الدوري المصري

حرب الخطابات والبيانات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة

الموسم الحالي يشهد أزمات مستمرة بين الأهلي واتحاد الكرة.. إبراهيم نور الدين يفجر أول الأزمات في مباراة الإنتاج الحربي.. صراع عنيف بسبب مواعيد مواجهة بيراميدز.. واستكمال الدوري والقيد الأفريقي عرض مستمر
محمد الورداني
10 يوليو 2019

خطاب جديد أرسله مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، إلى مسئولي اتحاد الكرة للاستفسار عن تفاصيل مشاركة الفرق المصرية بالبطولات الأفريقية خلال الموسم الجديد، حيث تضمن الأحمر 3 مطالب عاجلة أهمها فتح باب القيد المحلي لاستكمال إجراءات قيد القائمة الرئيسية للنادي الأحمر وبالتالي قيدها في القائمة الأساسية بالاتحاد الأفريقي وفقاً للوائح المنظمة للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وطلب مجلس الأحمر الموافاة بخطاب رسمي بتسجيل اسم النادي الأهلي ضمن الفرق المشاركة بدوري أبطال أفريقيا، مؤكدًا في خطابه أن الأمر عاجل للغاية لأن موعد تسجيل القائمة الأساسية ينتهي بنهاية اليوم، كما تضمن خطاب الأهلي أن النادي حذر كثيرًا في وقت سابق لضرورة تدارك الموقف وإنهاء مسابقة الدوري الممتاز قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية الحالية حتى لا تقع الأندية المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية في مأزق وتتمكن من قيد لاعبيها أفريقياً في الفترات القانونية المحددة من كاف دون غرامة ويتم السماح لجميع اللاعبين المقيدين بالمشاركات في البطولات الأفريقية بدءًا من الأدوار الأولى.
 
وكان الاتحاد الأفريقي "كاف" رفض مد مهلة قيد الأندية المصرية إلى يوم 5 أغسطس، متمسكا بانتهاء القيد يوم 30 يوليو، فيما تعد فترة القيد الرئيسية خلال الفترة بين 1 إلى 10 يوليو لتنتهي اليوم، بينما حدد الكاف شرط إضافة لاعبين جدد مع سداد غرامة 250 دولار عن كل لاعب ويحق لهم خوض الدور التمهيدي في الفترة بين 11 إلى 20 من الشهر الجاري، ثم إضافة لاعبين مع غرامة 500 دولار وغيابهم عن الدور التمهيدي حال القيد في الفترة بين 21 إلى 30 يوليو.

وانضم خطاب الأهلي إلى سلسلة من حرب البيانات والخطابات بين مسئولي القلعة الحمراء والجبلاية على مدار الموسم الحالي، حيث أرسل النادي الأحمر أكثر من خطاب قبل انطلاق بطولة الأمم الأفريقية 2019، يتمسك خلالها باستكمال الدوري قبل بدء منافسات الكان، إلا أن اتحاد الكرة رفض المطالب الحمراء رغم تأكيده على مشروعيتها بسبب ضيق الوقت، مؤكدا التدخل لدى الكاف لتأجيل القيد الأفريقي وتطبيق تقنية الفيديو في الموسم المقبل وتعيين لجنة لوضع لائحة لاتحاد الكرة.
ورد مجلس إدارة الأهلي، ببيان أكد من خلاله اتخاذه كافة الإجراءات القانونية، لحفظ حقوقه ضد اتحاد الكرة بعد أزمة الموسم الحالي، وعدم مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق، وتجاهل الرد على خطابات الأهلي الرسمية بشان المسابقة، وتضمن بيان الأحمر، العديد من المطالب من أجل عدم تصعيد الأمور، وفي مقدمتها فتح باب القيد المحلي في الموعد المناسب، على أن يكون متزامنًا مع القيد الإفريقي، وحدد الأهلي 10 يوليو كحد أقصى لفتح القيد حتى يتمكن الفريق من تسجيل لاعبيه الجدد في بطولة دوري أبطال إفريقيا دون سداد غرامة مالية، وضمان مشاركة صفقاته الجديدة منذ انطلاق البطولة، ليقرر الأحمر التصعيد الدولي بتقديم شكاوى لمركز التسوية والتحكيم الرياضي واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والمحكمة الرياضية الدولية.

كما اشتعلت أزمة قوية بين اتحاد الكرة والنادي الأهلي، على خلفية التعديلات التي قام بها مجلس الجبلاية على جدول مباريات الدوري الممتاز وبطولة كأس مصر، وهى التعديلات التي أسفرت عن استبدال مباراة الأهلي وبيراميدز التي كان مقررا لها يوم 28 فبراير الماضي بالجولة 25 في الدوري، لتقام في دور الـ16 بالكأس، على أن يتم إقامة مواجهة الدوري يوم 18 إبريل الماضي، وهي التعديلات التي رفضها الأهلي في الوقت الذي وافق عليها نادي بيراميدز، ليتم تأجيل المباراتين بعدها بقرار أمني.
أول الأزمات في الموسم الحالي، كان إرسال النادي الأهلي خطابا رسميا بعد مباراة الإنتاج الحربي في الدور الأول، يتضمن شكوى الحكم إبراهيم نور الدين بسبب ما وصفوه بالظلم الذي تعرض له الفريق الأهلاوي بإلغاء هدف صحيح وعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة، مطالبين بإيقاف الحكم والتحقيق معه وتطبيق تقنية حكم الفيديو.


بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
"طائرة" تتسبب بفقدان ريال مدريد لخدمات نجمه أمام بيتيس
أخبار الأهلي: رسائل فايلر.. ومفاوضات صفقتي بيراميدز
شارك غرد شارك

في هذا المقال