الدوري المصري

تعرف على القنوات الناقلة والموعد النهائي للأهلي وبطل إثيوبيا

الأهلي يواجه جيما بطل إثيوبيا فى افتتاح مشواره بدوري أبطال إفريقيا للنسخة الجديدة ويصطدم بعقبة الفريق الغامض بقيادة محمد يوسف المدير الفنى المؤقت للمارد الأحمر

21 ديسمبر 2018

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى مواجهة صعبة جديدة وذلك عندما يواجه جيما كينيميا بطل إثيوبيا  في استاد برج العرب بالإسكندرية غدا الجمعة في ذهاب دور الـ 32 بدوري أبطال إفريقيا.

كان الأهلى قد حل وصيفا للترجي التونسي فى النسخة الأخيرة من دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة 3-4 بمجموع اللقاءين فى النهائي.

الأهلي الذى حقق 3 انتصارات متتالية في الدوري المصري الممتاز بعد الهزيمة أمام المقاولون العرب في اللقاء المؤجل من الجولة التاسعة، يدخل اللقاء غدا بقيادة محمد يوسف المدير الفنى المؤقت لحين استقرار محمود الخطيب وإدارة الكرة بالنادي الاهلى المدرب الأجنبي الجديد، وروح اللاعبين قد ارتفعت بعد الانتصارات المحلية والثقة الكبيرة من المدرب المصري في معظم اللاعبين الذين اقتحموا التشكيل الأساسي وكانوا بعيدين فى الفترة السابقة بعهد الفرنسي المقال باتريس كارتيرون، مثل كريم نيدفيد وباسم علي وأحمد علاء وشريف إكرامي.


اقرأ أيضا....كواليس فضائية: شروط قناة الأهلي لإذاعة مباراة جيما على النيل للرياضة


اقرأ أيضا....كوليبالي وميدو وعاشور على رأس قائمة الأهلي لمواجهة جيما




ومن المقرر أن تنطلق المباراة بين الأهلي وبطل إثيوبيا فى تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة وتنقل حصريا على قناة النادي الأهلي عبر استديو تحليلي قبل المباراة وبعدها بحضور نخبة من ألمع نجوم المارد الأحمر السابقين.

ويبدأ الاستوديو التحليلي في الواحدة والنصف ظهرًا بفقرات متنوعة؛ سواء من أرض الملعب، حيث يتواجد الإعلامي عمر ربيع ياسين وفي ضيافته نجما الأهلي السابقان محمد حشيش وأحمد بلال، وفي الاستديو الرئيسي الإعلامي عبدالحميد حسن والضيوف شريف عبدالمنعم وماهر همام وأسامة حسني، هذا بالإضافة إلى فقرة الصحافة التي تتضمن لقاءات مع كلٍ من الصحفي الكبير محمود صبري وعصام شلتوت.

كما خصصت إدارة القناة العديد من الكاميرات لتغطية كواليس إقامة الفريقين، بالإضافة إلى بعض اللقاءات مع الجماهير من الشارع الكروي. 


ويسعى النادي الأهلي للفوز على الفريق الإثيوبي غدا وذلك لضرب أكثر من عصفور بحجر وحيد أبرزها مواصلة اسعاد جماهيره الغاضبة، والتي بعد خسارته بطولتي دوري الأبطال بنهائي النسخة الأخيرة، وكأس زايد للأندية العربية والخروج من دور الـ 16 على التوالى في أقل من أسبوعين وكذلك لمواصلة الصحوة المحلية خاصة بعد صدارة منفرد للمنافس الأزلى الزمالك.

وتلقى الأهلي خبرا سعيدا خلال الأيام الماضية باقتراب حسم الصفقات المدوية بعد أيام قليلة من حسم الصفقة الثانية للدعم فى يناير المقبل وهو محمود وحيد ظهير أيسر فريق مصر المقاصة، بعدما كان قد نجح فى ضم محمد محمود نجم وسط وادي دجلة ومنتخب مصر، ليزيد من الروح المعنوية للاعبين والجهاز الفنى بقيادة محمد يوسف.

ومن المتوقع أن يبدأ النادى الأهلى اللقاء غدا بتشكيل يسوده بعض التغييرات بسبب بعض الغيابات التى يعانى منها المارد الأحمر نتيجة للإصابات التى عصفت بنجوم الفريق، مثل حسام عاشور  ومحمد الشناوي، وسعد الدين سمير، وأحمد فتحي، وعلي معلول، ومحمد نجيب، وصلاح محسن.. فيما يغيب وليد أزارو للإيقاف.ومن المتوقع أن يكون تشكيل المارد الأحمر كالتالى:

شريف إكرامي حارسا للمرمى

في الدفاع: أيمن أشرف - ساليف كوليبالي - أحمد علاء - محمد هاني

بخط الوسط الدفاعي: عمرو السولية - هشام محمد

في الوسط الهجومي: محمد شريف - وليد سيمان - أحمد الشيخ

في الهجوم: مروان محسن

ويسعى المارد الأحمر لتحقيق الفوز الكبير بتسجيل أكبر عدد من الأهداف في شباك الإثيوبيين، وذلك قبل لقاء الإياب الذي سيقام يوم 21 من الشهر الحالى في إثيوبيا، ليضمن التأهل لدور الـ16 وهو دور المجموعات بالبطولة. 

اقرأ أيضا....3 مشاهد صادمة يتمنى الأهلي تفاديها بالنسخة الجديدة بدوري الأبطال


اقرأ أيضا....بالتفاصيل.. سيد عبد الحفيظ والزمالك يبقيان عمرو جمال داخل الأهلي





ودخل الفريق معسكرًا مغلقًا، مساء أمس الأربعاء، بأحد فنادق الإسكندرية تمهيدًا لخوض لقاء جيما، الذي يقام في السادسة مساء الجمعة.

وأعلن محمد يوسف، المدير الفني المؤقت للأهلي، عن قائمة تضم 16 لاعبًا للمباراة، وهم: شريف إكرامي، وعلي لطفي؛ وساليف كوليبالي، وأيمن اشرف، ومحمد هاني، وكريم نيدفيد؛ وحسام عاشور، وهشام محمد، وعمرو السولية؛ وإسلام محارب، وأحمد حمودي، ومحمد شريف، وميدو جابر، وناصر ماهر، ووليد سليمان؛ ومروان محسن. 

على الجانب الآخر .. يرغب فريق جيما كينيما الإثيوبي بمواصلة الظهور القوي بالبطولة،  أمام النادي  الأهلي غدا، حيث كان قد افتتح مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي بملاقاة أساس تيليكوم الجيبوتي، وتخطاه في مجموع مبارتي الذهاب والإياب بنتيجة (3-5)، ليضرب الفريق الإثيوبي موعدًا مع الأهلي في دور الـ32 من النسخة الجديدة.



 


نصف موسم 2018/2019: ليفربول.. حتى لا تتبخر الأحلام
شارك غرد بريد

في هذا المقال