الدوري المصري

الأهلي عن تعديل جدول الدوري: لن نعتد بقرارت نابعة من اجتماع باطل

الأهلي كان قد أصدر بيانا رسميا أكد فيه على رفضه فكرة استبدال أي مباراة من الدوري بأخرى في كأس مصر بجانب عدم اعترافه بقرارت اتحاد الكرة
مالك أحمد
12 فبراير 2019

أكد شريف فؤاد المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة النادي الأهلي، على أن المجلس لا يعترف بقانونية اجتماع لجنة الأندية الذي أقيم الأسبوع الماضي بمقر اتحاد الكرة، لافتا على أن الأهلي تلقى خطابا رسميا قبل الاجتماع يفيد بأنه اجتماعا رسميا.


وكان اجتماع لجنة الأندية باتحاد الكرة الأسبوع الماضي شهد أزمة كبيرة، بعد انسحاب خالد مرتجي، عضو المجلس وممثل الأهلي، من الجلسة فور حضور رئيس الزمالك، حيث لا يعترف الأهلي بقانونية وجوده في الاجتماع، بسبب إيقافه من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) واللجنة الأوليمبية.


وقال فؤاد في تصريحات لقناة الأهلي، ردًا على التعديلات التي أجراها اتحاد الكرة اليوم على جدول مباريات الدوري والكأس: "الاجتماع الذي عقد بين ممثلي الأندية في اتحاد الكرة كان رسميا وفقا للخطابات التي تمت بين الأهلي والمدير التنفيذي للجبلاية".



اقرأ أيضًا.. 


خاص.. الإسماعيلي يقدم مذكرة لـ"كاف" بهدف تخفيف عقوبات مباراة الأفريقي


رسميًا.. الجبلاية تقرر إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز بكأس مصر يوم 28 فبراير



وأضاف: "بعد أن أبلغنا بالاجتماع استفسرنا من اتحاد الكرة عن جدول الأعمال وتم إفادتنا بخطاب رسمي من المدير التنفيذي للجبلاية بكل البنود التي سيناقشها الاجتماع، وهو ما يعني أن الاجتماع رسميا وليس وديا كما ردد أعضاء مجلس اتحاد الكرة مؤخرا".


وأردف المتحدث الرسمي باسم مجلس الأهلي: "خالد مرتجي ممثل الأهلي في الاجتماع انسحب عقب حضور رئيس الزمالك الموقوف من جانب كاف والأوليمبية، ومع ذلك تعرض إلى إهانات وسباب من رئيس الزمالك وكان من الأولى أن يتم إلغاء الاجتماع من جانب اتحاد الكرة بدلا من استكماله والخروج بتوصيات منه".


وأوضح المتحدث باسم الأهلي: "التعديلات التي خرج بها اتحاد الكرة اليوم جاءت بناء على توصيات من اجتماع لجنة الأندية الذي نعتبره اجتماعا باطلا وغير قانونيا لخرقه المواثيق الدولية والأوليمبية بحضور رئيس الزمالك الموقوف، لذلك لن نعتد بالتعديلات الجديدة".


وكان اتحاد الكرة أعلن اليوم عن تعديلات جديدة بجدول الدوري وكأس مصر، بحيث يتم استبدال مباراة الأهلي وبيرميدز المقرر لها يوم 28 فبراير الجاري بالدوري لتقام في بطولة كأس مصر، على أن تقام مباراة الدوري في شهر إبريل المقبل، عقب مواجهة القمة بين الأهلي والزمالك المحدد لها 30 مارس المقبل.



اقرأ أيضًا.. 

مدير "أمم أفريقيا 2019": ننتظر تقرير "تفتيش كاف".. وتعيين 6 مساعدين 


الأهلي الوحيد للعرب وإفريقيا بقائمة أفضل 30 ناديا بالتاريخ 


وأكد المتحدث باسم مجلس الأهلي: "القرارات التي خرج بها مجلس الإدارة عقب اجتماعه الطاريء يوم السبت الماضي، كان البند السادس فيها هو رفض استبدال أي مباراة بالدوري بأخرى في الكأس وهو ما نتمسك به ونؤكد على أننا لن نقبل به، وأي قرارات صادرة عن توصيات من الاجتماع الباطل لن نعتد بها".


واستطرد: "مجلس الإدارة في حالة انعقاد دائم كما تم الإعلان في الجلسة الطارئة يوم السبت الماضي، وأعضاء المجلس في حالة تشاور خلال الوقت الحالي وننتظر قرار محمود الخطيب، رئيس النادي".


وأشار شريف فؤاد إلى أن ما يؤكد أن قرارات اتحاد الكرة اليوم نابعة من توصيات اجتماع الأندية الباطل، هو ما صرح به أحمد مجاهد عضو مجلس اتحاد الكرة اليوم، والذي أكد أن التعديلات التي تمت اليوم تم إتخاذها في اجتماع مجلس الإدارة بعد الاستماع لتوصيات الأندية.


وأتم المتحدث باسم مجلس الأهلي: "لا نعلم سبب اجتماع لجنة الأندية بالجبلاية رغم أن الأمر كان من الممكن حله في البداية بإعلان تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز سبب الأزمة، خصوصا وأن الأهلي رحب من البداية بتأجيلها، ولكنه يرفض استبدالها بمباراة أخرى".


صباح الكرة: ليفربول يعود إلى الصدارة... إصابة صلاح ومستجداتها... اقتراب بايرن ميونيخ من الدوري!
برشلونة وليفربول.. أن تخسر الاستحواذ وتكسب المباراة!
بداية الانهيار.. هل تدرس قطر التوقف عن مساندة باريس سان جيرمان؟
شارك غرد شارك

في هذا المقال