الدوري المصري

بعد اقتراب الأنجولي جيرالدو.. أفارقة حلم جماهير الأهلي بضمهم

الأهلي اقترب من التعاقد مع جيرالدو لاعب بريميرو دي أوجوستو الأنجولي بعد سفر عدلي القيعي إلى أنجولا لحسم الصفقة للأحمر


21 ديسمبر 2018

يبحث مسئولو النادي الأهلي في الفترة الحالية عن التعاقد مع لاعب إفريقي من العيار الثقيل، لدعم به صفوف فريق الكرة خلال انتقالات يناير، في محاولة لإعادة هيكلة الفريق مرة أخرى وتكوين جيل قادر على استعادة البطولات الإفريقية والسيطرة على البطولات المحلية.


الأهلي دخل بالفترة الأخيرة في مفاوضات مع أكثر من لاعب إفريقي لضمهم في الانتقالات الشتوية، وربما يعد أبرزهم والأقرب حاليا لارتداء القميص الأحمر، هو جيرالدو داكوستا، لاعب فريق بريميريو دي أوجستو الأنجولي، خصوصا وأن هناك الكثير من الأنباء التي تؤكد سفر عدلي القيعي، مستشار لجنة التعاقدات، إلى أنجولا للتعاقد مع اللاعب.


اقتراب الأهلي من ضم جيرالدو يأتي تماشيا مع رغبة الجماهير الحمراء، التي كان من أحد مطالبها هو التعاقد مع اللاعب الأنجولي، نظرا لما يتمتع به من مهاراة كبيرة وأيضا لدوره الواضح مع فريقه في النسخة الماضية من دوري الأبطال.


جماهير الأهلي خلال السنوات الأخيرة راودها حلم التعاقد مع أفضل اللاعبين الأفارقة، لكن النادي كان يفشل في تحقيق رغبات الجماهير وخصوصا في العام الأخير، وفي السطور التالية نسرد أبرز اللاعبين الذين رغبت الجماهير في رؤيتهم بالقميص الأحمر ولم يتحقق الأمر:-


فرانك كوم:


اللاعب الكاميروني قائد خط وسط الترجي التونسي ويعد من أفضل لاعبي الوسط في القارة الإفريقية، تألق مع الترجي في النسخة الماضية من دوري الأبطال وكان من أهم أسباب تتويج الفريق باللقب القاري، حاول الأهلي ضمه خلال الانتقالات الصيفية الماضية، لكنه فشل في الأمر، ثم كرر المحاولة مرة أخرى خلال الأيام الحالية، وفشل مجددا بعدما تمسك الفريق التونسي بلاعبه وقام بتجديد عقده والإبقاء عليه.


فوسيني كوليبالي:



النجم الإيفواري الذي يلعب أيضا في نادي الترجي، تألق في خط وسط فريق باب سويقة خلال أخر موسمين وقدم أداءا مميزا دفاعا وهجوما، وكان هدفا للمارد الأحمر في الميركاتو الصيفي الماضي، لكن إدارة الفريق التونسي رفضت التفريط فيه وتمسكت ببقائه، كما أنه كان هناك أصوات في تونس تنادي بتجنيسه ولعبه مع منتخب نسور قرطاج.


أري بابل:


لاعب أنجولي من مواليد 1994 تألق مع فريق بريميرو دي أوجوستو، ورشحه نجم الأهلي السابق جيلبرتو، لإرتداء الفريق الأحمر، لكنه انتقل إلى نادي سبورتينج لشبونة البرتغالي خلال فترة الانتقالات الشتوية موسم 2016-2017، وانتقل بعدها على سبيل الإعارة لصفوف موريرينسي البرتغالي، قبل أن يعود لصفوف لشبونة مرة أخرى ومنه إلى فريقه الأصلي الذي شارك معه في النسخة الماضية من دوري الأبطال، وفي خلال تلك الفترات فشل الأهلي في ضمه بسبب بطء مسئوليه في التعاقد مع اللاعب، رغم أنه كان من أهم مطالب الجماهير.

خاما بيليات:


نجم فريق صن داونز الجنوب إفريقي تألق مع فريقه في نسخة بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2016، وحاول الأهلي ضمه بعد مطالبات جماهيرية، لكن طلبات ناديه المادية حالت دون إتمام الصفقة، ليحول الأحمر أنظاره إلى باكا لاعب فريق بيديفيست.

بغداد بونجاح:


النجم الجزائري الذي يتألق مع السد القطري في الوقت الحالي كان هدفا للقلعة الحمراء في فترات الانتقالات السابقة، لكن الصفقة لم يكن يكتب لها النجاح، بسبب سعر اللاعب الكبير للغاية وأيضا راتبه، لكن الجماهير ظلت تمني نفسها برؤية اللاعب بقميص الأهلي.


محمد أمين بن عمر:


لاعب النجم الساحلي والمنتخب التونسي أعجبت به جماهير الأهلي منذ مباراة الفريقين بالدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا العام الماضي، خصوصا وأنه تألق في مباراة الذهاب التي أقيمت بسوسة، ظهر اسمه وبقوة خلال فترة الانتقالات الشتوية التي أقتربت على الأبواب، لكن الصفقة ابتعدت عن الأهلي.

صلاح "الغطاس".. قصة الخبث الكبرى
تشافي يلفت أنظار مسؤولي برشلونة الى ظهير بايرن ميونيخ
سوريا ورحلة السقوط الآسيوي الذي بدأ قبل 11 عاماً!
شارك غرد بريد

في هذا المقال