الدوري المصري

بعد وضع بند خاص.. حجازي يوافق على التوقيع للأهلي

حجازي كان قد رحل عن الأهلي للانضمام إلى ويست بروميتش ألبيون الإنجليزي في صيف 2017 على سبيل الإعارة قبل أن يقوم النادي بضمه نهائيا
مالك أحمد
21 مايو 2019

في مفاجأة من العيار الثقيل أصبح أحمد حجازي، لاعب الأهلي السابق والمحترف الحالي بصفوف ويست بروميتش ألبيون، على بعد خطوات من العودة إلى القلعة الحمراء مرة أخرى خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لدعم دفاع الفريق الأحمر، الذي يبحث عن الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن خزائن النادي منذ عام 2013 أخر مرة توج الفريق بالبطولة على حساب أورلاندو بايترس الجنوب إفريقي.

حجازي كان قد رحل عن الأهلي في الانتقالات الصيفية لعام 2017 للإنضمام إلى فريقه الحالي ويست بروميتش ألبيون على سبيل الإعارة لمدة موسم مع أحقية شرائه بشكل نهائي، وهو ما حدث بعد أن تألق اللاعب في بداياته مع فريقه بالدوري الإنجليزي.

اقرأ أيضًا..


تغيير أكيد واثنان محتملان في تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي


قبل نهضة بركان.. نتائج الزمالك في إياب نهائيات أفريقيا بعد خسارة الذهاب



مصدر داخل الأهلي كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن اقتراب اللاعب من العودة إلى الأهلي في الصيف المقبل، بعد المفاوضات المكثفة التي خاضها معه مسئولي الأحمر في الفترات الأخيرة.

وقال المصدر: "الأهلي بدأ بالتفاوض مع حجازي منذ فترة من الوقت، في محاولة لإقناعه بالعودة مرة أخرى، خصوصا أن فريقه لم ينجح في التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأضاف المصدر: "حجازي كان يرفض في بداية الأمر العودة إلى مصر، خصوصا أنه يريد استكمال مسيرته في أوروبا سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو الدرجة الأولى أو الانتقال إلى أي ناد آخر خارج إنجلترا، لكن الأهلي لم يستسلم في مفاوضاته مع اللاعب".

وأكد المصدر أن مفاوضات الأهلي مع حجازي انتهت إلى توقيع اللاعب للمارد الأحمر لمدة 3 مواسم، لكن يتبقى بعض الرتوش الأخيرة على التعاقد، حتى يتم الإعلان عنه بشكل رسمي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المصدر: "حجازي كان له شرط وحيد ومهم للعودة إلى الأهلي ولم يقبل بالتوقيع إلا بعد موافقة الأحمر عليه، وهو الموافقة على أي عرض أوروبي يصل إليه خلال فتره لعبه مع الأحمر بشكل عام وفي الموسم الأول بشكل خاص".

وأكمل المصدر: "هذا الطلب كان هو الذي تمسك به حجازي من أجل العودة إلى الأهلي في الموسم المقبل، وأمام إصرار اللاعب الشديد عليه رضخ مسئولي الأهلي له، من أجل الحصول على توقيعه وعودته من جديد للفريق".

اقرأ أيضا:

الزمالك يزاحم الأهلي لضم هداف سموحة في الصيف

لاعب مانشستر وميسي وجيجز.. نجوم الكرة العالمية على أرض مصر



وأشار المصدر إلى أن راتب حجازي مع الأهلي لن يقل عن 15 مليون جنيه في الموسم الواحد، خصوصا أن إدارة الأهلي تريد تعويض اللاعب عن المقابل المادي الذي كان يحصل عليه في إنجلترا، بجانب تقديره ماليا بشكل جيد، كونه من أعمدة المنتخب الوطني.

وسبق لحجازي أن توج مع الأهلي بلقب الدوري الممتاز وكأس السوبر المصري، لكنه فشل مع الفريق في الحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهى البطولة التي تعد من أهم أسباب ضغط الأهلي عليه لعودته مرة أخرى.

جدير بالذكر أن حجازي شارك مع فريق هذا الموسم في 43 مباراة وسجل هدفا وصنع هدفين، حيث كانت مشاركاته بمعدل دقائق 3274 دقيقة، كونه يعد من أعمدة الفريق الرئيسية.

ويتواجد حجازي في قائمة المنتخب الوطني المصري ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي أعلنها المكسيكي خافيير أجيري صباح اليوم الثلاثاء، كما أنه كان المدافع الأساسي بصفوف في الفراعنة في كأس الأمم الأخيرة بالجابون وكأس العالم بروسيا.


أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
احتفالية الدوري.. أول خلاف بين فايلر والأهلي
صباح الرياضة المصرية: شراء "عفيجي" الأهلي.. رئيس الزمالك يهاجم "كاف"
شارك غرد شارك

في هذا المقال