الدوري المصري

بالأسماء.. كيف استحق 10 مدافعين بالدوري لقب "قلب الأسد"

أفرزت بطولة الدوري المصري أكثر من مدافع قوي في الموسم الجاري بفضل تألقهم مع أنديتهم مما جعلهم محط أنظار عشاق المسابقة
إسراء شاكر
24 مايو 2019


مع اقتراب بطولة الدوري العام من محطاتها الأخيرة، أفرزت المسابقة عددا مميزا من المدافعين الجيدين الذي تألقوا مع أنديتهم واستحقوا لقب "قلب الأسد" بفضل أدائهم القوي والمميز في موسم 2018-2019.

ويستعرض "يوروسبورت عربية" في التقرير التالي أفضل 10 مدافعين يستحقون لقب "قلب الأسد" الدوري المصري:-

-محمود علاء (الزمالك)
برز محمود علاء مع الزمالك واعتلى صدارة ترتيب هدافي الفارس الأبيض في بطولة الدوري بفضل أهدافه الحاسمة التي قادت الأبيض لحصد العديد من النقاط، محمود علاء ينافس بقوة على لقب هداف الدوري بجانب أحمد علي لاعب المقاولون وخالد قمر لاعب الاتحاد السكندري وصلاح أمين مهاجم فريق النجوم.

اقرأ أيضًا.. 

موعد مباراة الإسماعيلي والأهلي المؤجلة من الجولة 18 بالدوري


عوامل تؤكد رحيل رامون دياز عن تدريب بيراميدز



-باهر المحمدي (الإسماعيلي)
أحد اكتشافات الموسم الجاري بعدما وظفه المدرب البلجيكي سيدومير يانفيسكي المدير الفني السابق للإسماعيلي في مركز قلب الدفاع لحل الأزمة التي كان يعاني منها الدراويش، وقدم اللاعب مستوى جيدا جدا في هذا المركز، واستطاع أن ينال ثقة الجهاز الفني للفراعنة بقيادة أجيري الذي ضمه لأكثر من معسكر للمنتخب وبات من العناصر الأساسية في تشكيلة الفراعنة بجانب أحمد حجازي نجم وست بروميتش الإنجليزي.

-أحمد أيمن منصور (بيراميدز)
واصل أحمد أيمن منصور مدافع بيراميدز تألقه في بطولة الدوري بعدما لفت الانظار إليه في الموسم الماضي مع المصري البورسعيدي، وأكمل تألقه مع بيراميدز في الموسم الجاري واستطاع أن يحزه مقعده في التشكيلة الأساسية على حساب المدافع المخضرم "علي جبر"، وأصبح ضمن العناصر الجديدة المتواجدة في قائمة المنتخب لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية.

- محمود مرعي (وادي دجلة)
أحد أفضل المدافعين في الموسم الجاري والذي يقدم مستوى طيبا مع وادي دجلة لفت به أنظار قطبي الكرة المصري، وستشهد الأيام القليلة القادمة صراعا شرسا بين القطبين على التعاقد مع المدافع الصلب والذي تلقى عرضا للاحتراف في الدوري اليوناني خلال الميركاتو الشتوي الماضي.

-إسلام جمال (طلائع الجيش)
استطاع إسلام جمال مدافع الزمالك المعار إلى طلائع الجيش استعادة تألقه وتوهجه مرة أخرى بعدما حصل على فرصة للمشاركة في المباريات مع الفريق العسكري بعد رحيله من دكة الزمالك، إسلام جمال بات من اللاعبين المرشحين للعودة مرة أخرى للزمالك بعد المستوى الثابت الذي قدمه مع الجيش في الموسم الجاري.

أحمد مودي (مصر المقاصة)
يعد أحمد مودي مدافع مصر المقاصة، واحدًا من أفضل المدافعين في الدوري المصري في الستوات الأخيرة بفضل أدائه المميز مع الفريق الفيومي وكان قاب قوسين أو أدنى من الانضمام للزمالك في الموسم الماضي، وتلقى في الموسم الجاري أكثر من عرض وعلى رأسها المصري البورسعيدي.

-عمر الميداني (بيراميدز)
يقدم السوري عمر الميداني مستوى ثابتا مع بيراميدز بعدما انضم إلى صفوف الفريق في يناير الماضي قادما من حتا الإماراتي، وبات من العناصر الاساسي للمدرب الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للفريق بفضل أدائه الرائع وإمكانياته البدنية والبدنية العالية، وبات الدولي السوري من أبرز المحترفين في الدوري المصري.

محمود حمدي الونش (الزمالك)
يواصل محمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك تألقه مع الأبيض في الموسم الجاري بعدما لفت الأنظار إليه بشدة وكان من ضمن قائمة منتخب مصر في نهائيات كأس العالم وبات لا غنى عن خدماته في دفاع الفريق الأبيض.

اقرأ أيضًا.. 

عامر حسين يصدم رئيس الزمالك بشأن مؤجلات الدوري


بالأسماء.. أجيري يختار 25 لاعبا لمعسكر المنتخب استعدادا لتنزانيا وغينيا


-ياسر إبراهيم (الأهلي)
من أبرز مدافعي الدوري بآخر 3 مواسم وتألق بداية الموسم مع فريق سموحة السكندري، وواصل تألقه مع الأهلي بعدما انضم إلى صفوف الفريق خلال الانتقالات الشتوية الماضية واستطاع بفضل قوته البدنية وأدائه الفني أن يحجز مقعده في التشكيلة الأساسية للشياطين الحمر.

-أيمن أشرف (الأهلي)
يقدم أيمن أشرف مدافع الأهلي مستوى متميزا مع المارد الأحمر في الموسم الجاري، ونجح في حجز مقعده بالتشكيلة الأساسية لأبناء الجزيرة بعدما تألق في مركز قلب الدفاع على الرغم من أن مركزه الأساسي هو الظهير الأيسر، ولفت أيمن أشرف أنظار الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري والذي استدعاه للقائمة الأولية للفراعنة في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

ميسي في ريال مدريد.. القانون لا يحمي المغفلين
بالأسماء.. 4 لاعبين رفض لاسارتي رحيلهم عن الأهلي
أخبار الزمالك: عرض خيالي لفرجاني ساسي من النصر السعودي
شارك غرد شارك

في هذا المقال