الدوري المصري

بعد انتهاء الميركاتو.. 3 صفقات سيندم عليها الزمالك

جون أنتوي وعبدالله السعيد وأسامة جلال على رأس اللاعبين المتوقع تألقهم في الموسم المقبل بعد فشل الزمالك بالحصول على خدماتهم
هاني عصام الدين
12 أغسطس 2019

على الرغم أن ميركاتو الصيف بنادي الزمالك شهد إبرام عدة صفقات قوية لكن الإدارة ستندم بصورة كبيرة على عدم ضم بعض النجوم سواء للخلاف على الأمور المالية من ناحية أو لعدم القناعة بهم من جانب آخر وكانت النتيجة واحدة في النهاية وهي ابتعادهم ليكون الفريق هو الخاسر الوحيد في نهاية الأمر.


ويأتي عبدالله السعيد على رأس القائمة التي سيندم عليها الزمالك بعدما رفضوا ضمه بداعي تراجع مستواه وظهوره بشكل ضعيف في بطولة أمم افريقيا 2019 الأخيرة، ورؤيتهم أنه يمر بحالة تشبع كروي ولن يكون لديه دافعا للتألق مما دفعهم لغلق الباب على ضمه ولم يدخل من الأساس ضمن قائمة اللاعبين المطلوب التعاقد معهم من جانب الزمالك بين نجوم بيراميدز.



وحدد مسئولو الزمالك كلا من عمر جابر وأحمد أيمن منصور والأولوية لديهم كانت لمحمد مجدي قفشة للتعاقد معهم من بيراميدز، لتضيع كل الصفقات في نهاية المطاف دون أن يستفيد الفريق.



السعيد ظهر بشكل مميز مع بيراميدز في بداية المشوار الافريقي بالكونفيدرالية، أول أمس السبت، وكان حلقة وصل مهمة في الفريق، ورغم التدعيمات والصفقات القوية لهم لكن خبراته وإمكانياته العالية دفعت الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني للاعتماد عليه في التشكيل الأساسي.


اللاعب الثاني هو الغاني جون أنتوي والذي كان قاب قوسين أو أدنى من ضمه بعد الاتفاق مع ناديه السابق مصر للمقاصة على كل التفاصيل المالية ودفع المستحقات المالية "كاش" لكن الاتفاق بين الإدارة واللاعب على راتبه السنوي عطل الصفقة بعدما اشترط الغاني الحصول على مليون و300 ألف دولار في الموسم الواحد لتتعثر الصفقة وينضم بعدها إلى صفوف بيراميدز، ليخسر الزمالك جهود عنصر مميز كان يحتاج إليه بشدة بسبب النقص الذي يعانيه الفريق في خط الهجوم سواء للغياب الطويل للمغربي خالد بوطيب بجانب تراجع أداء عمر السعيد لفترة طويلة.



وفضل مسئولو النادي ضم المغربي محمد أوناجم عن آنتوي رغم إجادة الأول على الأطراف بشكل أكبر وعدم الحاجة إليه بشكل أكبر مقارنة بالغاني.


أيضًا أسامة جلال مدافع فريق إنبي يتوقع له الجميع بمستقبل واعد والظهور بشكل مميز في الموسم المقبل، وكان الفريق بحاجة إليه بسبب تذبذب مستوى محمود حمدي الونش والذي يتأثر بالضغوطات بجانب قلة خبرات محمد عبد السلام، وعدم توافر سوى محمود علاء ومحمد عبدالغني فقط، وجاء تعثر الصفقة لعدم الاتفاق المالي بين ناديي الزمالك وإنبي لتتأجل المفاوضات لحين إشعار آخر.


أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك

في هذا المقال