الدوري المصري

خاص.. الإسماعيلي يقدم مذكرة لـ"كاف" بهدف تخفيف عقوبات مباراة الأفريقي

نهاد حجاج لـ"يوروسبورت عربية": سنقدم مذكرة إلى لجنة الانضباط بالكاف لتخفيف العقوبات على الإسماعيلي.. والقرارات ستصدر خلال ساعات.
معاذ عبد المنعم
12 فبراير 2019

أكد نهاد حجاج المستشار القانوني للنادي الإسماعيلي، أنه يجهز مذكرة رسمية لتقديمها إلى لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القدم، لتخفيف العقوبات على النادي، بعد شغب الجماهير خلال مباراة الإفريقي التونسي، في مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال افريقيا.


وكان الاتحاد الافريقي "كاف"، أعلن عن قبول تظلم الإسماعيلي على قرار استبعاده من دوري أبطال إفريقيا، وعودته للبطولة مرة أخرى رسميا، حيث استند الدراويش في حيثيات التظلم الي المادة الثانية عشرة من لائحة الكاف والتي تشترط نزول الجماهير للملعب او إصابة احد افراد الفريق الضيف لوجوب استبعاد الفريق من منافسات دوري الابطال الافريقي وهو مالم يتحقق في موقعة الأفريقي التونسي.


وقال حجاج في تصريحات خاصة لـ"يوروسبورت عربية": " أجهز حاليًا مذكرة من أجل تقديمها إلى لجنة الانضباط بالكاف، اليوم الثلاثاء، لتخفيف العقوبات على النادي الإسماعيلي، بعد شغب الجماهير خلال مباراة الإفريقي".



اقرأ أيضًا..

رسميًا.. الجبلاية تقرر إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز بكأس مصر يوم 28 فبراير


مدير "أمم أفريقيا 2019": ننتظر تقرير "تفتيش كاف".. وتعيين 6 مساعدين


وأضاف المستشار القانوني للإسماعيلي:" من المتوقع أن تصدر لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، عقوبات مالية على الإسماعيلي بالإضافة إلى اللعب خارج الإسماعيلية مباراتين وعدم حضور الجماهير"، مضيفًا :"سوف نطلب تخفيف العقوبات، بعد إلغاء قرار استبعادنا من البطولة، لأن ذلك يؤكد أن الأخطاء التي ارتكبها الجمهور كانت قليلة للغاية".


وتابع:" لجنة الانضباط بالكاف تنتظر الخطاب الذي نرسله لها، ثم تصدر بعدها العقوبات التي سيتم توقيع على الإسماعيلي".


وأردف "حجاج": "لدينا أمل في أن يتم تخفيف العقوبات على النادي، وأن يقتصر الأمر على توقيع عقوبة مالية فقط أو اللعب خارج الأرض".


وتابع: "سيتم أيضًا تحديد مواعيد مباراة الفريق مع شباب قسنطينة الجزائري الجولتين الثالثة والرابعة من البطولة، خلال الساعات القليلة القادمة"، موضحًا :"القرارات من الممكن أن تصدر غدًا الأربعاء أو بعد غدٍ على أقصى تقدير".


وأكمل: "سنتحمل ضغط المباريات في الفترة القادمة، ولكن الأهم هو عودة الفريق للبطولة".


وتابع "حجاج" فى تصريحاته لـ"يوروسبورت عربية": "ما حدث درس للجماهير في الفترة القادمة، لأن الخاسر الوحيد من ذلك هو النادي الإسماعيلي"، مضيفًا :"الجماهير يجب أن تقف بجوار الفريق وقت الشدة وليس في الانتصارات".



اقرأ أيضًا..


بعد صفقات يناير.. "3" مراكز أزمة جديدة في المصري 


رسالة جروس إلى إبراهيم حسن بعد استبداله بـ"حفني" أمام النجوم


وأوضح: "كان الأهم لدينا هى عودة الفريق للبطولة الافريقية، لأن قرار الاستبعاد كان قاسيًا على النادي"، مضيفًا :" نخرج من البطولة فنيا أفضل من الاستبعاد لأننا كنا سنتعرض لخسائر مالية كبيرة حال استبعادنا".


يذكر أن الاسماعيلي يقع في المجموعة الثالثة ببطولة دوري أبطال أفريقيا بجانب كل من شباب قسنطينة الجزائري والأفريقي التونسي ومازيمبي الكونغولي.


وكان الدراويش قد تعرض للخسارة في المباراة الأولى أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين نظيفين، وكان خاسرًا أمام الافريقي التونسي بهدفين مقابل هدف، قبل أن يتم إلغاء المباراة قبل نهايتها بـ6 دقائق، بعد أن قامت جماهير الدراويش بإلقاء زجاجات الميارة الفارغة داخل أرض الملعب، وهو ما جعل الحكم يرفض استكمال اللقاء.


ويلتقي فريق مازيمبي مع الأفريقي التونسي مساء اليوم الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الرابعة للبطولة.


ليفربول وبايرن.. ربع ساعة لا تكفي للفوز في الأبطال!
من إيسكو إلى هازارد.. كيف سيصبح تشيلسي تحت قيادة زيدان؟
إلى "شبيحة" مورينيو.. نحن في مانشستر بخير
شارك غرد بريد

في هذا المقال