الدوري المصري

خاص..حلبية: أنهينا أزمة مستحقات 16 لاعبا..ولن توقع عقوبات على المصري

عدنان حلبية يكشف ل"يوروسبورت عربية" عن دفع جزء من المستحقات المتأخرة للاعبي المصري السابقين الأسبوع الماضي
معاذ عبدالمنعم
09 أكتوبر 2019

أكد عدنان حلبية، عضو مجلس إدارة النادي المصري البورسعيدي، أن ناديه أنهى أزمة مستحقات بعض لاعبي الفريق الأول لكرة القدم السابقين، في الأيام الماضية.

كان مسئولو الكاف، وقعوا غرامة المالية على اتحاد الكرة قدرها 5 آلاف دولار بعدما وردت إليهم شكاوى من قبل بعض لاعبى نادي الزمالك والمصري السابقين بوجود مستحقات مالية لم يحصلوا عليها، خلال فترة تواجدهم فى صفوف القلعة البيضاء والنادي البورسعيدى.

وقال حلبية، في تصريحات خاصة ل"يوروسبورت عربية":" لن يستبعد النادي المصري من بطولة الكونفيدرالية أو توقع عليه عقوبات، لأننا أنهينا أزمة المستحقات المتأخرة لبعض لاعبي النادي السابقين مع اتحاد الكرة الأسبوع الماضي، وليس اليوم"، مضيفا :"هذه المستحقات منذ عهد المجالس السابقة وليس المجلس الحالي، الذي يدفع مستحقات اللاعبين بصفة منتظمة".

وأضاف :"دفعنا جزء من المستحقات وتم جدولة الباقي على دفعات، وتم انهاء الموضوع رسميا الأسبوع الماضي، لأننا نعلم جيدا أن من شروط المشاركة في البطولات الافريقية، أن لا يكون هناك أي مديونيات على النادي، وهذا يسري على جميع الأندية المشاركة في البطولة".

وأشار :"النادي المصري كانت عليه مستحقات متأخرة ل16 لاعبا، لذلك لم نستطع دفعها مرة واحدة وقررنا جدولتها"، مشيرا:" لا أعلم سبب عدم قيام مسئولي الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عمرو الجنايني، بإبلاغ الاتحاد الافريقي بسداد جميع المستحقات المتأخرة".

وأوضح :"طموح مجلس الإدارة والجهاز الفني واللاعبين، هو الوصول للمباراة النهائبة والتتويج بالبطولة، وهذا ليس بعيدا، خاصة أننا وصلنا إلى الدور قبل النهائي في النسخة قبل الماضية قبل الخروج أمام فيتا كلوب الكونغولي برباعية نظيفة".

وتابع :"مجلس الإدارة يسعى لتوفير كافة الامكانات للجهاز الفني واللاعبين التي تساعدهم على التتويج بلقب البطولة من أجل إسعاد جماهير بورسعيد".

النادي المصري، قد وصل إلى دور ال32 مكرر في بطولة الكونفيدرالية،بعد فوزه على ماليندي بطل زنجبار بسبعة أهداف مقابل هدف.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كشف عن تصنيف الفرق التي تأهلت إلى ملحق دور ال32 من بطولة الكونفيدرالية منهم 16 فريقا ودعوا دوري أبطال أفريقيا، و16 ناديا تأهلوا من دور الـ32 الأول بالكونفدرالية.

ويضم التصنيف الأول كل من، أشانتي كوتوكو الغاني، وأنيمبا النيجيري، وجورماهيا الكيني، وحورويا الغيني، وكامبالا سيتي الأوغندي، وأونياو دو سونجو الموزمبيقي، ويانج أفريكانز التنزاني، والخاسر من الزمالك أو جينيراسيون فوت السنغالي.

ويتواجد في التصنيف الثاني فرق، دجوليبا المالي، المصري، حسنية أغادير المغربي، إينوجو رينجرز النيجيري، نهضة بركان المغربي، زاناكو الزامبي.

التصنيف الثالث يضم كل من كارا التوجولي، كانو سبورت من غينيا الإستوائية، النصر الليبي، فوسا جونيورز الملجاشي، كوت دي أور السيشيلي، جرين إيجيلز الزامبي، إيليك سبورت التشادي، نواذيبو الموريتاني.

ويتواجد في التصنيف الرابع بارادو الجزائري، بيراميدز، بيدفيست الجنوب أفريقي، موتيما بيمبي الكونغولي، أدجوبي البنيني، سان بيدرو الإيفواري، بانداري الكيني، جالاكسي الجنوب أفريقي، برولين الأوغندي، تريانجل يونايتد الزيمبابوي.


بعد جلسة الوزير ومجلس بيبو.. تطورات أزمة الأهلي والجونة
أخبار الأهلي: رفض إشعال تأجيل القمة.. وترحيب برحيل مارسيلو
إلغاء الدوري والاعتذار لعامر حسين.. ثورة غضب بعد تأجيل القمة
شارك غرد شارك

في هذا المقال