الدوري المصري

الخطيب يعلنها: لا لرحيل الشناوي

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أكد أن الحارس الدولي لم يتلق أي عروض رسمية
مالك أحمد
11 سبتمبر 2019

أدلى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بالقول الفصل والنهائي، في مسألة احتراف محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال الفترة الحالية.

الفترة الماضية شهدت تلقي الشناوي بعض العروض الشفهية ومنها من وصل إلى مراحل الاتصالات المباشرة بينه ومسئولي الأندية، مثل النصر السعودي الذي كان يرغب بشدة في التعاقد مع الحارس، بخلاف بعض العروض الخليجية الأخرى، إلا أن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالقلعة الحمراء، خرج في تصريحات رسمية وأكد أن الشناوي لم تصل إليه أي عروض رسمية لرحيله.

وكشف مصدر داخل الأهلي لـ«يوروسبورت عربية» عن أن محمود الخطيب، تدخل في مسألة احتراف الشناوي وأدلى برأيه، الذي كان بمثابة أمرا قاطعا وناهيا للأمر برمته.

وقال المصدر: "الخطيب رفض بشكل قاطع فكرة رحيل الشناوي عن القلعة الحمراء في الانتقالات الصيفية الجارية أو حتى الشتوية المقبلة، وتمسك ببقاء الحارس في ملعب التتش".

وأضاف المصدر: "رئيس الأهلي طلب من لجنة التخطيط للكرة برئاسة طه إسماعيل، عدم مناقشة أي عروض تصل إلى الشناوي، خصوصا وأن الأمر محسوم ولا نية لرحيله على الإطلاق".

وأكمل المصدر: "الخطيب أكد على اللجنة أن بقاء الشناوي أمر ليس فيه أي نقاش، نظرا لحاجة الفريق إلى خدماته في الفترة الحالية".

وأشار المصدر إلى أن السبب الأساسي في رفض الخطيب فكرة رحيل الشناوي واحترافه، بطولة دوري أبطال إفريقيا التي يسعى النادي للتتويج بها واستعادة اللقب الغائب منذ 2013.

وأوضح المصدر: "الخطيب أكد على لجنة التخطيط أنه من الممكن النظر في مسألة احتراف الشناوي، إذا ما توج الأهلي بلقب دوري الأبطال وحقق الهدف الذي يسعى الجميع داخل النادي لتحقيقه".

ويستعد الأهلي لمنح الشناوي ترضية مالية مناسبة في الفترة الحالية، بعد رفض العروض التي وصلت إليه، خصوصا وأن الحارس ظهرت عليه علامات الغضب في الفترة الماضية، كون المقابل المادي الذي عرض عليه من النصر السعودي كان يصل إلى مليوني دولار في الموسم الواحد، أي يفوق مع يحصل عليه في القلعة الحمراء بنحو 5 مرات.

ومن المقرر أن يتم زيادة عقد الشناوي ماليا ليصل إلى لاعبي الفئة الأولى ما بين 7 إلى 8 ملايين جنيه سنويا، مع محاولة توفير عقد إعلاني جيد له.

يذكر أن الشناوي هذا الموسم، حرس عرين الأهلي في مسابقة الدوري في 23 مباراة بمعدل دقائق 2070 دقيقة، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه خلال 13، بينما سكنت شباكه 11 هدف، أما في بطولة دوري أبطال إفريقيا فخاض الشناوي مع الأهلي 8 مباريات بمعدل دقائق 654 دقيقة، ونجح في الحفاظ على نظافة شباكه في خمس مباريات، في حين استقبلت شباكه 7 أهداف، كانت منها 5 في مباراة واحدة أمام صن داونز الجنوب إفريقي بذهاب دور الثمانية.

بينما على الصعيد الدولي كانت مشاركات الشناوي مع الفراعنة 14 مباراة بمعدل دقائق 1169 دقيقة، وكانت المشاركة الرسمية الأولى في مونديال روسيا، وخلال هذه المباريات نجح الشناوي في الحفاظ على شباكه خلال 6 مباريات، بينما استقبلت شباكه 12 هدفا في 8 مباريات.


صباح الرياضة المصرية: عودة "طاهر" لحسابات الأهلي.. صفقة هجومية للزمالك
موجز الخامسة: اندهاش فايلر.. حيلة ميتشو .. قائمة بيراميدز
إكرامي وعاشور ومحسن أبرز الرابحين بتعاقد الأهلي مع فايلر
شارك غرد شارك

في هذا المقال