الدوري المصري

خاص.. تقرير فايلر: 7 لاعبين تطور مستواهم.. والشناوي حارس أوروبي

فايلر تولى تدريب الأهلي في بداية شهر سبتبمر الماضي وحقق 6 انتصارات متتالية ليحقق العلامة الكاملة
مالك أحمد
12 أكتوبر 2019

عكف السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خلال الفترة الماضية، على إعداد تقرير فني خاص عن الفريق وأبرز اللاعبين بالقائمة الحمراء، والمراكز التي تحتاج إلى الدعم في الفترة المقبلة.


التقرير الذي قام فايلر بإعداده ولا يزال يضيف عليه بعض الأمور الأخرى في الفترة الحالية، من المفترض أن يقوم بتسليمه إلى محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، في الفترة المقبلة، بجانب لجنة التخطيط للكرة، من أجل دراسته والبناء عليه.


ومن المقرر أن تشهد الفترة المقبلة، عدة جلسات بين المدير الفني والخطيب ولجنة التخطيط للكرة، من أجل الإعداد للانتقالات الشتوية المقبلة، والتي يسعى الأحمر فيها لدعم صفوفه، في منتصف البطولة الإفريقية التي يسعى للفوز بها.


مصدر داخل القلعة الحمراء، كشف لـ«يوروسبورت عربية» عن كواليس التقارير الذي يقوم فايلر بإعداده حاليا، واللاعبين الذين اختصهم بإشادة كبيرة بعد تطور مستواهم، وقال إن التقرير شهد إشادة كبيرة من فايلر بالرباعي رمضان صبحي وحسين الشحات وجونيور أجايي ومحمد مجدي قفشة.




وأضاف المصدر: "فايلر أكد في التقرير على أن هذا الرباعي تطور معه بشكل كبير، بعد أن نفذوا تعليماته وأصبحوا من اللاعبين المؤثرين للغاية في تشكيل الفريق الأحمر".


وأوضح المصدر: "المدرب السويسري شدد على أنهم استجابوا بشكل سريع لتعليماته واستجابوا لأفكاره، وهو ما ساعدهم على تطوير مهاراتهم داخل الملعب وأصبحوا أكثر فاعلية على عكس الموسم الماضي".


وأكمل المصدر: "أيضا الثلاثي محمد هاني وحمدي فتحي وعمرو السولية، كان لهم نصيب كبير من إشادة فايلر، حيث أكد أيضا أنهم ما زالوا في مرحلة تطوير مستواهم ويتقدمون بشكل جيد، ومع الوقت سيكونون مع الرباعي الآخر أهم لاعبي الفريق خلال الفترة المقبلة".


وأشار المصدر إلى أن رينيه فايلر أكد في تقريره بأن أحمد فتحي لاعب مقاتل من الدرجة الأولى ولابد من الإبقاء عليه فترة أطول داخل الفريق، خصوصا وأن الجميع يتعلم من حماسه داخل الملعب.



ولفت المصدر أن المدرب السويسري، حرص على تخصيص جزء في التقرير للحارس محمد الشناوي، حيث قال: "فايلر أشاد بالشناوي وبردة فعله وتطور مستواه، حيث قال بإنه شاهد الكثير من المباريات السابقة له مع الفريق، وأنه أمر واضح تطور مستواه في الوقت الحالي، مؤكدا أنه حارس بمواصفات أوروبية".


وكان فايلر تولى تدريب الأهلي في بداية شهر سبتمبر الماضي، ونجح في تحقيق 6 انتصارات متتالية مع الفريق، نال بهم إشادة واسعة من جانب جماهير الأهلي، التي كانت ترفض في البداية فكرة التعاقد معه لرغبتها في التعاقد مع مدير فني أجنبي من مدربي الصفوة في أوروبا.


فايلر بدأ مهمته مع الأهلي بالفوز على كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية خارج الديار، بذهاب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، ثم فاز على الزمالك في السوبر المحلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتوج باللقب، وافتتح الدوري أمام سموحة بالفوز بهدف دون رد، ثم كرر الفوز على كانو سبورت برباعية في لقاء الإياب، قبل أن يحقق انتصارين في الدوري على الإنتاج الحربي برباعية وأسوان بخماسية.


إصابة جديدة.. غول الرباط الصليبي يلتهم مواهب الكرة المصرية
بعد صراع مع المرض.. وفاة علاء علي لاعب الزمالك السابق
بالفيديو.. مصر تقتنص فوزًا صعبًا من مالي بافتتاح أمم إفريقيا
شارك غرد شارك

في هذا المقال