الدوري المصري

الأهلي يؤمن نفسه من لاعبيه وغدر الزمالك

إسلام محارب وعمرو بركات لاعبا الأهلي رحلا إلى فريق الجونة في صفقة بيع نهائي
مالك أحمد
13 أغسطس 2019



وضعت إدارة الكرة بالنادي الأهلي، خطة محكمة من أجل منع انتقال لاعبيها الراحلين عن القلعة الحمراء، بعد استبعادهم من القائمتين المحلية والإفريقية، إلى نادي الزمالك، وأيضا تسهيل الأمور حال قرر النادي إعادتهم مرة أخرى إلى صفوفه.


الأهلي أعلن في الأيام الماضية عن قائمتيه المحلية والإفريقة واللتين شهدتا قيد 26 لاعبا فقط، حيث تم استبعاد الكثير من اللاعبين، مثل مؤمن زكريا وحسين السيد وناصر ماهر وعمار حمدي وأحمد حمودي وأحمد علاء وإسلام محارب وعمرو بركات ومحمد نجيب وأحمد حمدي ومحمد شريف، وهو ما دفع البعض للرحيل عن القلعة الحمراء، بجانب اقتراب البعض الأخر من الخروج.

اقرأ أيضا:


رسميا.. صلاح ينافس ميسي ورونالدو على جائزة أفضل لاعب بالعالم


رسميًا.. اللجنة التأديبية بـ"كاف" تحدد البطل الإفريقي بين الرجاء والوداد


الأماكن الشاغرة بقائمة الأهلي يعد الأقرب لشغلها الثلاثي الذي اقترب من الشفاء من الإصابة سعد الدين سمير ومحمد محمود وكريم نيدفيد، خصوصا وأنهم لهم الأولوية في القيد بالقائمة، لذلك سيكون من الصعب بقاء اللاعبين الأخرين الذين استبعدوا من القيد.


الأيام الماضية شهدت رحيل بعض اللاعبين عن القلعة الحمراء، مثل محمد نجيب وعمرو بركات وإسلام محارب، والذين انضموا إلى نادي الجونة على سبيل البيع النهائي، حيث كان قد انتهى عقد الأول ولم يتم تجديده، بينما الثنائي الآخر رحلا باتفاق بين الناديين.


وفي الطريق للخروج من الأهلي أحمد حمودي ومؤمن زكريا وحسين السيد ومحمد شريف وعمار حمدي وأحمد حمدي، ولكن هؤلاء اللاعبين يسعى نادي الزمالك للحصول على خدماتهم بعد الرحيل مجانا من الأهلي، لذلك سعى الأحمر لوضع خطة محكمة للحفاظ على لاعبيه ومنع انتقالهم للقلعة البيضاء.


مصدر داخل الأهلي كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن اتباع الإدارة الحمراء لأسلوب جديد مع اللاعبين سواء الخارجون للإعارة أو البيع النهائي، حتى تكون الأولوية لقلعة الجزيرة في كل شيء.

اقرأ أيضا:


الأسرار الخفية وراء استقالة أحمد حسن من بيراميدز


عاجل.. القضاء الإداري يوجه صدمة جديدة لرئيس الزمالك


وقال المصدر: "الأهلي وضع بندا في عقد لاعبيه المعارين للجونة أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان ومحمود الجزار، وناصر ماهر المعار إلى سموحة، يقضي بحصوله على مبلغ مالي محدد إذا ما شاركوا أمامه".


وأضاف المصدر: "الأهلي لم يمنع لاعبيه المعارين من المشاركة أمامه، لكنه وضع بندا في العقد يقضي بحصوله على مبلغ تم الإتفاق عليه مع كل نادي، حال شارك اللاعب في المباراة، وذلك من أجل زيادة العوائد المالية للقلعة الحمراء".


وأوضح المصدر: "أما بالنسبة للاعبين الذين خروجوا على سبيل البيع النهائي، وضع الأهلي بندا في العقد يقضي بأحقيته في استعادتهم مرة أخرى حال رغب في ذلك وأن الأولوية له عن أي ناد أخر، شرط أن يدفع ضعف القيمة المالية التي حصل عليها وقت بيع اللاعب، وذلك حتى لو كان هناك عرض من ناد أخر قيمته أعلى من قيمة العرض الأحمر بكثير".


وأكد المصدر: "هذه الخطوات من جانب الأهلي جاءت، لتأمين نفسه من أقدام لاعبيه، خصوصا وأن الكثير من لاعبيه السابقين يسجلون في مرماه بعد رحيلهم، وأيضا تأمين اللاعبين من الرحيل إلى الزمالك، الذي يريد الحصول على أي لاعب من القلعة الحمراء".

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال