الدوري المصري

الأهلي يبدأ التحرك في قضية البرازيلي هيندريك هكلمه

الأهلي تعاقد مع هيندريك في شتاء 2015 وقت الإسباني خوان كارلوس جاريدو
مالك أحمد
11 سبتمبر 2019

بدأ مسئولو النادي الأهلي، في التحرك بشكل رسمي، تجاه قضية البرازيلي هيندركل هكلمه، لاعب الفريق السابق، والذي كان قد تقدم بشكوى رسمية ضد النادي، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مطالبا بتعويض مادي، بعد فسخ تعاقده، وهو ما حصل عليه.


الساعات الماضية شهدت حصول اللاعب على حكم من (فيفا) بتغريم النادي الأهلي 990 ألف دولار لصالحه، وهو الأمر الذي وضع الإدارة الحمراء في ورطة كبيرة.


أول تحرك رسمي من الأهلي تجاه الأزمة بدأ اليوم الأربعاء، بعدما طلبت إدارة القلعة الحمراء، رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم حيثيات الحكم الذي أصدره مؤخرًا بالغرامة (990 ألف دولار) لمصلحة اللاعب البرازيلي.




وأكد الأهلي في بيان رسمي له اليوم، إن هذا الطلب جاء في ضوء توجيهات محمود الخطيب، رئيس النادي، للمستشار القانوني بإتخاذ كافة الإجراءات للاستئناف على الحكم الصادر بالغرامة لمصلحة اللاعب البرازيلي بعد دراسة الحيثيات وتقديم المستندات اللازمة.


وأوضح الأهلي أن المستشار القانوني بدأ بالفعل في خطوات الاستئناف على الحكم وتجهيز ملف جديد للدفاع عن حقوق الأهلي أمام "فيفا"، خاصًة المكاتبات الصادرة والواردة من وإلى النادي أثناء مخاطبة اللاعب، عندما تمت إثارة مشكلته عقب قيام مجلس الإدارة السابق بالتعاقد معه وإنهاء التعاقد مع اللاعب قبل مرور السنة الأولى من عقده داخل ملعب التتش.


تعاقد الأهلي مع هيندريك كان في شتاء عام 2015، إلا أن اللاعب لم يظهر بمستوى جيد وتعرض لأكثر من إصابة، وهو ما دفع الأحمر لاتخاذ قرار بفسخ تعاقده، لكن هيندريك انقطع عن التدريبات الحمراء دون الحصول على إذن، وهو ما دعى الأهلي لشكواه داخل اتحاد الكرة، في الوقت الذي توجه فيه اللاعب بشكوى ضد القلعة الحمراء إلى "فيفا".




وخلال فترة لعب هيندريك في الأهلي لم يشارك سوى في 4 مباريات بمسابقة الدوري الممتاز، كانت أمام الاتحاد والداخلية والمقاصة والجونة، كما تواجد على مقاعد البدلاء في 3 مباريات أخرى أمام الجيش والداخلية وحرس الحدود، لكنه لم يشارك.


هيندريك بعد رحيله من الأهلي انضم إلى نادي لاهتي الفنلندي في 18 يناير 2017، ثم رحل منه بعد عام واحد فقط، وانضم إلى فريق كوكولان بالوفيكوت الفنلندي 21 يناير 2019 ومستمر معه حتى الآن.


صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال