الدوري المصري

الليلة.. منتخب مصر ينتظر قرعة كأس العالم

قارة إفريقيا تترقب قرعة تصفيات كأس العالم 2022 اليوم في قلب مصر
حامد سعد حامد
21 يناير 2020

تنطلق فى السابعة مساء اليوم، الثلاثاء، قرعة الدور الثاني فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها قطر، بأحد فنادق القاهرة.

ويترقب الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، بقيادة حسام البدري، قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022،

ويحضر محمد بركات، مدير الكرة بمنتخب مصر، مراسم قرعة دور المجموعات بالتصفيات المؤهلة لمونديال قطر.

وتشارك 40 منتخباً في الدور الثانى بالتصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022، يتم تقسيمها إلى 10 مجموعات، وتضم كل مجموعة 4 فرق، يقام بينها دوري من دورين، على أن تصعد المنتخبات أصحاب الصدارة للدور الثالث والأخير من سباق التصفيات.




اقرأ أيضا:


سر استبعاد محمد عواد عن المشاركة مع الزمالك


غضب الرباعي الكبير في الأهلي بسبب تأخر ملف التجديد

ويتم تقسيم المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة النهائية إلى قسمين، يضم كل منهما 5 منتخبات حسب التصنيف الدولي، ويقابل كل منتخب من التصنيف الأعلى نظيره من التصنيف الأقل بنظام الذهاب والإياب، ويتأهل الخمسة الفائزين مباشرة للمونديال.

ومن المقرر أن تقام منافسات الجولة الاولى من التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم خلال الفترة من 5 – 13 أكتوبر المقبل.

ومن المقرر أن يتواجد المنتخب الوطني على رأس إحدى المجموعات الـ10 والتى سيتم الكشف عنها، على أن يتأهل أول كل مجموعة فقط إلى التصفيات النهائية، حيث تجرى قرعة جديدة لتحديد 5 مباريات ذهاب وإياب بين المتأهلين الـ10 ليتأهل 5 منتخبات مباشرة إلى مونديال 2022 والمقررة إقامته حتى الآن بقطر، على أن يتم الإعلان عن مواعيد مباريات المنتخب فى التصفيات عقب انتهاء القرعة، حيث تم تحديد مواعيد الجولات.

الكاف كان قد قام بتغيير المواعيد المقترحة للعب جولات التصفيات، بعد قراره بتغيير موعد بطولة الأمم الأفريقية التي ستقام في الكاميرون العام المقبل لتقام في الشتاء بدلًا من إقامتها صيفًا.

 وستنطلق تصفيات المونديال فى أكتوبر فى الفترة من 5 إلى 13 والجولة الثانية من 9 إلى 17 نوفمبر، والجولة الثالثة والرابعة من 22 إلى 30 مارس 2021، بينما الجولة الخامسة من 30 أغسطس إلى 7 سبتمبر، والسادسة من 4 إلى 12 أكتوبر والمرحلة الأخيرة 8 إلى 16 نوفمبر 2021.

اقرأ أيضا:

12 محطة تدريبية.. عقدة البطولة شعار مسيرة حسام حسن

5 نجوم يطرقون أبواب الخروج من الأهلي



منتخب مصريوجد  في التصنيف الأول الذي يضم إلى جواره السنغال، تونس، نيجيريا، الجزائر، المغرب، غانا، الكاميرون، مالي والكونغو الديمقراطية.


بينما التصنيف الثاني كل من بوركينا فاسو، كوت ديفوار، جنوب إفريقيا، غينيا، أوغندا، كاب فيردي، الجابون، بنين، زامبيا، الكونغو برازافيل.


وفي التصنيف الثالث منتخبات مدغشقر، موريتيانيا، ليبيا، موزمبيق، كينيا، إفريقيا الوسطى، زيمبابوي، النيجر، ناميبيا، غينيا بيساو.


التصنيف الرابع توجد به منتخبات مالاوي، أنجولا، توجو، السودان، رواندا، غينيا الاستوائية، تنزانيا، إثيوبيا، ليبيريا، جيبوتي.

أخبار الزمالك: تجهيز الصف الثاني لقمة الدوري.. واعتذار شيكابالا للأهلي
موجز 24 ساعة: رد الأهلي على إهانة الزمالك.. قرار مرتضى للقمة.. واتحاد الكرة يؤدب القطبين
موجز الخامسة: قرار الأهلي لرمضان..موقف الزمالك من شيكابالا.. والجبلاية يؤدب القطبين
شارك غرد شارك

في هذا المقال