الدوري المصري

الثأر لصلاح وحرب كلامية.. راموس يشعل الأزمات بالكرة المصرية

راموس يفجر انتقادات أحمد حسن لبرادلي وزكي عبد الفتاح بسبب لقب عميد لاعبي العالم.. قائد الفراعنة يتهم المدرب السابق بتعمد استبعاده.. مدرب الحراس يرد بادعاء الصقر الإصابة وإهانة المدير الإداري للفراعنة.. وأزمة عنيفة لقائد المنتخب الإسباني بسبب الثأر لمحمد ص
محمد الورداني
11 سبتمبر 2019

أشعل سيرجيو راموس، قائد ومدافع فريق ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، حربًا كلامية عنيفة بين أحمد حسن قائد المنتخب المصري السابق، وزكي عبد الفتاح مدرب حراس المنتخب السابق، بعد تصريحات قائد النادي الملكي بأنه يسعى لتجريد أحمد حسن من لقب عميد لاعب العالم.


وكان راموس أعلن رغبته في الوصول إلى 200 مباراة دولية مع الماتادور وحصد لقب عميد لاعبي العالم، وهو اللقب الذي يحوزه أحمد حسن حاليًا، والذي وصل إلى 184 مباراة دولية قبل اعتزاله، فيما لعب راموس حتى الآن 167 مباراة دولية، وهو ما استدعى رد قائد الفراعنة السابق.


أحمد حسن أكد في تصريحات تلفزيونية، أن رغبة راموس حق مشروع له ولأي لاعب آخر، قائلا "كما استطعت الوصول لهذا اللقب فيمكن لأي لاعب الوصول له أيضًا"، قبل أن يوجه انتقادات عنيفة للثنائي الأمريكي بوب برادلي المدير الفني السابق للمنتخب عام 2013، وزكي عبد الفتاح مدرب حراس المرمى وقتها، مؤكدا أن استبعاد برادلي له خلال فترة لعبه في الزمالك تسببت في عدم زيادة رصيده من المباريات الدولية رغم قدرته على تمثيل المنتخب حينها.




وتابع هجومه على الثنائي: "كان هناك تعنت تجاهي بسبب شخصيتي القوية وسيطرتي على اللاعبين، لعبت معه 7 مباريات فقط من ضمن 37 مباراة قاد بها المنتخب".


تصريحات قائد الفراعنة السابق، استفزت زكي عبد الفتاح، الذي خرج للرد على أحمد حسن، قائلا "بعد تعاقد منتخب مصر مع برادلي أبلغه سمير زاهر أن أحمد حسن يتبقى له مباراة دولية حتى يحقق الرقم القياسي ولقب عميد لاعبي العالم، ليضمه الأمريكي بالفعل في أول مباراة له مع منتخب مصر وكانت أمام البرازيل، وأشركه ليحقق الرقم".


وأضاف مدرب حراس الفراعنة السابق: "بعد مباراة البرازيل كان برادلي حريصا على ضم أحمد حسن وإشراكه في المباريات ولو لربع أو نصف ساعة حتى يضيف من رصيده في المباريات الدولية، وكان يقول دي حاجة لاسم مصر".


وواصل حديثه: "الأزمة وقعت في معسكر المنتخب قبل مباراة موزمبيق في تصفيات كأس العالم 2014، قبل الماتش بيوم أحمد حسن عرف إنه مش هيبتدي، ادعى إنه عنده تمزق في الخلفية فخرج برة القائمة، تاني يوم لقى نفسه برة القائمة فشتم المدير الإداري للمنتخب كابتن سمير عدلي بالأب والأم، ولذلك قرر برادلي استبعاده".


واختتم: "عليه أن يشكر بوب برادلي بدلًا من الهجوم عليه، لأنه كان يشركه خصيصًا حتى يضيف من رصيده من المباريات الدولية رغم تقدمه في العمر".


راموس بتصريحاته عن لقب عميد لاعبي العالم أشعل حربا كلامية بين أحمد حسن وزكي عبد الفتاح، بعدما سبق وأثار أزمة عنيفة أخرى للكرة المصرية، بعد اتهام الجماهير له بالتسبب في إصابة محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخبنا الوطني، الذي تعرضه لإصابة قوية في الكتف، خلال كرة مشتركة مع راموس مدافع ريال مدريد، في المباراة التي جمعتهما ضمن نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2018، والتي انتهت بفوز الفريق الملكي 3 / 1.



تدخل راموس القوي مع "صلاح" وإسقاطه أرضا ليتلقى كدمة قوية في الكتف، أثار غضب الجماهير المصرية من قائد الريال، خاصة أن الإصابة كانت تهدد مشاركة الفرعون مع المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم بروسيا عقب 18 يوما، وبالفعل غاب عن مواجهة أوروجواي الأولى في المونديال، فيما شارك في مباراتي روسيا والسعودية إلا أنه لم يكن في كامل جاهزيته.


الجماهير المصرية حاولت الانتقام من راموس وقتها على طريقتها الخاصة، بعدما شنت حربا إلكترونية على اللاعب من خلال تدشين "هاشتاج" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بجانب الهجوم على اللاعب من خلال حسابه على تويتر.


الجماهير المصرية لجأت إلى طريقة جديدة بعدما قام أحد المصريين المقيمين في أوروبا بتسريب رقم هاتف اللاعب الشخصي، لتدشن الجماهير حملة جديدة من أجل الهجوم على قائد المنتخب الإسباني عبر "واتس آب" وسط تعليقات طريفة من الجماهير التي توعدت اللاعب الإسباني.

موجز الخامسة: قرار الأهلي للثلاثي.. تحدي الزمالك.. وصفقة الإنتاج
أخبار الأهلي: لا رحيل للأجانب.. فايلر يستقر على الأساسيين
صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال