الدوري المصري

بعد الرحيل للجونة.. كشف حساب إسلام محارب مع الأهلي

الأهلي يوافق على رحيل إسلام محارب للجونة.. أفضل بديل في الموسم قبل الماضي مع حسام البدري.. حجز مكان أساسي في تشكيل كارتيرون.. والخروج من حسابات لاسارتي يطيح به من الأحمر
محمد الورداني
13 أغسطس 2019

أعلن أمير توفيق مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي، عن انتقال إسلام محارب لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء، إلى صفوف الجونة بشكل نهائي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدم موافقة الأهلي على انتقال اللاعب بعد الاتفاق على التفاصيل المالية بين الفريقين.


وأوضح توفيق أن العلاقة القوية بين الأهلي والجونة أدت إلى سهولة إتمام الصفقة.

يأتي ذلك بعد خروج محارب من حسابات الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق، منذ بداية الموسم الماضي، الأمر الذي جعله يطلب الرحيل بحثا عن فرصة المشاركة من جديد.
لعب إسلام محارب في الأهلي موسمين منذ انضمامه قادما من سموحة يوليو 2017 ، وحتى رحيله في أغسطس 2019 الجاري للجونة، وحصل معه على بطولة الدوري مرتين ولقب كأس السوبر المحلي.
شارك محارب مع الأهلي في 53 مباراة في كل البطولات سجل خلالها 8 أهداف وصنع 4 آخرين، من بينهم 15 مباراة في دوري أبطال أفريقيا بواقع 901 دقيقة، أحرز خلالها 3 أهداف وصنع واحدا.
فيما لعب لعب محارب في الدوري 33 مباراة سجل خلالهم 4 أهداف وصنع اثنين آخرين، بواقع 1080 دقيقة لعب، وفي كأس السوبر لعب محارب لقاء وحيد أمام المصري البورسعيدي في الموسم الماضي بواقع 23 دقيقة لعب.
وفي كأس مصر، لعب محارب 4 مباريات سجل فيها هدف واحد وصنع مثله، بواقع 154 دقيقة لعب.
الغريب في الأمر أن إسلام محارب رفع شعار "حبة فوق وحبة تحت" في النادي الأهلي، بعدما حصل على لقب أفضل بديل في الكرة المصرية خلال الموسم الأول له مع الأحمر، تحت قيادة حسام البدري، بعدما خاض 23 مباراة كبديل في الدوري بالموسم قبل الماضي، ونجح في تسجيل أربعة أهداف وصناعة هدف، كما أحرز هدفا في ثلاثية الأهلي أمام تاونشيب بطل بتسوانا بدوري أبطال أفريقيا بعد نزوله كبديل.
ورغم أن اللاعب كان بديلا في فترة حسام البدري إلا أنه نال إشادات كبيرة خاصة أنه أحرز أهدافا مؤثرة وكان له دور كبير في انتصارات الفريق، قبل أن يرحل البدري، ليتولى الفرنسي باتريس كارتيرون قيادة الأهلي مع بداية الموسم الماضي، ليصبح إسلام محارب لاعبا أساسيا في تشكيل المدرب الفرنسي.

شارك محارب في الكثير من المباريات بشكل أساسي في بداية الموسم الماضي تحت قيادة كارتيرون، إلا أنه نال انتقادات عنيفة بسبب تراجع مستواه ليتم استبعاده من تشكيل الفريق بعد رحيل المدرب الفرنسي، وتولي الأوروجوياني مارتن لاسارتي قيادة الفريق، حيث خرج اللاعب بشكل نهائي من حسابات النادي الأحمر، ليضطر للرحيل مؤخرا بحثا عن فرصة جديدة للمشاركة من جديد.
يذكر أن محارب كان أحد ناشئي الأهلي في عام 2013، إلا أنه اضطر للرحيل عن النادي بسبب وجود كوكبة كبيرة من اللاعبين وتقليص اتحاد الكرة لقائمة الفريق لـ25 لاعبا فقط، وهو ما أدى لرحيله هو وبعض اللاعبين الصغار وقتها، لينضم إلى فريق الجونة و قضى معه موسمين قبل الانتقال إلى سموحة وقضاء نفس الفترة، ليكتسب خبرات كبيرة ويتألق مع الفريقين ليعود للأحمر، ويلعب موسمين في القلعة الحمراء قبل أن يضطر للرحيل مجددا.


أخبار الزمالك: شرط قاسٍ من فيريرا.. بيع مصطفى فتحي
بعد انتهاء الميركاتو.. 3 صفقات سيندم عليها الزمالك
موجز الخامسة: عرض ودي للرحيل عن الأهلي.. "فنكوش" الزمالك.. خطة سمير عثمان
شارك غرد شارك

في هذا المقال