الدوري المصري

الغندور يكشف تفاصيل تطبيق ال"VAR" في الدوري

جمال الغندور : الحكام سيتدربون على الفار لمدة ستة أسابيع ونسعى لتطبيقه مع بداية الدور الثاني للدوري
معاذ عبدالمنعم
12 يناير 2020

كشف جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن تفاصيل تطبيق تقنية "الفار"، خلال مباريات الدوري الممتاز في الموسم الجاري.


وقال الغندور، في تصريحات عبر إذاعة "الشباب والرياضة" :"أجهزة الفار وصلت إلى مصر في الساعات الماضية، وسيصل إلى القاهرة مساء اليوم الأحد، محاضر من الفيفا، لإلقاء محاضرات نظرية على الحكام بشأن تطبيق تقنية الفيديو"، مضيفا :"بداية من غدا الإثنين، سيتم تدريب الحكام لمدة ستة أسابيع، وذلك تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأضاف :"نأمل أن نحصل على رخصة الفار، لأكبر عدد من الحكام، ليساعدونا في ادارة مباريات الدوري"، مضيفا :"هدفنا في الفترة الحالية هو تطبيق الفار، مع بداية الدور الثاني للمسابقة المحلية، وهذا الأمر يتوقف على تدريب الحكام، وتقييمهم في التدريب من الفيفا".

وتابع :"سيكون هناك إجتماع بين لجنة الحكام والمسابقات والآندية، في الأيام المقبلة، لتنسيق بعض الأمور قبل تطبيق تقنية الفيديو، على رأسها مواعيد مباريات الدوري، لأننا نأمل أن تطبق التقنية في جميع المباريات".

وأوضح :"سيكون هناك 4 سيارات تقوم بنقل الأجهزة بين الملاعب المختلفة، لذلك سنطلب أن تقام على الأكثر 3 مباريات فقط في اليوم، حتى تطبق التقنية في جميع المباريات".

وتابع :"أتمنى أن يساعد مسئولى الأندية، لجنة الحكام على الارتقاء بمنظومة التحكيم، خاصة أن الأخطاء واردة حتى بعد تطبيق تقنية الفيديو"، مضيفا :"كلنا رأينا الفار، الغى هدفا صحيحا، لصالح برشلونة في مباراة أتلتيكو مدريد، بالسوبر الإسباني".

وكانت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، أعلنت أنه تم الاتفاق مع شركة عالمية لتطبيق تقنية الفيديو فى الدورى لمدة 3 أعوام ونصف العام، على أن يبدأ التطبيق بداية من الدور الثاني.


غونزالو هيغواين ينضم الى هذا الفريق
محامي الشيطان: برشلونة لا زال في المجهول كومان لن يغير أي شيء وميسي سيلعب بلا مبالاة
الموت يفجع الكرة العراقية!
شارك غرد شارك

في هذا المقال