الدوري المصري

#ستاد_اليورو.. الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة

الزمالك نجح في الفوز على الترجي التونسي بالنسخة الـ28 لبطولة كأس السوبر الأفريقي ليحصد اللقب الرابع له
شعبان حبشي
14 فبراير 2020

حصد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لقب السوبر الأفريقي، للمرة الرابعة ، بعد تغلبه على نظيره الترجي التونسي، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب نادي الغرافة القطري.


وانتهت المباراة لصالح الزمالك بثلاثة أهداف لهدف، افتتح يوسف أوباما التسجيل في الدقيقة الثانية، وتعادل عبد الرؤوف بن غيث للترجي في الدقيقة 54 عبر ضربة جزاء، ومنح أشرف بن شرقي الزمالك هدفين لتأكيد الفوز في الدقيقة 58، والدقيقة الخامسة للوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني "90+5".


وشارك الزمالك في المباراة باعتباره بطلا لبطولة الكونفيدرالية عن الموسم الماضي، بينما شارك الترجي باعتباره بطلا لبطولة دوري الأبطال، بعدما أزمة عنيفة مع الوداد المغربي.



الشوط الأول:


انتهى الشوط الأول، بتقدم الزمالك بهدف نظيف، سجله يوسف أوباما في الدقيقة الثانية من زمن المباراة برأسية من داخل منطقة الجزاء مستغلا عرضية مميزة من محمد عبد الشافي، قابلها "أوباما" برأسية من داخل منطقة الجزاء سكنت المقص الأيمن لمعز بن شريفية، وبعدها واصل الفريق الأبيض ضغطه مع تراجع للترجي ولعب "بن شرقي" كرة عرضية في الدقيقة العاشرة ولكن أخرجها الدفاع بدون خطورة.


ومع مرور الوقت دخل الترجي في المباراة وفي الدقيقة 12 لعب حمدو الهوني كرة عرضية من جهة اليسار أبعدها عبد الشافي عن مناطق الخطورة ثم وصلت سهلة إلى أبو جبل، وشهدت الدقيقة 15 أخطر محاولات الترجي من الجبهة اليسرى بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها "الهوني" بتمريرة عرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء سددها كوامي بونسو قوية ولكن مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.


وبعدها سيطر الفريق التونسي على وسط الملعب بتمريرت مع تراجع للفريق الأبيض، وفي الدقيقة 20 نظم الزمالك هجمة مرتدة وصلت لمصطفى محمد سددها قوية من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة بقليل، ثم ركلة الركنية للترجي لعبت عرضية إلى داخل منطقة الجزاء من بلال بن ساحة قابلها إبراهيم وتارا برأسية من على القائم القريب مرت بعيدة عن المرمى، وفي الدقيقة 27 استغل مصطفى محمد خطأ مدافع الترجي وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكن مرت بجوار القائم.


وفي الدقيقة 40 أهدر أحمد سيد زيزو فرصة الهدف الثاني، بعد تمريرة من أشرف بن شرقي من الجهة اليسرى ليسددها "زيزو" ويتسدى لها الدفاع ثم الحارس، وبعدها انفراد لـ"بن شرقي" من الجهة اليسرى يفشل في ترجمتها لهدف وسدد الكرة فوق العارضة بشكل غريب.




الشوط الثاني: 


تراجع الزمالك لتأمين الهدف، بينما نجح الترجي في إدراك التعادل عبر ركلة جزاء  بعد اصطدام الكرة في يد محمود "الونش" ويلجأ حكم المباراة لـ"الفار" ويحتسب الكرة ويشهر البطاقة الصفراء للمدافع، ونفذها الجزائري عبد الرؤوف بن غيث في الدقيقة 54، ليحيي آماله في الفوز باللقب.


ورفض المغربي أشرف بن شرقي أن يخرج من اللقاء دون كتابة اسمه في سجلات تاريخ البطولة بعدما اخترق دفاعات الترجي وسجّل هدفاً رائعاً في الدقيقة 58، وعاد للتألق مضيفاً هدفا قتل المباراة في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع.




وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من: محمد أبوجبل في حراسة المرمى، ومحمد عبدالشافي ومحمود علاء ومحمو الونش وحازم إمام بخط الدفاع، وفي خط الوسط: طارق حامد وساسي وزيزو ويوسف أوباما، وبخط الهجوم: بن شرقي ومصطفى محمد.


واستبعد المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الثنائي محمود عبدالرازق شيكابالا، ومحمود عبدالرحيم جنش، حيث فضل تواجد محمد عواد وكابونجو كاسونجو على مقاعد البدلاء.


وجاءت تبديلات الزمالك في المباراة بنزول عبد الله جمعة بديلا لأحمد سيد زيزو في الدقيقة 82، وفي الدقيقة 88 شارك محمد عبدالغني بديلا لحازم إمام.








#ستاد_اليورو.. الزمالك يقهر الترجي ويتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الرابعة
موجز 24 ساعة: أبوتريكة يهدد الزمالك.. سلاح الأهلي في السوبر.. وورطة هاني أبوريدة
موجز 24 ساعة: رسالة الأهلي لكهربا.. تفاصيل صققة الزمالك.. وسقوط خماسي للفراعنة
شارك غرد شارك

في هذا المقال