الدوري المصري

الأهلي يكشف كواليس جلسة حسم مصيره في الدوري

اتحاد الكرة أعلن تعديلات جديدة في جدول مسابقة الدوري شهدت تأجيل مباراة القمة بين الأهلي والزمالك إلى ما بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية
مالك أحمد
23 مايو 2019

كشف النادي الأهلي عن كواليس الجلسة التي جمعت محمود الخطيب، رئيس النادي، مع سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة، اليوم الخميس، من أجل التشاور حول موقف النادي من التعديلات الأخيرة التي أجريت على جدول مسابقة الدوري الممتاز.

وكانت لجنة المسابقات أعلنت أمس تعديلات جديدة على المباريات المتبقية بمسابقة الدوري الممتاز، كانت أهمها بالنسبة للأهلي، هى تأجيل مواجهة الحسم للدوري أمام الزمالك بالجولة الأخيرة من المسابقة، إلى ما بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال شهري يونيو ويوليو.

الأهلي أصدر بيانا مطولا مساء اليوم، كشف فيه عن كافة الكواليس المتعلقة بجلسة الخطيب وعبد الحفيظ، إلا أن البيان لم يشر إلى قرار رسمي معلن من النادي، حيث أكد على أن هناك جلسة أخرى استكمالية للجلسة الأولى بين الخطيب ومدير الكرة، ثم يتم بعدها رفع التوصيات إلى مجلس الإدارة لإتخاذ ما يراه مناسبا.

وجاء بيان الأهلي كالتالي:-

«عقد الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي اجتماعا مطولًا بعد ظهر اليوم مع سيد عبد الحفيظ مدير الكرة للتشاور حول موقف النادي من مواعيد المباريات المتبقيه من بطولة الدوري والتي أعلن عنها اتحاد الكرة مؤخراً وأثارت جدلًا كبيرًا بين معظم الأندية لاسيما وإنها لم تراع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسه سواء في المقدمة أو بين الأندية التي تصارع من أجل الهروب من الهبوط.. خلال الاجتماع شرح سيد عبد الحفيظ رؤية الجهاز الفني بشأن المواعيد المشار إليها وتطرق الحديث إلى قراءة كاملة في جدول الدوري هذا الموسم ومواعيد مباريات الأهلي وتعاون النادي في الكثير من الأوقات لنجاح المسابقه وموافقته على أداء مباراة كل ٧٢ ساعة طوال ثمان مباريات.. وأيضًا عدم تعقيب الأهلي على قرارات التأجيل المتكررة للمساعدة على تهدئة الأجواء ونجاح المسابقة.. وانتظارًا لإطلاع الكل بمسئولياته لتحقيق العدالة بين الأندية المتنافسة قبل ختام البطولة.. أيضًا جاء في قراءة مواعيد المباريات المتبقية الترتيب الذي جرى بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف وأداء جميع الفرق لمبارياتها في أجواء مماثلة تماشيًا مع مبدأ المنافسة الشريفه كما تطرق الاجتماع إلى الإهتمام الواضح من جانب اتحاد الكرة بتحديد موقف الهابطين دون الأخذ في الحسبان تأثير الترتيب الخاص بإقامة مبارياتهم الأخيرة على تحديد هوية بطل الدوري وهو ما يتنافى مع تحقيق العدالة في المنافسة.. وشهدت الجلسة بين رئيس الأهلي ومدير الكرة والتي استمرت قرابة الساعتين إلى الضرر البالغ الذي سوف يلحق بكل الأندية حال تأجيل بعض المباريات لما بعد كأس الأمم الإفريقية (٦٠ يومًا).. الأمر الذي يعوق الترتيب لفترات الإعداد للموسم الجديد وكذلك التعاقد مع لاعبين جدد وتسويق أخرين.. وأيضًا الضرر الذي سوف تدفع ثمنه الأندية المصرية التي ستشارك في البطولات الإفريقية بعد نهاية مسابقة الدوري بأيام معدودة وهى فترة لا تكفي لعملية الإحلال والإبدال التي تقوم بها كل الأندية مع نهاية كل موسم.. هذا وتستمر المشاورات بين الكابتن محمود الخطيب ومدير جهاز الكرة في جلسة تكميلية بعد ظهر غدًا يعقبها رفع الأمر لمجلس الإدارة لإتخاذ القرار الذي يحفظ حقوق النادي».


جدير بالذكر أن الأهلي يتصدر جدول مسابقة الدوري في الوقت الحالي برصيد 74 نقطة، متفوقا على بيراميدز الوصيف بفارق 5 نقاط، وعلى الزمالك الثالث بفارق 8 نقاط.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال