الدوري المصري

الأهلي الوحيد للعرب وإفريقيا بقائمة أفضل 30 ناديا بالتاريخ

فرانس فوتبول تعلن قائمة أفضل 30 ناديا حول العالم على مر التاريخ.. الأهلي في المركز الـ22.. الأحمر ممثل وحيد لأفريقيا والعرب.. ريال مدريد وبرشلونة بالصدارة.. سيطرة أوروبية.. و6 أندية إنجليزية في القائمة
محمد الورداني
12 فبراير 2019

فجرت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية الشهيرة، مفاجأة سارة لجماهير الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعدما اعلنت عن دراسة لترتيب أفضل الأندية اعلامية حول العالم، لتشهد تواجد النادي الأحمر في المركز الـ 22 ضمن قائمة أفضل 30 نادي حول العالم على مدار التاريخ، والتي تصدرها نادي ريال مدريد الإسباني.


ووضعت الصحيفة عدة نقاط للتقييم والانضمام للقائمة، من خلال جمع النقاط، من خلال البطولات التي حصل عليها الفريق والجماهيرية ومبيعات القمصان وأيضا قيمة اللاعبين في كل فريق وعدد الكرات الذهبية وقيمة الفريق المالية وإيراداته السنوية ومصاريفه وإيرادات النقل التليفزيوني وعدد متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي وشعبيته في العالم وقيمته في التاريخ.

اقرأ أيضا:


صباح الرياضة المصرية: تشكيل الأهلي.. صدمة الزمالك.. تهدئة الجبلاية

4 صعوبات تواجه الاتحاد السكندري في موقعة الهلال السعودي

نجوم الأهلينجوم الأهلي

واحتل الأهلي المركز الـ 22 في القائمة متساويا مع فريق سلتيك الإسكتلندي، برصيد 23 نقطة، ليصبح النادي والعربي والأفريقي الوحيد في قائمة أفضل 30 ناديا.


وشهدت قائمة أفضل 30 ناديا سيطرة أوروبية كبيرة، حيث شهدت تواجد 25 نادي أوروبيا إلى جانب 5 أندية فقط من أمريكا الجنوبية والأهلي مثلا لأفريقيا وسط غياب أندية آسيا وأمريكا الشمالية، بجانب أن أول 17 ناديا في القائمة كانوا من أوروبا، وكان نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني هو الأول من خارج القارة الأوروبية في المركز الـ 18، ثم أندية الأهلي في المركز الـ 22 بنفس رصيد سيلتيك الإسكتلندي صاحب المركز الـ 21، ثم إنديبندينتي الأرجنتيني في المركز الـ 28،متساويا في نفس عدد النقاط مع ناديي أمريكا ميكسيكو المكسيكي صاحب المركز الـ 29 ونادي سانتوس البرازيلي صاحب المركز الـ 30 ولكل منهم 18 نقطة.

واختارت المجلة 87 ناديا حول العالم لتستقر على 30 منهم في الأخير، حيث تصدر قائمة أفضل نادي في تاريخ كرة القدم، ريـال مدريد الإسباني، نادي القرن الماضي، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم، حيث جمع 184 نقطة، متقدما على غريمه التقليدي برشلونة الذي جمع 177 نقطة، فيما جاء مانشستر يونايتد ثالثا بـ 151 نقطة، ومن خلفهم بايرن ميونيخ الألماني بـ 135 نقطة، ثم ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له محمد صلاح نجم المنتخب الوطني في المركز الخامس بـ 120 نقطة.

اقرأ أيضا:

الأهلي يوجه رسالة تحدٍ لغريم "لأبطال".. ويتأهب لربع النهائي

#زى_النهاردة.: الأهلى أول فريق يسجل "100" هدف بالدورى

تصنيف الأهليتصنيف الأهلي

وفي المركز السادس، حل سوفنتوس الإيطالي برصيد 107 نقطة، ومن خلفه باريس سان جيرمان الفرنسي بـ 94 نقطة، ثم تشيلسي الإنجليزي بـ 91 نقطة، ومن بعده مانشستر سيتي بـ 89 نقطة، وفي المركز العاشر حل أرسنال الإنجليزي بـ88 نقطة.


ورغم التفوق الإسباني في الصدارة بتواجد رالا مدريد وبرشلونة، ومعهم في القائمة أتلتيكو مدريد صاحب المركز الـ 13 بـ 67 نقطة، إلا أن الأندية الإنجليزية سيطرت على القائمة بتواجد 6 أندية إنجليزية في قائمة أفضل 30 ناديا حول العالم، هي أندية مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال.


كما يتواجد 5 أندية ألمانية هي بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وبروسيا مونشنجلادباخ وشالكة وشتوتجارت.


ويعد الأهلي نادي القرن في أفريقيا وأحد اشهر أندية مصر والوطن العربي والقارة السمراء، حيث سبق له الفوز ببطولة الدوري المصري في 40 مرة كأكثر نادي تتويجا بها وبفارق كبير عن أقرب منافسيه الغريم التقليدي نادي الزمالك، و36 بطولة كأس مصر، وتوج 9 مرات بكأس السوبر المصري، كما أنه أكثر أندية القارة حصدا للبطولات القارية بعدما فاز بلقب دوري أبطال أفريقي في 8 مرات، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية مرة وحيدة، وكأس السوبر الأفريقية 6 مرات، كما حصد لقب كأس الكئوس الأفريقية 4 مرات، بالإضافة إلى ألقاب عربية مثل البطولة العربية للاندية أبطال الكئوس البطولة العربية للأندية أبطال الدوري والسوبر العربي.

من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال