الدوري المصري

الخطيب يغلق باب الأهلي في وجه حسام غالي

رئيس الأهلي قرر الإبقاء على مارتين لاسارتي لقيادة الفريق وجهازه المعاون بعد تأجيل حسم نهاية بطولة الدوري الممتاز إلى ما بعد كأس الأمم الإفريقية
مالك أحمد
17 يونيو 2019

رفض محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، فكرة عودة حسام غالي، نجم الفريق السابق، إلى إدارة الكرة بالقلعة الحمراء، رغم الاقتراح الذي تقدم به لاعبي الفريق الأول خلال الفترة الماضية.

 

وكان لاعبي الأهلي وخصوصا الكبار، قدموا اقتراحا إلى رئيس الأهلي خلال الفترة الماضية، بعودة الكابياتنو إلى القلعة الحمراء مرة أخرى، من خلال منصب مدير الكرة، نظرا لتوتر علاقة غالبية اللاعبين بمدير الكرة الحالي سيد عبد الحفيظ، والذي أبدى الكثير من اللاعبين في الفترة الأخيرة اعتراضه على طريقته معهم والتي تغيرت عن ولاياته السابقة في نفس المنصب، كما أن اللاعبين قاموا بترشيح غالي لتولي منصب مدير الكرة، نظرا لارتباط الكثيرين بعلاقات طيبة معه، كما أنهم يرون بأن غالي هو الوحيد القادر على ضبط الأمور داخل الفريق وخلق دوافع جديدة كل يوم للاعبين وخصوصا الجدد والذين تختلف طبيعة شخصيتهم عن باقي لاعبي الأهلي القدامى.


 

وكشف مصدر داخل القلعة الحمراء لـ«يوروسبورت عربية» في الساعات الماضية، عن أن الخطيب رفض طلب اللاعبين واقتراحهم بشان عودة الكابيتانو مرة أخرى والعمل في الجهاز الإداري لفريق الكرة، بسبب أزمته الماضية مع النادي.

 

وقال المصدر إن الخطيب يرى بأن غالي أخطأ بشكل كبير في أزمته مع الإدارة والتي اندلعت في شهر ديسمبر من العام الماضي وأدت لقبول استقالته من منصبه السابق منسق قطاع الكرة، لذلك لا يفضل بيبو عودته مرة أخرى.

 

وكان حسام غالي كان يعمل منسقا لقطاع الكرة في الأهلي منذ منتصف العام الماضي وعقب اعتزاله الكرة مباشرة، لكنه دخل في أزمة عنيفة مع مجلس الإدارة، بسبب اعتراضه على ضم هيثم عرابي للجنة التعاقدات بالنادي، وهى الأزمة التي كلفته خسارة منصبه داخل القلعة الحمراء حيث تم توجيه الشكر له، وانضم بعد ذلك للعمل مديرا للكرة في نادي الجونة، خصوصا وأن خلاف غالي خرج إلى الإعلام بسبب تسريبه بعض الأخبار بأنه يمتلك مستندات تدين عرابي، كما أنه اقتحم غرفة مجلس الإدارة أثناء اجتماع المجلس، وهو الأمر المخالف لتقاليد القلعة الحمراء.


 

وأكد المصدر على أن رئيس الأهلي رفض مناقشة أمر عودة غالي مرة أخرى، وبدأ يفكر في هيكلة الجهاز الإداري لقطاع الكرة بشكل آخر خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال اجتماعاته بسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة الحالي.

 

ويملك غالي سجلا طويلا من الأزمات مع لاعبي الأهلي خلال فترة لعبه داخل الفريق، حيث سبق وأن دخل في أكثر من أزمة مع بعض اللاعبين مثل أحمد فتحي وسعد سمير وحسين السيد وغيرهم، كما سبق وأن سحبت منه شارة القيادة، لقيامه بركلها بقدمه، عقب تلقيه بطاقة حمراء خلال إحدى مباريات الدوري.

 

جدير بالذكر أن الخطيب كان قد يريد إقالة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، المدير الفني الحالي، ومعه الجهاز المعاون بالكامل، عقب نهاية الموسم الجاري، بعد الفشل الذريع في بطولة دوري أبطال إفريقيا والخروج من دور الـ8 بالهزيمة بخمسة أهداف دون رد أمام فريق صن داونز الجنوب إفريقي، لكن نظرا لتأجيل اتحاد الكرة نهاية مسابقة الدوري الممتاز إلى ما بعد كأس الأمم الإفريقية أبقى على لاسارتي وجهازه.

فايلر يتراجع عن قراره.. وأيمن أشرف سعيد بالمنتخب
أخبار الأهلي: أشعة للسولية.. جلسة فايلر والخطيب.. غرامات الأوزان
تحليل اليورو.. فايلر ينقل الأهلي لمنطقة أخرى
شارك غرد شارك

في هذا المقال