقت الحالي".



اقرأ أيضًا.. 

ملاعب ومواعيد وحكام.. أزمات مباريات القمة لا تنتهي


كاف يعلن قراره النهائي بشأن أزمة مباراة الزمالك وجينيراسيون

وشهدت احتفالية تسلم الأهلي درع الدوري تكريم اللاعب مؤمن زكريا، جناح الفريق الأحمر، والذي يغيب عن الملاعب لفترة اقتربت من العام، بسبب إصابته التي لم يتم تحديدها حتى الآن، حيث إنه سافر إلى ألمانيا في الفترة الماضية، وخضع لفحوصات طبية لتحديد الحالة وطرق العلاج.

كما ألقى محمود الخطيب، رئيس الأهلي، كلمة خلال الاحتفالية، أكد فيها أن النادي تعرض لهجوم كبير من بعض الأشخاص الذين كان هدفهم إفشال المسيرة الحمراء أكثر من إنجاح أنديتهم، كما شدد على أن النادي يحتفظ بحقه القانوني أمام أي إساءات تعرض لها مجلس الإدارة ولاعبي وإداريي النادي في الفترة الماضية.


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال