الدوري المصري

بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا

يقدم لكم يوروسبورت عربية بثا مباشرا لمباراة منتخبي مصر ومالي في افتتاح كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والتي تحتضنها مصر حتى 22 نوفمبر الحالي والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020.
حامد سعد حامد
08 نوفمبر 2019

انتزع المنتخب الوطني الأوليمبي، أول 3 نقاط له في بطولة الأمم الإفريقية تحت 22 سنة، التي تحتضنها مصر من الفترة 8 نوفمبر وحتى 22 من الشهر الجاري، والمؤهلة لأوليمبياد طوكيو 2020، بعد أن حقق فواز مهما على المنتخب المالي بالمباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الجمعة باستاد القاهرة في الجولة الأولى من دور المجموعات بالمجموعة التي تضم أيضا منتخبي الكامبرون وغانا. 

سجل  مصطفي محمد هدف مصر والمباراة الوحيد في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

حسم المنتخب الأوليمبي، الشوط الأول لصالحه بالتقدم بهدف دون رد، أحرزه اللاعب مصطفى محمد في الدقيقة 30 بضربة رأس رائعة من عرضية متقنة من اللاعب أحمد أبو الفتوح.

 وسيطر المنتخب الوطني الاوليمبي، على مجريات الشوط الأول، نتجية الانتشار العددي للاعبين في الملعب، مع سرعات في تحركات اللاعبين، واعتمد المنتخب على انطلاقات أبو الفتوح من ناحية اليسار وكريم العراقي من الناحية اليمنى. اعتمد منتخب مصر الأوليمبي على انطلاقات قائده رمضان صبحي، الذي شكل خطورة كبيرة على دفاعات منتخب مالي، وتمريراته للأمام خاصة صلاح محسن ومصطفى محمد.


وتعرض شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي للصدمة في الدقيقة 10 من بداية الشوط، بعد إصابة اللاعب ناصر ماهر، بعد السقوط على يده، ليخرج متألما ونزول اللاعب عمار حمدي بديلا له. وشكل مصطفي محمد ومعه صلاح محسن، خطورة كبيرة على مرمى المنتخب المالي، وإن كانت هناك خطورة للمنتخب المالي، بقيادة اللاعب ديانج لاعب النادي الأهلي، وشكلا خطورة على مرمى الحارس محمد صبحي لاعب منتخبنا الوطني.


 وحاول المنتخب المالي، قبل نهاية الشوط، في إدراك هدف التعادل، لكن دون جدوى، رغم أن المنتخب المالي تقاسم مع منتخب الفراعنة السيطرة على الكرة في وسط الملعب. 





بدأ المنتخب المالي، الشوط الثاني بهجوم شرس، بحثا عن هدف التعادل، وهدد مرمى محمد صبحي حارس المنتخب الأوليمبي، في الدقيقة 48 بضربة رأس خطيرة كانت قريبة من الشباك لولا براعة الحارس صبحي، ومن بعد التصدي القائم. وفي الدقيقة 49 اخترق رمضان صبحي دفاع المنتخب المالي، وتعرض للإعاقة لكن حكم اللقاء يطالب باستمرار اللعب، وسط اعتراضات من لاعبي منتخبنا الوطني، ويطالب شوقي غريب المدير الفني لمنتخب الفراعنة اللاعبين بضرورة التقدم والهجوم وتعزيز الهدف، في ظل نشاط كبير من لاعبي المنتخب المالي. 

ويحاول أكرم توفيق السيطرة على الكرة في وسط الملعب، بعد الهجوم الضاغط من لاعبي منتخب مالي، ويهدأ أداء المنتخب الوطني الأوليمبي، مع استحواذ كبير للاعبي المنتخب المالي، وتراجع لاعبي الفراعنة للدفاع. وينشط المنتخب الأوليمبي، من جديد عن طريق النشيط كريم العراقي، ومعه صلاح محسن، واختفاء للاعب رمضان صبحي، والاعتماد على الكرات الطولية، التي جاءت أغلبها من نصيب الدفاع المالي. 










وينجح المدافع أحمد رمضان بيكهام، في إنقاذ هجمة خطيرة، من منتخب مالي، في الدقيقة 69 بعد أن تصدى لهجمة خطيرة كانت كفيلة بالتعادل للمنتخب المالي، ويدفع شوقي غريب بالتغيير الثاني لمنتخبنا الوطني بنزول اللاعب عبدالرحمن مجدي وخروج اللاعب مصطفى محمد في الدقيقة 75 من عمر المباراة. 

 وينطلق عمار حمدي، في هجمة عنترية في الدقيقة 76 لكن الدفاع المالي يتصدى له، ويحاول المنتخب الأوليمبي في الدقائق الأخيرة من المباراة، السيطرة على مجريات اللعب ومجاراة المنتخب المالي في الهجوم وتخفيف الضغط على الدفاع المصري. ويتصدى الحارس محمد صبحي لكرة خطيرة من تصويبة قوية في الدقيقة 89، بعد أن كانت قريبة، ويسدد عمار حمدي كرة قوية تمر فوق العارضة للمنتخب المالي في الدقيقة 90. وتمر الدقائق المتبقية من عمر المباراة، دون جديد على نتجية المباراة، ليحصد المنتخب الأوليمبي، أول 3 نقاط له في البطولة.


لمشاهدة هدف المباراة الوحيد اضغط هنا:

إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد أزمة استبداله.. كريستيانو رونالدو يكسر حاجز الصمت
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
شارك غرد شارك

في هذا المقال