الدوري المصري

الموجز..تفاصيل مران المنتخب..بيراميدز: نسعى للفوز بالكونفيدرالية

استمرار غياب طاهر محمد طاهر واكرم توفيق عن المنتخب الاوليمبي..المقاصة يواجه بيراميدز وديا
معاذ عبدالمنعم
09 أكتوبر 2019

يعرض لكم "يوروسبورت عربية" موجزًا لأهم الأخبار التي دارت على مدار اليوم داخل أروقة معظم الأندية المصرية:

-واصل المنتخب الوطني الأول تدريباته لليوم الثاني، خلال المعسكر المغلق استعدادا لمواجهة منتخب بتسوانا وديا يوم ١٤ أكتوبر الجاري، ضمن استعدادات الجهاز الفني بقيادة حسام البدري لخوض غمار التصفيات المؤهلة لبطولة كأس أمم أفريقيا ٢٠٢١ في الكاميرون.

وشارك جميع اللاعبين في التدريبات الجماعية، التي اقيمت على ستاد القاهرة الدولي، كما حفظ حسام البدري المدير الفني، اللاعبين بعض الجمل التكتيكية.

وانتهى المران بتقسيمة قوية بين اللاعبين، وظهر الجميع بمستوي متميز، نال اشادة الجهاز الفني.

-ادى المنتخب الاوليمبى، تدريباته اليوم الاربعاء تحت قيادة شوقى غريب، استعدادًا لمباراتى جنوب افريقا الوديتين يومى ١١ و١٣ من الشهر الجاري فى اطار الاستعدادات لنهائيات بطولة كأس الامم الافريقية تحت ٢٣ سنه المؤهلة لدورة الالعاب الاوليمبية طوكيو ٢٠٢٠.

وادى المنتخب تدريبه باستاد بترو سبورت، واستغرق المران ساعتين كاملتين واشتمل فى البداية على تدريبات الاحماء وشارك فى التدريب جميع اللاعبين باستثناء الثنائى طاهر محمد طاهر واكرم توفيق اللذان يخضعان لبرنامج تأهيلى تحت اشراف الجهاز الطبى بقيادة الدكتور ايمن زين طبيب المنتخب، ومن المتوقع ان يلحقا بالمباراة الثانية.

وركز غريب على الجمل التكتيكية والخططية التى يخوض بهما المباراتين الوديتين امام جنوب افريقا واختم التدريب بتقسيمة بين فريقين اوقفها غريب اكثر من مرة لتحفيظ اللاعبين بعض الجمل التكتيكية كما ركز على الضربات الثابتة التي ستكون احد الحلول لاحراز الاهداف.

واكد غريب، ان مباراتى جنوب افريقا ستعودا بالفائدة على منتخبنا لانه من المنتخبات الافريقية القوية المتطورة فى الاداء، فضلا عن انه يضم عناصر مميزة محترفة فى الدوريات الاوروبية مثل البرتغال والدنمارك.

وأضاف ان مباراتى جنوب افريقيا هما البروفة الاخيرة قبل البطولة، مؤكدا أن جميع اللاعبين فى حالة معنوية مرتفعة والكل لديه حماس كبير، لتحقيق انجاز يضاف لانجازات الكرة المصرية.

-قرر احمد حسام ميدو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى مصر المقاصة خوض مباراتين وديتين أمام إنبى وبيراميدز استعدادا للقاء المصري البورسعيدي المقرر اقامته يوم 17 اكتوبر الجاري بالاسبوع الرابع بالدوري.

وحدد ميدو مواعيد المباراتين الوديتين حيث يلعب مع انبي فى الرابعة مساء غد الخميس، على ستاد بتروسبورت ، بينما يلعب مع بيراميدز في الرابعة عصر بعد غد الجمعة على الملعب الفرعي بالدفاع الجوى.

ويكثف المقاصة استعداداته لمواجهة المصرى للوصول باللاعبين لأعلي فورمة، لاستعادة الانتصارات بعد الهزيمة امام الجونة في الجولة الماضية بالدوري.

وقرر ميدو رفع الحمل البدنى للاعبين حيث يؤدي المقاصة التدريب على فترتين صباحية ومسائية، وعقد جلسات مكثفة مع اللاعبين لتصحيح الأخطاء التى وقعوا فيها خلال المباريات الماضية.

وفي ذات السياق، تأكد جاهزية محمد رمضان، جناح الفريق الفيومي، لمباراة المصري، بعد تماثله للشفاء من الاصابة في العضلة الخلفية التي ابعدته عن الفريق، خلال مباراتي الزمالك والجونة الماضيتين.

-أكد وليد مهدي مدير إدارة المباريات بنادي بيراميدز، أن فريقه يسعى للتتويج ببطولة الكونفيدرالية الافريقية في نسختها الجارية.

وكانت قرعة دورال32 مكرر من بطولة الكونفيدرالية الافريقية اوقعت نادي بيراميدز في مواجهة يانج افريكانز التنزاني.

وقال مهدي في تصريحات تلفزيونية:"مباراة يانج أفريكانز التنزاني صعبة للغاية" مؤكدا ان بيراميدز يحترم جميع المنافسين وسيخوض جميع المباريات بكل قوة، من أجل التتويج بالبطولة الافريقية"ّ

وأضاف " واجهنا فريق قوي من الجزائر شباب بلوزداد ونجحنا في الفوز عليه خارج ملعبنا، نعلم أننا سنواجه فرق قوية لكننا مستعدين للمنافسة على اللقب".

- قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي بقيادة إيهاب جلال، خوض مباراة ودية مع وادي دجلة، في تمام الساعة الخامسة مساء بعد غدٍ الجمعة على ملعب أحد فنادق مدينة الإسماعيلية.

تأتي تلك المباراة في إطار استعدادات الفريقين لمباراتيهما بالجولة الرابعة من الدوري والتي يلتقي خلالها المصري
مع فريق مصر المقاصة، فيما سيلتقي فريق وادي دجلة مع الاتحاد السكندري 18اكتوبر الجاري.

بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك

في هذا المقال