الدوري المصري

الموجز..فوزي وحمدي يغادران معسكر الإسماعيلي..محمد ابراهيم : تحملت الكثير في الزمالك

ميدو يمنح لاعبي المقاصة راحة 4 ايام..مجدي عبد العاطي يتحدث عن الفوز على انبي
معاذ عبدالمنعم
22 أكتوبر 2019

يعرض لكم "يوروسبورت عربية" موجزًا لأهم الأخبار التي دارت على مدار اليوم داخل أروقة معظم الأندية المصرية:

-غادر الحارس محمد فوزي ولاعب الوسط عماد حمدي، لاعبا الفريق الآول لكرة القدم بالنادي الإسماعيلي، معسكر الفريق المقام حاليا استعدادا لخوض مباراة الجزيرة الاماراتي، المقرر اقامتها غدا الاربعاء، في ذهاب دور ال16 من البطولة العربية.

وعلم "يوروسبورت عربية"، أن فوزي وحمدي، غادرا معسكر معسكر الاسماعيلي، بعد علمهما بخروجهم من التشكيل الاساسي في مباراة الغد، خاصة انهما كانا آحد الركائز الأساسية للفريق في الفترة الماضية.

ومن المقرر أن يتخذ مجلس إدارة الاسماعيلي، برئاسة ابراهيم عثمان، عقوبات ضد الثنائي خلال الساعات المقبلة.

-أكد محمد إبراهيم صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مصر للمقاصة، أنه يسعى لاستعادة مستواه الفني سريعا بعد تعرضه لبعض الظروف الصعبة في الفترة الماضية.

وقال محمد ابراهيم، في تصريحات اذاعية :"اسعى الفترة المقبلة لاستعادة مستواي الفني، بعد الفترة الصعبة التي مريت بها في المواسم الماضية"، مضيفا :"ابتعادي عن مستواي الفني ليس له علاقة بالاصابات، وانما كنت اشارك في غير مركزي مع الزمالك في الموسم الماضي، ولكنني لم اعترض مادام هذا في مصلحة الفريق"

واضاف :" تعرضت ايضا لظروف صعبة بالزمالك في المواسم الماضية لامور اخرى بعيدة عن كرة القدم، يعلمها الجميع والتي كانت من ضمن اسباب رحيلي عن القلعة البيضاء"، مؤكدا انه تحمل الكثير من الامور، في الفترات الماضية بسبب حبه للنادي وجماهيره.

اوضح :"سأبذل قصارى جهدي مع المقاصة في الفترة المقبلة، لاستعادة مستواي الفني، خاصة انني اطمح في الانضمام للمنتخب الوطني الاول"ّ

واكمل :"لم اغضب من جلوس على مقاعد البدلاء في المقاصة، لأنني مازالت احتاج بعض الوقت للعودة لمستواي".

وفي سياق اخر، قرر أحمد حسام ميدو المدير الفني لمصر المقاصة منح لاعبي الفريق راحة سلبية من التدريبات لمدة ٤ ايام عقب التعادل مع وادي دجلة بهدفين لكل منهما، في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الثلاثاء، في الاسبوع الخامس بالدوري.

وحرص ميدو، علي منح راحة طويلة للاعبين في ظل فترة توقف الدوري لمدة شهر بسبب مشاركة المنتخب الاولمبي في بطولة أمم أفريقيا تحت ٢٣ عاما التي تستضفيها مصر.

و أشاد ميدو بأداء لاعبيه أمام دجلة مؤكدا أن الفريق ظهر بمستوي جيد أمام منافس قوي يضم لاعبين مميزين، مشيرا الى انه سيعمل خلال فترة توقف الدوري على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون لتفادي تكرارها خلال الفترة المقبلة.

ومن جانبه أكد عادل مصطفي المدرب العام للمقاصة، أن فريقه استحق الحصول على نقطة امام دجلة، خاصة ان اللاعبين تفوقوا علي انفسهم خلال الشوط الثاني.

واوضح ان الهدف المبكر لدجلة اربك حسابات الفريق، ولكن استطاع اللاعبون تدارك، وخاصة بعد التغييرات المبكرة بين الشوطين مما ادي لسد الثغرات الدفاعية وأحكام السيطرة علي منطقة وسط الملعب ومضاعفة القوي الهجومية.

أعرب مجدي عبد العاطي، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي أسوان، عن سعادته البالغة، بالفوز الأول الذي حققه فريقه في مسابقة الدوري الممتاز، على حساب انبي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم الثلاثاء، على ستاد أسوان، ضمن مباريات الأسبوع الخامس.

وقال عبد العاطي في تصريحات صحفية :"سعيد للغاية، بالفوز الذي تحقق اليوم، خاصة أنه الانتصار الاول لنا في مسابقة الدوري"، مضيفًا :" قدمنا مستوى متميز، ولكن الأداء تراجع في الشوط الثاني بسبب انخفاض المعدل البدني للاعبين، ولو كنا في حالتنا كان من المكن أن نفوز بأكثر من هدف".

وأوضح :"الفوز اليوم، سيعطي دفعة قوية لنا في المباريات المقبلةن خاصة أنه جاء على حساب أحد الأندية الكبرى في مسابقة الدوري"، مشيرًا :"سوف اسعى لاستغلال فترة توقف الدوري المقبلة، في علاج بعض الاخطاء، وتجهيز بعض اللاعبين المصابين".

-قرر حسام البدري المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عقد اجتماع مع جهازه المعاون غدا بمقر الجبلاية، لمناقشة كيفية الاستعداد لمباراتي كينيا وجزر القمر، بعد تداعيات قرار تأجيل الدوري حتى الانتهاء من كأس أمم أفريقيا للشباب تحت ٢ بالقاهرة

ويستعد المنتخب لمباراتي كينيا وجزر القمر يومي ١٤ و١٨ نوفمبر المقبل في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية ٢٠٢١ والتي تقام في الكاميرون.

ويناقش حسام البدري مع جهازه المعاون محمد بركات مدير المنتخب وطارق مصطفي واحمد ايوب وسيد معوض وأيمن طاهر الجهاز شكل الإعداد للمباراتين وحلول تجهيز اللاعبين لتفادي مشاكل فترة الراحة الطويلة من المباريات قبل بدء معسكر المنتخب وخوض مباراة كينيا الأولى يوم ١٤ الشهر المقبل

إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك

في هذا المقال