الدوري المصري

تحديات وصعوبات زملكاوية في مواجهة الجونة

الزمالك يلتقي الجونة لمواصلة الصحوة المحلية.. نجوم الأهلي وعقدة الملعب أبرز الصعوبات.. الجماهير تنتظر تألق شيكابالا.. صراع حراسة المرمى يسيطر على الأجواء بعد استبعاد أبو جبل
محمد الورداني
15 يناير 2020


تنتظر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، مواجهة مهمة اليوم الأربعاء، أمام نظيره فريق الجونة في المباراة التي تقام على ملعب الأخير، ضمن مباريات الجولة الـ 13 من الدوري الممتاز.

يسعى الزمالك لتحقيق عدة أهداف، على رأسها مواصلة صحوته المحلية في بطولة الدوري، بعد الانتصار في الجولة الماضية على طنطا، حيث يحتل الفريق الأبيض المركز الثالث بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 21 نقطة، فيما يأتي الجونة في المرتبة الـ 12 برصيد 12 نقطة، وفوز الزمالك يقترب به من مراكز المقدمة التي يحتلها الأهلي برصيد 30 نقطة من 10 مباريات، وأي تعثر جديد سيقلص من فرص أبناء ميت عقبة في المنافسة على اللقب.

أحد أبرز التحديات التي تنتظر الزمالك، سيكون تخطي عقدة ملعب الجونة، حيث لعب الأبيض أمام الجونة على ملعبه 4 مرات، لم ينجح خلالها سوى في تحقيق فوز وحيد، وتلقى هزيمة، بينما تعادل في مباراتين، كان آخرها الموسم الماضي بعد تعادل الزمالك والجونة بنتيجة 2 / 2، وعلى مستوى تاريخ المواجهات بالدوري المصري، تقابل الزمالك مع الجونة 9 مرات، بواقع 4 انتصارات للأبيض وفوز وحيد للجونة والتعادل في 4 مناسبات، وأحرز الزمالك 13 هدفا مقابل 7 أهداف للجونة.


تشهد قائمة الزمالك لمباراة الجونة عودة عدد كبير من النجوم بعد غيابهم خلال مواجهة طنطا الماضية للإصابة والإيقاف وإراحتهم، وعلى رأسهم الثنائي طارق حامد وفرجاني ساسي بعد غيابهما عن مباراة طنطا بسبب الإيقاف، بالإضافة لمحمود علاء وحازم إمام، بجانب إلى محمود عبد الرازق شيكابالا الذي يعود بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وعودته تمثل تحديا كبير حيث ترغب الجماهير في رؤيته يتألق مرة أخرى.


وتضم قائمة الزمالك لمواجهة الجونة كلا من:

حراسة المرمى: محمد عواد – محمد صبحي – محمد فتحي.

خط الدفاع: محمود علاء – محمد عبد الغني – محمد عبد السلام – حازم إمام – أحمد عيد – عبد الله جمعة.

خط الوسط: طارق حامد – فرجاني ساسي – محمد حسن – محمود عبد الرازق شيكابالا – أشرف بن شرقي – محمد أوناجم – يوسف أوباما – مصطفى فتحي – إسلام جابر.

خط الهجوم: عمر السعيد - مصطفى محمد.

أحد أبرز التحديات الزملكاوية في مواجهة الجونة سيكون صراع حراسة المرمى، في ظل استبعاد محمد أبو جبل حارس مرمى الفريق للمباراة الثانية على التوالي محليا، بعد مشاركته في مباراة زيسكو بدوري أبطال أفريقيا، حيث يشتعل صراع بين محمد عواد ومحمد صبحي على حماية عرين الفريق، خاصة في ظل تواجد صبحي أساسيا في مباراة طنطا الماضية، وهو ما دفع عواد للتهديد بالرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.


يواجه الزمالك صعوبة أخرى في إقامة المباراة على ملعب الجونة الضيق، والذي يمثل أزمة لكل الأندية الكبيرة اخيرا، حيث تعادل الزمالك في الموسم الماضي،كما خسر بيراميدز على نفس الملعب، وكان الفريق الساحلي قريبا من الفوز على الأهلي في الموسم الماضي الذي كان متأخرا حتى الدقائق الأخيرة بهدف نظيف إلا أن الفريق الأحمر قلب الطاولة وحقق فوزا متأخرا بنتيجة 2 / 1.


يضم فريق الجونة بين صفوفه عددا كبيرا من اللاعبين المميزين أصحاب الخبرات وعددا كبيرا منهم لعب بقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، بالإضافة لجهاز فني مميز بقيادة البرتغالي بيدرو بارني، حيث تضم قائمة الجونة للمباراة عددا من النجوم على رأسهم أكرم توفيق، وأحمد ياسر ريان ومحمد ناجي جدو وعمرو بركات ومحمد نجيب وباسم علي وآلان تشيامابادي وإسلام محارب ومحمود الجزار وجوناثان نجويم.

أخبار الانتقالات: العالم يبحث عن مهاجم..ليفربول يهزم ريال مدريد وبرشلونة ومحاولة بيل
تعرف إلى موعد مباراة الأهلي والنجم الساحلي والقنوات الناقلة
أخبار برشلونة: عودة كوتينيو وقرب التوقيع مع اوباميانغ أو رودريغو
شارك غرد شارك

في هذا المقال