الدوري المصري

بالمستندات.. إنذار على يد محضر من العتال لرئيس الزمالك

التصعيد مستمر بين العتال ورئيس الزمالك.. ونائب الرئيس يقوم بسداد قيمة اشتراك عضويته وإرسالها إلى إدارة نادي الزمالك بسبب رفض استلامها
هاني عصام الدين
12 يونيو 2019

أرسل هاني العتال نائب رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك إنذارا على يد محضر إلى رئيس نادي الزمالك الحالي لإبلاغه بأنه قد أودع القيمة المالية الخاصة بتجديد اشتراك العضوية الخاصة به بشيك مصرفي.

 

وحرص هاني العتال على توضيح صورة من الشيك المصرفي في الإنذار الذي تم إرساله إلي رئيس نادي الزمالك، خاصة وأن الأخير يرفض تجديد الاشتراك الخاص بالعتال وأسرته كما أنه يرفض منح العتال ورقة من النادي برفض الإدارة تجديد الاشتراك.

 

واشتدت الخلافات في الفترة الماضية بين رئيس نادي الزمالك وهاني العتال خاصة بعد اعتماد اللائحة الجديدة لنادي الزمالك ورغبة رئيس الزمالك في شطب عضوية نائبه إلى جانب الدكتور عبدالله جورج عضو مجلس الإدارة والدعوى إلى انتخابات جديدة في الفترة المقبلة على بعض المقاعد من بينها العتال وجورج وعدم الاعتراف بوجودهما داخل النادي من جديد.


 

العتال يرفض الاستسلام أمام محاولات رئيس نادي الزمالك تقليص صلاحياته وتهميش دوره داخل النادي ويتمسك بشرعية منصبه داخل مجلس إدارة النادي حتى الرمق الأخير وهو ما دفعه إلى التصعيد ضد الإدارة بسبب اللائحة الجديدة وطالب ببطلانها.

 

وحدد العتال - نائب رئيس النادي- ستة أسباب لبطلان إجراءات الجمعية العمومية للقلعة البيضاء التي أقيمت يومي 30 و31 أغسطس 2018، مؤكدًا أنها تفسد اعتماد لائحة النادي التي تم نشرها في الجرية الرسمية يوم 6 يونيو الجاري، وذلك في الدعوى التي أقامها أمام القضاء الإداري والمحدد لنظرها يوم الأحد القادم.

 

فند هاني العتال الأسباب لبطلان إجراءات الجمعية العمومية، بأنه لم يتم الدعوة لمجلس إدارة النادي ولم يصله دعوة لحضور إاجتماع مناقشة اللائحة والدعوة للجمعية العمومية. 

 

السبب الثاني، عدم تسليم النادي في الجمعية العمومية التي أقيمت يومي 30 و31 أغسطس للجنة قضائية وفقا للائحة النادي الداخلية التي تنص على تسليم النادي للجنة قضائية لإدارته لمدة أسبوع لحين إقامة الجمعية العمومية. 

 

السبب الثالث، عدم وجود إشراف قضائي معتمد لإدارة الجمعية العمومية ورقابتها وفقا لنص قانون الرياضة وأيضا لائحة الزمالك حيث صدر بيان رسمي لوزارة العدل يفيد بعدم تعيين لجنة قضائية لإدارة الجمعية العمومية. 

 

السبب الرابع، عدم وجود مندوب من اللجنة الأولمبية المصرية وفقا للائحة النادي الداخلية.


 

السبب الخامس، الإعلان الذي نشر في جريدة الأهرام يوم 10 أغسطس 2018 للإعلان عن الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية على يومين بنفس طريقة التصويت وهو ما يشوبه البطلان. 

 

السبب السادس، انعقاد الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية على يومين مخالف لنص المادة 15 من لائحة النظام الأساسي التي تنص على إقامتها على يومين في حالة وجود بند الانتخابات فقط.

 

وضمت أسباب العتال جانبا موضوعيا بأن الجمعية العمومية نظرت أزمة العضويات المستثناة رغم أنها محل تحقيق قضائي وهو مخالفة بجانب عرض العقود التي تتجاوز مدة المجلس على الجمعية العمومية.



احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
موجز الخامسة: تهديد الأهلي لكهربا.. وأزمة كبرى في الزمالك
شارك غرد شارك

في هذا المقال