الدوري المصري

حيرة في الأهلي بسبب 9 لاعبين

الأهلي أعار أكرم توفيق وأحمد ياسر ريان ومحمود الجزار إلى فريق الجونة لمدة موسم
مالك أحمد
13 أغسطس 2019

قطعت إدارة الكرة بالنادي الأهلي شوطا كبيرا، في عملية إعادة هيكلة قائمة الفريق الأول لكرة القدم خلال الفترة الحالية، بعد مجموعة التعاقدات الكبيرة التي أبرمتها في الصيف الجاري، بجانب مجموعة اللاعبين التي رحلت عن القلعة الحمراء.

الأهلي أبرم في الصيف الجاري 3 صفقات قوية من العيار الثقيل، المالي أليو ديانج من مولودية الجزائر، ومحمود متولي من الإسماعيلي، ومحمد مجدي قفشة من فريق بيراميدز.

فيما رحل عن القلعة الحمراء اللاعبين إسلام محارب وعمرو بركات، إلى نادي الجونة على سبيل البيع النهائي، كما تم فسخ عقد أحمد حمودي بالتراضي، بجانب إعارة اللاعبين أحمد ياسر ريان وأكرم توفيق ومحمود الجزار، إلى فريق الجونة، وإعارة ناصر ماهر إلى فريق سموحة.

في الوقت الحالي يتبقى 9 لاعبين من الذين تم استبعادهم من القيد المحلي والإفريقي، سعد الدين سمير وحسين السيد وباسم علي ومحمد شريف وهشام محمد ومؤمن زكريا وكريم نيدفيد ومحمد محمود وأحمد حمدي، وهم اللاعبين الذين سيخرج منهم 3 على سبيل البيع النهائي أو الاستغناء، خصوصا وأن المارد الأحمر لا يحق له سوى قيد 4 فقط في القائمة المحلية مع إعارة ثنائي أخر.

لوائح القيد الجديدة التي أقرها اتحاد الكرة، أتاحت لكل فريق قيد 30 لاعبا وإعارة 5 لاعبين، بجانب 3 تحت السن وثنائي أجنبي، مع إلغاء قوائم الانتظار، ما يعني أن الأهلي سيكون مجبرا على التخلي عن 3 لاعبين من المتبقيين في الوقت الحالي، وفي السطور التالية نستعرض أبرز السيناريوهات التي يفكر فيها الأهلي للخروج من المأزق الحالي.

السيناريو الأول:


يفكر الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الأوروجوياني مارتين لاسارتي، في قيد الثلاثي المصاب والذي استبعد من القائمة سعد الدين سمير ومحمد محمود وكريم نيدفيد، خصوصا وأن الثلاثي أصبحا على مقربة من العودة للتدريبات مرة أخرى، بعد الشفاء من الإصابة، على أن يتم قيد معهما اللاعب أحمد حمدي، حال لم يتلق عرضا أوروبيا، فيما ستتم إعارة الثنائي مؤمن زكريا ومحمد شريف، على أن يتم بيع الثلاثي المتبقي حسين السيد وهشام محمد وباسم علي، خصوصا في ظل تلقي مؤمن وشريف عروضا من الإنتاج الحربي والإسماعيلي لاستعارتهما، بجانب رغبة الثلاثي الأخر في الرحيل نهائيا.

السيناريو الثاني:


هناك حلا أخرا يدرسه الجهاز الفني للأهلي يقضي بقيد الثنائي المصاب سعد الدين سمير ومحمد محمود ومعهم أحمد حمدي ومحمد شريف، على أن تتم إعارة كريم نيدفيد خصوصا في ظل وجود أكثر من لاعب في نفس مركزه وحاجته لفترة من الوقت لتجهيز نفسه بالمشاركة في المباريات لاستعادة مستواه وهو ما لن يتوفر في الأهلي، على أن يعار معه مؤمن زكريا، في حين سيتم بيع الثلاثي حسين السيد وباسم علي وهشام محمد.

ورغم وجود سيناريوهين داخل الأهلي للتعامل مع أزمة الـ9 لاعبين المتبقيين، إلا أن هناك أمور لا جدال فيها وهى إعارة مؤمن زكريا والذي يرفض محاولات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، لإقناعه بالبقاء، وأيضا الرحيل النهائي للاعب هشام محمد والذي يتمسك هو الأخر بالخروج نهائيا من القلعة الحمراء لتيقنه بأنه لن يحصل على الفرصة مستقبلا، بعد التدعيمات الأخيرة التي قام بها النادي على مستوى خط الوسط.


أخبار الزمالك: شرط قاسٍ من فيريرا.. بيع مصطفى فتحي
بعد انتهاء الميركاتو.. 3 صفقات سيندم عليها الزمالك
بالأسماء..6 لاعبين رفضوا الانضمام للزمالك في الصيف
شارك غرد شارك

في هذا المقال