الدوري المصري

بي إن سبورت: كاف يقبل استئناف الإسماعيلي ويعيده لدوري أبطال أفريقيا

الاتحاد الأفريقي يقبل استئناف الإسماعيلي على عقوبة الاستبعاد من دوري الأبطال.. الإعلان الرسمي خلال ساعات.. خوض مباريات خارج ملعبه بدون جمهور العقوبة المنتظرة
محمد الورداني
10 فبراير 2020

أعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورت" القطرية، مفاجأة سارة لجماهير النادي الإسماعيلي، بعدما كشفت عن قرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بقبول استئناف نادي الإسماعيلي ورفع العقوبات بالاستبعاد من بطولة دوري أبطال أفريقيا، على خلفية أحداث الشغب الجماهيري في مباراة الدراويش أمام الأفريقي التونسي بالجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري الأبطال.


وأعلنت القناة المقربة من مسئولي الاتحاد الأفريقي، والتي تقوم ببث البطولات الأفريقية للأندية والمنتخبات، نقلا عن مصادر بالكاف أن الاتحاد الإفريقي قرر رفع الإيقاف عن النادي الإسماعيلي وإعادته للمشاركة في دوري أبطال إفريقيا بعد تقدم إدارة الدراويش باستئناف ضد العقوبة.



اقرأ أيضًا..

خاص.. موقف الأوليمبية المصرية من شكوى الأهلي ضد رئيس الزمالك


كواليس غضب أيمن حفني في مباراة النجوم وكيف تم إخماد ثورته


وكان نهاد حجاج، المستشار القانوني للإسماعيلي، أعلن أن موقف ناديه قوي للغاية في الاستئناف المقدم، ضد قرار الاستبعاد من بطولة دوري أبطال أفريقيا، الذي صدر في 23 يناير الماضي، بسبب أحداث مباراة الأفريقي التونسي، حيث قام الحكم بإلغاء المباراة، قبل نهايتها بدقائق، وذلك بسبب شغب الجماهير، حيث أكد في تقريره أن جماهير الإسماعيلي ألقت حجارة وزجاجات مياه على الحكم المساعد والفريق الضيف.


وقدم مسئولو الإسماعيلي فيديو يوضح أن الجماهير لم تقتحم الملعب ولم تعتد على لاعبي الإفريقي التونسي لكي يتم استبعاد الفريق من البطولة، خاصة أن الحالة الوحيدة للاستبعاد هي الاعتداء على لاعبي المنافس أو اقتحام الملعب، والهتافات المسيئة أو إلقاء الزجاجات تكون عقوبتها مالية مع منع الجماهير من الحضور بعض المباريات، كما تحصن الإسماعيلي بالخطاب الذي أرسله نادي الافريقي التونسي يؤكد فيه على المعاملة الطيبة التي تلقاها خلال وجوده بالإسماعيلية وعدم تعرضه على للاعتداء من قبل جماهير الدراويش.


وأكد نهاد حجاج المستشار القانوني للإسماعيلي قائلا: "المادة 12 من لائحة دوري أبطال افريقيا، تنص على استبعاد الفريق الفريق المضيف من البطولة بسبب دخول جماهيره أرض الملعب أو حدوث عنف ضد الفريق الزائر، وهذا مع حدث مع فريق وفاق سطيف الحزائري في عام 2016 حيث تم استبعاده من البطولة وقتها، وجماهير الدراويش لم تفعل ذلك لكي يتم استبعادنا".


ومن المنتظر أن تقتصر العقوبة على اللعب خارج الإسماعيلي وبدون جمهور، مع عودة الفريق لخوض مبارياته في دور المجموعات، حيث يتواجد وفد من الإسماعيلي حاليا يضم كل من محمد الكلية، أمين صندوق النادى ونصر عزام محامي الدراويش فى القضايا المنظورة أمام الاتحادين الدولى والأفريقي، ونهاد حجاج.



اقرأ أيضًا..

كواليس غضب أيمن حفني في مباراة النجوم وكيف تم إخماد ثورته


طائرة وقدم ويد وناشئون.. الرباط الصليبي "على كل شكل ولون" في الأهلي


يذكر أن الاسماعيلي يقع في المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أفريقيا بجانب كل من شباب قسنطينة الجزائري والأفريقي التونسي ومازيمبي الكونغولي.


وكان الدراويش قد تعرض للخسارة في المباراة الأولى أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين نظيفين، وكان خاسرًا أمام الافريقي التونسي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتم إلغاء المباراة قبل نهايتها بـ6 دقائق.


واستبعد "كاف" نتائج الإسماعيلي من البطولة، نظرا لأن لوائح المسابقة تنص على أنه في حالة تم استبعاد أي فريق، قبل أن يلعب نصف مبارياته بدور المجموعات، يتم إلغاء جميع نتائج مبارياته مع الأندية الأخرى.


من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
مانشستر سيتي وتشيلسي.. كيف يهزمك غوارديولا؟
بسبب الكلاسيكو.. برشلونة يتخذ قراراً نهائياً بشأن كوتينيو
شارك غرد بريد

في هذا المقال