الدوري المصري

بالأرقام.. هدافون تحت الـ23 في الدوري المصري

تراوري ومصطفى محمد ضمن أبرز هدافي الدوري المصري دون الـ23 عامًا.. تألقوا بأرقام مميزة ولا عزاء للعواجيز
إسراء شاكر
15 مايو 2019

اقترب ماراثون الدوري المصري، من الوصول لمحطته الأخيرة، بعدما وصل للجولة الـ32، ونجح العديد من العناصر الشابة في تقديم مستوى مميز خلال الموسم الحالي، خاصة على المستوى الهجومي والتهديفي، ولفتت العديد من المواهب الشابة الأنظار بشدة خاصة اللاعبين الأفارقة، الذين واصلوا مسلسل التألق بالدوري المصري هذا العام.

 

ودائما ما تفرز الكرة المصرية العديد من المواهب الكروية الشابة، سواء أكانت مصرية أو إفريقية، وفي حالة تألقه تكون بداية لانتقاله لأوروبا، والسطوع في سماء العالمية مثلما حدث مع أكثر من لاعب في مقدمتهم محمد صلاح وإيمانويل إيمونيكي.

 

ويعد البوركينابي إيريك تراوري لاعب بيراميدز على رأس قائمة اللاعبين الشباب في الدوري المصري الذين نجحوا في تقديم مستوى جيد، ليواصل تألقه للعام الرابع على التوالي بالدوري، وفي التقرير التالي يستعرض "يوروسبورت عربية" أرقام هدافي الدوري المصري تحت 23 سنة.


 

إيريك تراوري:

يأتي لاعب بيراميدز على رأس القائمة، حيث يتصدر قائمة هدافي شباب الدوري المصري، ويبلغ 22 عامًا، ونجح اللاعب البوركينابي في تسجيل 11 هدفًا هذا العام مع المقاصة وبيراميدز، كان آخرها في شباك دجلة بالأمس.

 

ووصل تراوري لمرحلة جيدة من النضج الكروي بعدما قضى موسمه الرابع بالدوري المصري.

 

إبراهيما نداي:

ويحتل السنغالي إبراهيما نداي لاعب فريق وادي دجلة، المركز الثاني في ترتيب هدافي الدوري المصري تحت 23 سنة، حيث نجح اللاعب صاحب الـ20 عاما في تسجيل 10 أهداف للفريق الدجلاوي هذا الموسم، وبات هدفًا للعديد من الأندية الكبرى في الدوري المصري.

 

مصطفى محمد:

يحل مصطفى محمد لاعب الزمالك والمعار حاليا لطلائع الجيش، في المركز الثالث لترتيب هدافي الدوري المصري تحت 23 سنة، وواصل مصطفى محمد التألق بالدوري بعد موسمه المميز العام الماضي مع طنطا، حيث سجل هذا الموسم 10 أهداف مع فريق طلائع الجيش، ويبلغ مصطفى محمد 21 عاما، وأحد العناصر المميزة التي يعول عليها المنتخب الأولمبي في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020.


 

إيدو موسيس:

لفت النيجيري إيدو موسيس مهاجم فريق حرس الحدود أنظار ومتابعي جماهير الكرة المصرية هذا العام، ونجح اللاعب النيجيري في تسجيل 8 اهداف هذا العام مع الفريق العسكري ليتواجد في المركز الرابع في ترتيب هدافي الدوري تحت 23 سنة، ويسعى العديد من الأندية للتعاقد مع اللاعب في مقدمتها قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

رزاق سيسيه:

تفوق الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الزمالك والمعار حاليا لصفوف الاتحاد السكندي على نفسه من جديد، بعدما قدم موسما مميزا مع زعيم الثغر، ونجح سيسيه في تسجيل 6 أهداف مع سيد البلد هذا الموسم، ويعد اللاعب صاحب الـ20 عاما من أبرز المواهب الشابة في الدوري المصري، حيث يتمتع اللاعب بإمكانيات مميزة للغاية، وتلقى اللاعب مؤخرا عرضا قويا من النجم الساحلي للانتقال للدوري التونسي في الصيف المقبل.

 

أحمد ياسر ريان:

نجح أحمد ياسر ريان لاعب الاهلي والمعار للجونة، في تقديم نفسه بشكل رائع مع الفريق الساحلي، حيث نجح في تسجيل 6 أهداف تصدر بها هدافي الفريق، وأثبت للجهاز الفني للأهلي أنه مهاجم من العيار الثقيل، ويعد ريان سادس هدافي الدوري الشبان تحت 23 عاما، ويبلغ مهاجم الجونة 21 عاما، ويشارك بصفة أساسية مع المنتخب الأولمبي، ويسعى اللاعب لمواصلة التألق مع فريقه لحجز مقعد له في قائمة الأهلي للموسم المقبل.

 

يذكر أن أحمد علي لاعب المقاولون العرب يتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري المصري، بعدما نجح في تسجيل 18 هدفًا حتى الآن مع ذئاب الجبل ويعيش موسمًا استثنائيًا.

 

أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك

في هذا المقال