الدوري المصري

التفاصيل الكاملة لمفاوضات اتحاد جدة مع طارق حامد

الخروج من الكان سبب رغبة طارق حامد في الرحيل إلى الخليج..وانقسام داخل الزمالك حول رحيل اللاعب
هاني عصام الدين
10 يوليو 2019

كشف مصدر مقرب من طارق حامد لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك عن موقف الأخير من الرحيل إلى اتحاد جدة السعودي في الموسم المقبل.

وأكد المصدر أن المفاوضات بدأت قبل بطولة أمم افريقيا 2019 لكن طارق حامد رفض وقتها الرحيل عن الزمالك وتمسك بالبقاء مع الزمالك خلال الموسم المقبل.

وأشار المصدر إلى أن الموقف تغير في الأيام الماضية وتحدث اللاعب مع وكيل أعماله وطلب منه الرحيل والاحتراف والبحث عن عرض خليجي له بسبب غضبه من الانتقادات التي تعرض لها لاعبي المنتخب الوطني في بطولة أمم افريقيا 2019.

وأكد المصدر أن اتحاد جدة أرسل عرض رسمي للزمالك يتضمن إعارة اللاعب مقابل 2 مليون دولار لمدة موسم واحد بحانب حصول اللاعب على مليون و200 ألف دولار كراتب سنوي له هناك.


انقسام داخل إدارة نادي الزمالك حاليًا على رحيل طارق حامد ما بين مؤيد للقرار ورافض له لأهمية اللاعب الفنية داخل المستطيل الأخضر خاصة أنه عنصر أساسي ولا غنى عنه نهائيًا وبمثابة عمود فقري ومن أهم اللاعبين في الموسم الجاري.

إدارة الزمالك في حالة قلق من رحيل اللاعب لتأثر الفريق بشكل سلبي إلى جانب عدم تواجد بديل في وسط الملعب خاصة أن محمود عبد العزيز تعرض لانتقادات شديدة خلال مشاركته مع الفريق ولم يقدم المستوى المأمول من ناحية بالإضافة إلى غياب محمد حسن عن المشاركة لفترة طويلة مع الزمالك وصعوبة الاعتماد عليه في التشكيلة الأساسية للفريق وهو ما يجعل رحيل حامد حاليًا بمثابة مجازفة كبيرة، ويتخوف مسئولو الزمالك أيضًا من التعرض لانتقادات من جانب الجماهير والإعلام في ظل أزمة رحيل العديد من النجوم بشكل مستمر وعلى رأسهم محمود عبد المنعم "كهربا" بعدما انقطع عن التدريبات منذ فترة طويلة ورفض المشاركة في المران مع الفريق والتمسك بتعديل عقده والوصول إلى الفئة الأولى 20 مليون جنيه.

وعلى الجانب الآخر، يفكر مسئولو الزمالك في الاستفادة من المقابل المادي في إبرام صفقات جديدة خاصة أن المبلغ سيصل إلى 40 مليون جنيه وهو ما يمكنهم من ضم أكثر من لاعب مميز في وسط الملعب وعناصر شابة، ويرى أصحاب هذا التفكير أن اللاعب مستقبله في الملاعب لن يكون لسنوات عديدة وهو ما يجبرهم في كل الأحوال على ضرورة البحث عن عناصر شابة للاعتماد عليها بشكل مستمر في الفترة المقبلة وتكوين أجيال جديدة في وسط الملعب.


طارق حامد أبلغ إدارة الزمالك بقراره في الرحيل والأسباب وراء ذلك وطلب منهم عدم الوقوف في طريق العرض السعودي والسماح له بخوض تجربة الاحتراف لمدة موسم، ورحب بفكرة تمديد عقده مع الفريق لموسم إضافي.


"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
موجز الخامسة: فرصة مهمشي الأهلي بالإمارات.. وصفقات دولية للزمالك
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال