الدوري المصري

بسبب كورونا.. الجبلاية يخطر الأندية بمد فترة توقف الدوري

اللجنة الخماسية تجهز خطابات للأندية لإخطارهم بمد فترة توقف الدوري بعد القرارات الجديدة لمجلس الوزراء.. غلق الأندية والتوقف الطويل وزيادة المصابين تمنع عودة النشاط
محمد الورداني
24 مارس 2020

يجهز مسئولو اللجنة الخماسية المؤقتة المكلفة لإدارة اتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، خطابات جديدة للأندية من أجل إخطارهم رسميا بمد فترة توقف النشاط الكروي في مصر، حتى نهاية الأسبوع الأول من شهر أبريل، ومد تعليق النشاط الكروي لمدة أسبوعين جديدين، خاصة بعد قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بفرض حظر التجول بداية من غد الأربعاء بداية من السابعة مساء حتى السادسة صباحا، بسبب فيروس كورونا المستجد، وإغلاق الأندية والصالات الرياضية لمدة أسبوعين.


ومن المنتظر أن يخطر مسئولو الجبلاية الأندية بمد فترة تعليق النشاط، خاصة أن القرار السابق كان لمدة أسبوعين تنتهي في أول أبريل، قبل الإجراءات الجديدة التي أعلنها مجلس الوزراء لمواجهة تفشي فيروس كورونا.



اقرأ أيضًا 


إكرامي يفجر مفاجأة حول جلسته مع لجنة التخطيط.. وموقفه من عرض الزمالك


مفاجأة ..استئناف الأهلي أنقذ لجنة الانضباط من ورطة كهربا


عودة النشاط الرياضي في شهر أبريل باتت تواجه صعوبات عديدة، من بينها إعلان هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية أن قرار تجميد النشاط يعني إيقاف ومنع التدريبات والمباريات الودية لمدة أسبوعين، وفقا للتعليمات الواردة من مجلس الوزراء، وبالتالي ستحتاج الأندية لفترة من الوقت تصل إلى 10 أيام على الأقل من أجل الاستعداد لاستئناف الدوري والعودة للتدريبات وإقامة مباريات ودية، وهو ما يعني أنه في حالة اتخاذ قرار بعودة المسابقة لن يكون قبل نهاية شهر إبريل المقبل.


أحد أبرز الأسباب التي تمنع استئناف النشاط هو زيادة عدد المصابين في مصر، وهو ما يمنع عودة النشاط حاليا، كما أعلنت الحكومة المصرية اتخاذ إجراءات وتدابير احترازية جديدة قد تكون أكثر أهمية من استئناف النشاط الرياضة، مثل حظر تجول من السابعة مساءً، وتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات، ومنح موظفي الدولة أجازة لتقليل الكثافات، وتعليق حركة الطيران.

فيديو مُسرّب من داخل السجن لرونالدينيو.. لن تُصدقوا المشهد!
بنزيمة.. المهاجم الذي فشل في الخروج من ظل رونالدو
غوارديولا.. رجل بلا مال
شارك غرد شارك

في هذا المقال