الدوري المصري

الزمالك يجني ثمارًا عديدة بالفوز على الترجي

الزمالك يتوج بالسوبر الأفريقي بثلاثية في الترجي التونسي.. دفعة معنوية قوية للأبيض قبل مباراتي القمة.. الفريق يرسخ عقدة بطل تونس.. اللقب الـ 13 في تاريخ أبناء ميت عقبة.. كارتيرون أول مدرب يفوز باللقب مرتين متتاليتين مع فريقين مختلفين.. بن شرقي أول أجنبي يس
محمد الورداني
15 فبراير 2020


حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، فوزا غاليا على نظيره الترجي التونسي بثلاثية مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة على ملعب نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن السوبر الأفريقي.

افتتح  الزمالك التسجيل مبكرا بضربة رأسية عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة الثانية، قبل أن يتعادل الترجي في الدقيقة 54 عن طريق رؤوف بن غيث من ركلة جزاء، لكن المغربي أشرف بن شرقي أعاد الزمالك للمقدمة في الدقيقة 58، قبل أن يعزز اللاعب نفسه تقدم الزمالك بالهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

اقرأ أيضا:


أول رد من المصري على منع القيد


لاعب جديد من سيراميكا.. الأهلي يلجأ لسياسة ضم المواهب الشابة


فوز الزمالك منح الفريق مكاسب خيالية على رأسها بكل تأكيد التتويج بلقب السوبر الأفريقي، لتصبح المرة الرابعة في تاريخ نادي الزمالك التي يفوز بها الفريق بلقب السوبر أعوام 1994 و1997 و2003 و2020، كما حقق لقبه القاري الثاني في أقل من عام، بعد حصده لقب الكونفدرالية الأفريقية في مايو من العام الماضي، ليؤكد الأبيض عودته بقوة للمنافسة على الألقاب القارية بعد سنوات طويلة ابتعد عنها عن منصات التتويج الأفريقية.


لم يتمكن أي فريق عربي من الفوز علي الزمالك في كأس السوبر الإفريقي بعد تحقيق الفوز علي الأهلي والمقاولون والوداد والترجي، كما حقق الأبيض البطولة القارية رقم 13 في تاريخه.

أصبح يوسف أوباما بهدفه اليوم داخل شباك الترجي صاحب أسرع هدف في تاريخ مباريات السوبر الأفريقي، بينما أصبح أشرف بن شرقي أول لاعب أجنبي يسجل للزمالك في مباريات السوبر.

حصد فريق الزمالك دفعة معنوية قوية من وراء فوزه على الترجي، قبل المواجهات المصيرية التي تنتظره خلال الأسابيع المقبلة، حيث يستعد الأبيض لمواجهة الأهلي في لقاء السوبر المصري يوم الخميس المقبل، وبعدها بـ 4 أيام سيتقابل الفريقان مرة أخرى في قمة بطولة الدوري، قبل أن يلتقي الترجي التونسي مجددا في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتتويج بالسوبر الأفريقي دفعة معنوية مهمة للاعبين والجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، كما يمنح اللاعبين دفعة لمواصلة الانتصارات.

دخل الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك تاريخ بطولات السوبر الأفريقي، بعدما أصبح أول مدرب يفوز بالبطولة في عامين متتاليين مع فريقين مختلفين، حيث فاز باللقب مع نادي الرجاء البيضاوي المغربي في العام الماضي، قبل أن يقود الأبيض للتويج بالبطولة في الموسم الحالي، ويحقق أول بطولاته مع القلعة البيضاء، ليثبت أقدامه في قيادة الفريق.

اقرأ أيضا:


3 خطوات ساند بها الخطيب فريق الكرة قبل موقعتي الحسم


الزمالك يعلن قيد جنش وأحمد عيد في القائمة الإفريقية


رسخ الزمالك عقدة لفريق الترجي التونسي، حيث عانى الفريق من عقدة خسارة لقب السوبر الأفريقي في 4 مرات من أصل 5 مباريات خاضها، ولم ينجح الفريق التونسي في الفوز بالبطولة 4 مرات ليكتفي باللقب الذي حصده عام 1995، وخسر فريق "باب سويقة" اللقب في أعوام 1998 و2012 و2019 و2020.

كما رسخ الزمالك عقدة أخرى لفريق الترجي التونسي بتفوق كبير في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث لعبا في بطولات إفريقيا 7 مرات، كان الفوز من نصيب الأبيض في 3 مباريات آخرها مواجهة أمس، وتعادلا في 3 مرات، وفاز الفريق التونسي مرة يتيمة، وأحرز الأبيض 9 أهداف في شباك الترجي واستقبل 7.

بعيدا عن المواجهات الأفريقية، التقى الزمالك مع الترجي مرتين في دور المجموعات لدوري أبطال العرب عام 2004، وفاز الأبيض مرتين، حيث انتصر ذهابا بثلاثية نظيفة، فيما فاز إيابا في تونس 2 / 1، ليتفوق أبناء ميت عقبة بشكل كبير في تاريخ مواجهات الفريقين بالفوز في 5 مباريات والتعادل في 3 من أصل 9 مباريات جمعتهما عربيا وأفريقيا.


#ستاد_اليورو.. الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة
موجز 24 ساعة: أبوتريكة يهدد الزمالك.. سلاح الأهلي في السوبر.. وورطة هاني أبوريدة
أخبار الأهلي: برنامج صالح جمعة.. وأمنية مواجهة الترجي
شارك غرد شارك

في هذا المقال