الدوري المصري

جهاز المنتخب الأولمبي يواصل العشوائية بشأن محمد صلاح

مدرب المنتخب الأولمبي يثير الجدل مجددا بالحديث عن ضم محمد صلاح في أولمبياد طوكيو 2020.. الجهاز الفني يتجاهل الحصول على موافقة اللاعب والنادي ويكتفي بتصريحات ضمه.. أزمة منتظرة مع وكيله وليفربول بسبب أجندة الفيفا
محمد الورداني
16 فبراير 2020

واصل الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، مسلسل العشوائية والتخبط بشأن انضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، للفراعنة الصغار، خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة طوكيو 2020.


وواصل الجهاز الفني تصريحاته بشأن ضم محمد صلاح للمنتخب في أولمبياد طوكيو رغم عدم اتخاذ خطوات رسمية، بمخاطبة ناديه أو الحصول على موافقة اللاعب ووكيله، وهو ما أثار أزمة عنيفة خلال الساعات الماضية، بعدما أعلن رامي عباس وكيل اللاعب، أنه لم يتم حسم موقف الفرعون حتى الآن من المشاركة في الأولمبياد.

وأضاف وكيل محمد عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن موقف مشاركة الفرعون مع المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو 2020 لم يتم حسمه حتى الآن، تعليقا على تقارير نشرتها الصحف الإنجليزية، أكدت من خلالها أن شوقي غريب المدير الفني للمنتخب قرر استدعاء اللاعب إلى قائمة الفريق المشاركة في البطولة التي تنطلق في اليابان يوليو المقبل.

 

ونشر عباس صورة لتقرير منشور على جريدة ديلي ميل البريطانية بشأن مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد أصبحت مؤكدة، معلقا عليها قائلا "لم يتم اتخاذ قرار نهائي حتى الآن".

 

الأزمة اشتعلت بسبب نقل الصحف الإنجليزية تصريحات شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي في لقاء تلفزيوني، بأن محمد صلاح على رأس قائمة الفراعنة الصغار في طوكيو 2020، وأنه الإسم الوحيد الذي استقر على ضمه، قائلا "لم أتواصل مع محمد صلاح حتى الآن ومن الممكن أن يكون اتحاد الكرة تحدث معه، قدمنا الرغبة في ضم محمد صلاح وننتظر قراره، ووجود محمد صلاح مع الأولمبي سيساعد على حصد ميدالية في الأولمبياد، لم نستقر على أى اسم من الكبار سوى محمد صلاح ومن الممكن عدم ضم أي لاعب آخر"، وهو ما أثار أزمة مع مسئولي ليفربول خاصة أنه في حالة مشاركة الفرعون في أولمبياد طوكيو، ستكون ضربة قوية للريدز، حيث سيغيب عن بداية مشوار ليفربول في النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز كونه يحتاج للحصول على الراحة بعد انتهاء مهمته مع الفراعنة.

 

وكان يورجن كلوب أكد فى وقت سابق أن القرار النهائي بشأن مشاركة محمد صلاح مع منتخب مصر في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020"، لم يتخذ بعد، قائلا "لم نتخذ القرار النهائي بشأن مشاركة محمد صلاح فى الأولمبياد، لم يتخذ أى طرف قرارًا نهائيًا بشأن مشاركة صلاح، وأتمنى أن يتواجد الفريق بالكامل فى فترة إعداد للموسم المقبل لكن هذا الأمر يبدو غير ممكن لعدة أسباب".

ورغم أن اللوائح تقف في صف ليفربول خاصة أن أولمبياد طوكيو 2020 غير مدرجة في الأجندة الدولية، وهو ما يتطلب ضرورة موافقة النادي واللاعب على تواجده، إلا أن وائل رياض، مدرب المنتخب الأولمبي، خرج في تصريحات تلفزيونية جديدة، مؤكدًا أنه تم الاستقرار علي اختيار نجم الريدز للمشاركة في الأولمبياد.


وتابع خلال تصريحات تلفزيونية “نتمنى أن يكون محمد صلاح معنا في أولمبياد طوكيو 2020"، لافتًا إلي أن المدير الفني للمنتخب الأوليمبي شوقي غريب تواصل مع رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة عمرو الجنايني من أجل التفاوض مع محمد صلاح وإطلاعه برغبة المنتخب في إنضمامه للفريق بدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو .


وأوضح: أن نادي ليفربول الإنجليزي ليس مجبرًا بالسماح لمحمد صلاح بالمشاركة مع المنتخب الأوليمبي، ولكن هناك تفاؤل علي حسم رغبة اللاعب المشاركة مع المنتخب الأوليمبي.


بالإجماع.. الزمالك يحدد القرار الأخير لعودة حارس بيراميدز
فيديو وصور.. الزمالك يقلب الطاولة على الترجي بثلاثية مجنونة
موجز الخامسة: مخطط خدعة الأهلي.. كواليس جلسات الزمالك.. وصفقة إنبي
شارك غرد شارك

في هذا المقال