الدوري المصري

حرب الزمالك متواصلة قبل النهائي.. الجديد عند الرئيس

لجنة المسابقات وضعت مباراة للزمالك قبل التوقف الخاص ببطولة أمم إفريقيا ليواجه الإنتاج الحربي، ثم يخوض مباراة أخرى لم يتحدد طرفها ستكون ضد الجونة أو حرس الحدود.
حامد سعد حامد
24 مايو 2019

تواصلت الحرب الكلماية بين مسئولي الأهلي والزمالك واتحاد الكرة بعد الجدول الجديد للجبلاية لإنهاء الأسبوع الأخير من الدوري المصري الممتاز، وكذلك وضع بعض المباريات للأهلي والزمالك قبل أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر الشهر المقبل.

فقد أكد رئيس الزمالك أنه لن بخوض مباراة أخرى بعد الإنتاج الحربي في الدوري الممتاز التي تحدد لها الخميس المقبل إلا إذا خاض الأهلي لقاء الكأس أمام بيراميدز والذي تم تحديد موعد مبدئي له يوم 3 يونيو المقبل.

وأضاف رئيس الزمالك أن الأهلي سيلعب أمام المقاولون العرب الثلاثاء المقبل ، بينما الأبيض سيلعب أمام الانتاج الحربي، مشددا على أنه إذا كان اتحاد الكرة يرغب في وضع مباراة أخرى للزمالك فيجب أن يخوض الأهلي مباراة الكأس أمام بيراميدز.

اقرأ أيضًا.. 

عامر حسين يصدم رئيس الزمالك بشأن مؤجلات الدوري


بالأسماء.. أجيري يختار 25 لاعبا لمعسكر المنتخب استعدادا لتنزانيا وغينيا




كانت لجنة المسابقات باتحاد الكرة برئاسة عامر حسين قد حددت مباراة للزمالك قبل التوقف الخاص ببطولة أمم إفريقيا ليواجه الإنتاج الحربي 30 مايو الحالي، ثم يخوض مباراة أخرى لم يتحدد طرفها ستكون ضد الجونة أو حرس الحدود.

ورفض رئيس الزمالك وجود لجنة برئاسة أحمد شوبير لدراسة الأمر بجدول الدوري وذلك لوجود خصومة بينهما، ويجب ألا يحكم في أمر كهذا منعًا للحرج.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس الخميس، في بيان رسمي أن هاني أبوريدة رئيس الاتحاد قرر تشكيل لجنة لبحث مشاكل وأزمات مباريات بطولة الدوري.

وقرر أبوريدة إسناد رئاسة هذه اللجنة لنائبه أحمد شوبير بجانب عضوية أحمد مجاهد وسيف زاهر وعصام عبد الفتاح أعضاء مجلس إدارة الاتحاد مع إيهاب لهيطة مدير منتخب مصر وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة.

وتناقش لجنة شوبير أنسب الطرق لإنهاء البطولة بما يخدم مصلحة الأندية والكرة المصرية، وتجتمع اللجنة غدًا الجمعة.

وكان شوبير قد وجه انتقادات حادة لاتحاد الكرة في الساعات الماضية بسبب سياسة تأجيل المباريات.

وهدد أكثر من فريق بالدوري بالانسحاب بسبب أزمة مواعيد اللقاءات مثل بتروجيت وحرس الحدود. 

كان رئيس نادي الزمالك قد أكد استجابة وزير الداخلية لطلبه بزيادة عدد الجماهير في مباراة إياب نهائي بطولة الكونفدرالية أمام نهضة بركان المغربي.

وأوضح  أن وزير الداخلية وافق على إضافة 10 آلاف مشجع، ليصل إجمالي الحضور الجماهيري في المباراة التي يستضيفها ملعب برج العرب، الأحد المقبل، إلى 50 ألف مشجع، مشيرًا إلى أنه سيتم طبع التذاكر الإضافية لتوزيعها على الجماهير  عقب صلاة الجمعة.

اقرأ أيضًا.. 

موعد مباراة الإسماعيلي والأهلي المؤجلة من الجولة 18 بالدوري


عوامل تؤكد رحيل رامون دياز عن تدريب بيراميدز




وأضاف رئيس الزمالك  أنه قام بتوزيع تذاكر المباراة في كل محافظات مصر، لافتًا إلى أن عددًا كبيرًا من جماهير الأهلي طلب منه حضور المباراة، قبل أن يؤكد أن جماهير الزمالك أكبر مما يتخيل كل من وزير الرياضة السابق خالد عبدالعزيز، وأحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، والإعلامي مدحت شلبي.

وكشف رئيس الزمالك عن تخصيص حافلتين كبيرتين لنقل كل نجوم الزمالك القدامي لملعب برج العرب يوم الأحد المقبل، لحضور المباراة، مشيرًا إلى أنه ستتم دعوتهم لإفطار جماعي في منزله، قبل التوجه للملعب وحضور اللقاء.

ووجه تحذيرًا للجنة الأوليمبية المصرية، ووعدهم برد قوي، لكن بعد انتهاء مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي، مشددًا على أن رده عليهم سيكون عنيفًا، لأنهم ووزير الرياضة حاولوا التحايل عليه، بينما يواصلون الدفاع عن هاني العتال حتي آخر لحظة، وفقًا لتصريحاته.

كما وعد مدير الكرة بالأهلي، سيد عبد الحفيظ، برد لا يتخيله، إذا واصل احتكاكه بنجله أمير المشرف العام على الكرة بالزمالك، أو بالإعلامي خالد الغندور، أو بأي زملكاوي، طالما أن ناديه غير قادر علي دفعه للسيطرة على كلامه، على حد قوله.


آخرهم محمود علاء.. لاعبون أشعلوا ثورة غضب جماهير الأهلي ضد حسام البدري
القائمة الكاملة للقنوات الناقلة لأمم أفريقيا 2019
متعب يعود للصورة في الأهلي.. ومنصب جديدة لعبد الحفيظ
شارك غرد شارك

في هذا المقال