الدوري المصري

الخطيب يشارك في اجتماعات «فيفا» و«كاف» لتطوير الكرة بإفريقيا

محمود الخطيب تولى رئاسة النادي الأهلي في ديسمبر 2017 وتوج النادي معه بلقبي دوري
مالك أحمد
11 سبتمبر 2019

شارك محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، اليوم الأربعاء، في الاجتماعات التي عقدها جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مع منظومة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" برئاسة أحمد أحمد.


وجاءت الاجتماعات التي عقدت اليوم وشهدت مشاركة محمود الخطيب فيها، لمناقشة تطوير الكرة الإفريقية وتفادي بعض المشكلات التي تعوق المسيرة في القارة السمراء.


وشارك رئيس الأهلي في هذه الاجتماعات بعد دعوته رسميًا في مقدمة كبار ممثلي الكرة الإفريقية في القارة للإرتقاء باللعبة وإجراء بعض الإصلاحات التي تخدم مصلحة كرة القدم خلال الفترة المقبلة.



وسبق للخطيب وأن شارك في اجتماع لجنة الأندية والمسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الذي حضره 15 من رؤساء الأندية والاتحادات في القارة، فيما كان الأهلي هو النادي المصري الوحيد الذي حضر هذا الاجتماع، في شهر يوليو الماضي.


ويعد الخطيب من أساطير كرة القدم في القارة السمراء، نظرا لمشواره الناجح في عالم الساحرة المستديرة وقت أن كان لاعبا، حيث سبق لبيبو أن نجح في التتويج بلقب أفضل لاعب بإفريقيا موسم 1983 وهي الجائزة التي كانت تقدمها مجلة فرانس فوتبول الشهيرة، متفوقًا على العديد من أساطير الكرة الإفريقية في هذا التوقيت، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية يتوج باللقب.


‎كما نجح الخطيب في قيادة الأهلي للفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا 1982، قبل أن يقود المارد الأحمر للوصول للمباراة النهائية لبطولة نسخة 1983 قبل أن يخسر الأهلي أمام كوتوكو اللقب، وظل الخطيب اللاعب المصري الوحيد المتوج بالجائزة لمدة 34 عامًا حتى نجح محمد صلاح في التتويج بالجائزة .



‎‎وسبق وأن اختير محمود الخطيب، عضواً في اللجنة الدولية للعب النظيف، بعدما خاض 450 مباراة محلية ودولية دون أن يحصل على عقوبة واحدة، ليتم تكريمه من قبل "كاف" باختياره عضوا في اللجنة الدولية للعب النظيف، وهو إنجاز لم يحققه أي لاعب مصري أو عربي آخر.


وكان الخطيب تولى رئاسة النادي الأهلي في الأول من ديسمبر لعام 2017، بعد أن فاز وقائمته بالكامل، أمام المهندس محمود طاهر رئيس النادي السابق وقائمته، في الانتخابات التي أجريت يوم 30 نوفمبر بذات العام.


وخلال ولاية الخطيب على كرسي رئاسة الأهلي، فاز بلقب الدوري مرتين 2017/2018 و2018/2019 ولقب السوبر المصري 2018، فيما خسر لقب دوري أبطال إفريقيا 2018 في المباراة النهائية أمام الترجي، وودع منافسات نسخة 2019 من دور الثمانية أمام صن داونز الجنوب إفريقي بعد الخسارة بخمسة أهداف دون رد، بجانب خسارته لقب البطولة العربية الموسم الماضي، وكأس مصر عامي 2018 و2019.



صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال