الدوري المصري

تشكيل الأهلي: الشحات ظهير أيمن.. وظهور خاص لعمار حمدي

الأهلي يسعى لاستعادة لقب بطولة كأس مصر الغائب عن خزائنه منذ عام 2017
مالك أحمد
03 ديسمبر 2019

أعلن السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل فريقه لمواجهة بني سويف، المقرر لها في السابعة والنصف مساء اليوم على ستاد القاهرة الدولي، وذلك ضمن منافسات دور الـ32 ببطولة كأس مصر.


ويدخل الأهلي مباراة اليوم أمام فريق بني سويف، وسط العديد من الغيابات الكثيرة في صفوفه، إما للإصابات التي ضربت أكثر من لاعب مؤخرا، أو لرغبة السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق، في إراحة أكثر من لاعب بالتشكيل الأساسي للفريق، تجنبا لتعرضهم للإرهاق.


التشكيل الأحمر شهد الكثير من التغييرات، كان أولها في مركز حراسة المرمى، بعدما دفع فايلر بالحارس الثاني شريف إكرامي، والذي يعود بعد غياب طويل بسبب الإصابة، وذلك بعدما قرر فايلر إراحة الحارس الأساسي محمد الشناوي.



وعلى مستوى قلب الدفاع أجرى فايلر تغييرا وحيدا بمشاركة ياسر إبراهيم بدلا من رامي ربيعة، في الوقت الذي فضل فيه الإبقاء على أيمن أشرف.


وفي مركز الظهير الأيسر دفع المدرب السويسري باللاعب محمود وحيد، بدلا من التونسي علي معلول المصاب، في الوقت الذي دفع فيه فايلر باللاعب حسين الشحات في مركز الظهير الأيمن، بدلا من محمد هاني وأحمد فتحي.


أما في وسط الملعب، أعاد رينيه فايلر اللاعب حسام عاشور للمشاركة بعد فترة غياب طويلة، وسيشارك بجانبه المالي أليو ديانج، وذلك لرغبة فايلر في إراحة عمرو السولية، بجانب إصابة حمدي فتحي.


وعلى مستوى الخط الهجومي أجرى فايلر تغييرات عديدة، حيث دفع بالصاعد عمار حمدي في مركز صانع الألعاب، وذلك بعد تألقه في مباريات كأس الأمم الإفريقية دون 23 عاما التي أقيمت بمصر مؤخرا، وفي مركز الجناح دفع بالثنائي أحمد الشيخ ووليد سليمان وأمامهم المغربي وليد أزارو مهاجما صريحا.



وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:


في حراسة المرمى: شريف إكرامي.


في الدفاع: ياسر إبراهيم وأيمن أشرف ومحمود وحيد وحسين الشحات.


في وسط الملعب: وليد سليمان وأليو ديانج وأحمد الشيخ وحسام عاشور وعمار حمدي.


في الهجوم: وليد أزارو.


ويجلس على دكة البدلاء: علي لطفي وحسين السيد ومروان محسن وسعد سمير وأحمد فتحي وصلاح محسن وجيرالدو.





بالفيديو والصور.. الأهلي يستعيد بريقه الإفريقي بثنائية رائعة في الهلال
موجز الخامسة: صفقة رباعية للأهلي.. كتيبة الزمالك لبطل أنجولا.. وتهديد المصري
صباح الرياضة المصرية: رد رمضان على الزمالك.. والأهلي يورط طارق حامد
شارك غرد شارك

في هذا المقال